المكتب الوطني المغربي للسياحة يجلب منظمين فرنسيين للرحلات
آخر تحديث GMT 08:15:27
المغرب اليوم -

المكتب الوطني المغربي للسياحة يجلب منظمين فرنسيين للرحلات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المكتب الوطني المغربي للسياحة يجلب منظمين فرنسيين للرحلات

السياحة في المغرب
الرباط - كمال العلمي

بادر المكتب الوطني المغربي للسياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة إلى توجيه الدعوة يومي 9 و10 نونبر الجاري إلى أعضاء نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات (SETO) للسفر إلى المغرب، وذلك سعيا منه إلى تعزيز تموضع وجهة المغرب لدى السوق الفرنسية باعتبارها أول مصدر للسياح الأجانب نحو المملكة.

وأفاد بلاغ صحافي بأن نقابة منظمي الأسفار والرحلات الفرنسية تضم 70 من كبار منظمي الأسفار والرحلات بالسوق الفرنسية، حققت أزيد من 5 مليارات يورو في رقم معاملاتها خلال موسم صيف 2023، جزء كبير منه بأسواق شمال إفريقيا، وعلى رأسها السوق المغربية.

وأضاف البلاغ ذاته أن وفد نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات، الذي ترأسه رئيس النقابة روني مارك شيكلي، تكوّن من رؤساء كبار منظمي الأسفار الرئيسيين، إلى جانب المدراء العامين لشبكات التوزيع، مصحوبين بكبار ممثلي المنابر الإعلامية المتخصصة والعامة، الذين حضروا لتغطية هذا الحدث الهام وتسليط مزيد من الضوء على وجهة المغرب لدى السياح الفرنسيين.

وشدد المصدر ذاته على أن تنقل المسافرين والسياح الفرنسيين يعد فرصة بالنسبة للمكتب الوطني المغربي للسياحة والمهنيين المغاربة المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للسياحة، لتقديم العرض السياحي الجديد الحامل لشعار “المغرب، أرض الأنوار”، مع محاولة اغتنام فرص سياحية أخرى للوجهة.

في هذا الصدد، أوضح عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، على هامش هذا الحدث، أن تنقل أعضاء نقابة مقاولات منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين يعتبر حدثا بالغ الأهمية سيتيح لأعضاء هذه النقابة، التي تضم كبار منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين، إمكانية اكتشاف العرض السياحي المغربي الجديد المقترح من طرف المغرب، بعدما تم تعديله وتجويده.

وأضاف المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة: “نطمح إلى تعزيز تموضعنا التاريخي بهذه السوق الاستراتيجية التي تمثل حوالي 35 في المائة من المداخيل الإجمالية لصناعتنا السياحية”.

وعرف هذا اللقاء حضور رؤساء المجالس الجهوية للسياحة، بهدف تسليط الضوء على المؤهلات الضخمة التي تزخر بها وجهة المغرب ومحاولة إدراج أكبر عدد ممكن من الوجهات السياحية المغربية في منشورات وإصدارات منظمي الرحلات والأسفار الفرنسيين.

وأكد البلاغ أن جاذبية وجهة المغرب تشهد إقبالا كبيرا واهتماما متزايدا من لدن نقابة منظمي الأسفار والرحلات الفرنسيين، وخير دليل على ذلك تصنيف المغرب في الرتبة 5 ضمن أكبر 10 زبائن لكل بلد لدى نقابة مقاولات منظمي الرحلات والأسفار خلال موسم صيف 2023، مسجلا بذلك ارتفاعا مهما بلغ 38,8 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أن المغرب ارتقى إلى الرتبة 3 من حيث رقم المعاملات برسم موسم شتاء 2023-2024، مسجلا بذلك نموا ملحوظا ناهز 65,8 في المائة، مبرزا أن هذه الأرقام والإنجازات تعبر على الاهتمام الذي يوليه المسافرون والسياح الفرنسيون لوجهة المغرب، وهو الأمر الذي تأكد بالملموس من خلال هذه الدفعة التي شهدتها المبيعات نحو وجهة المغرب، ولاسيما برسم موسم صيف 2024.

وأقر البلاغ بأن استراتيجية “Light in Action” للمكتب الوطني المغربي للسياحة تتواصل بكل ثبات، محققة نجاحا تلو نجاح.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

المكتب الوطني المغربي للسياحة يعجز عن إيجاد مندوب له في إسرائيل

المكتب الوطني المغربي للسياحة يتعبأ من أجل جذب السياح

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المكتب الوطني المغربي للسياحة يجلب منظمين فرنسيين للرحلات المكتب الوطني المغربي للسياحة يجلب منظمين فرنسيين للرحلات



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib