الإمارات تستخدم طائرات الإيرباص في أول رحلة تجارية إلى شمال أفريقيا
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

الإمارات تستخدم طائرات الإيرباص في أول رحلة تجارية إلى شمال أفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات تستخدم طائرات الإيرباص في أول رحلة تجارية إلى شمال أفريقيا

طائرات الإيرباص
الرباط - المغرب اليوم

أعلنت شركة طيران الإمارات، الاثنين ، عن اعتزامها استخدام طائرات الإيرباص "إي 380" على رحلات الخط دبي - الدار البيضاء ، اعتبارًا من 26 مارس/أذار 2017 ، لتصبح بذلك أول رحلة طيران تجارية بطائرات الإيرباص "إي 380" إلى المغرب وشمال أفريقيا.

وأوضح بلاغ للشركة أنها ستستخدم طائرات الإيرباص "إي 380" العملاقة، التي تحظى بشعبية واسعة بين المسافرين، وتعد بمثابة أيقونة أسطول الشركة الناقلة، بدلًا من طائرات البوينغ "300-777 إي آر" ، التي تستخدمها حاليًا على خط دبي - الدار البيضاء ، مما يتيح تحقيق زيادة مهمة في السعة المقعدية عبر الدرجات الثلاث ، إلى جانب منح المسافرين على هذا الخط فرصة التمتع بتجربة سفر أكثر تميزًا. 

ويتيح استخدام طائرات الإيرباص "إي 380" زيادة إجمالي عدد المقاعد المتاحة على هذا الخط بمقدار 1834 مقعدا كل أسبوع، ما يمكن من تلبية الطلب المتنامي. 

ويبلغ إجمالي عدد مقاعد طائرات الإيرباص "إي 380" التي ستستخدم على الرحلات بين الدار البيضاء ودبي 491 مقعدًا بتوزيع الدرجات الثلاث "14 جناحًا خاصًا على الدرجة الأولى، 76 مقعدًا قابلة للتحول إلى أسرة مستوية تمامًا في درجة رجال الأعمال و401 مقعدًا وثيرًا في الدرجة السياحية". 

وأضاف البلاغ ، أنه يمكن للمسافرين من الدار البيضاء إلى دبي ، متابعة رحلاتهم بسلاسة إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة رحلات طيران الإمارات، خصوصًا في دول مجلس التعاون الخليجي ، وشرق آسيا وأستراليا، مع إمكانية متابعة سفرهم على متن الإيرباص "إي 380" أيضًا، حيث تستخدم الناقلة هذه الطائرات على رحلاتها إلى وجهات عديدة ضمن هذه المناطق ، منها الكويت ، والمملكة العربية السعودية ، والدوحة ، وبكين، وشنغهاي، وجوانزو، وهونغ كونغ، وسيدني، وبريسبين وبيرث، كما ستتيح خدمة الإيرباص "إي 380" خيارات سفر مرنة للمسافرين إلى المغرب من مختلف محطات شبكة رحلات طيران الإمارات ، خصوصًا من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية والشرق الأقصى، فضلًا عن محطاتها في الهند وأستراليا. 

وتعد شركة طيران الإمارات، الحائزة على جائزة أفضل ناقلة في العالم لعام 2016 ضمن جوائز سكاي تراكس للناقلات الجوية العالمية ، أكبر مشغل في العالم للإيرباص "إي 380" ، وقد نقلت أكثر من 65 مليون مسافر على متن طائراتها من هذا الطراز منذ عام 2008 ، وستعزز الناقلة مكانتها كأكبر مشغل لهذه الطائرات العملاقة على مستوى العالم مع امتلاكها لطلبيات لشراء 54 طائرة أخرى من هذا الطراز.

وقد ارتفع عدد الوجهات التي تستخدم فيها شركة طيران الإمارات طائرات الإيرباص "إي 380" ، ليصل إلى 45 وجهة ضمن شبكة خطوطها، حيث يضم أسطول الناقلة حاليًا 88 طائرة من هذا الطراز. 

وقد زارت هذه الطائرات أكثر من 64 مطارًا ، وقطعت ما يقرب من 986 مليون كيلومترًا وأجرت حوالي 74,263 رحلة طيران ذهابًا وعودة حتى الآن.
وقد باتت الدار البيضاء واحدة من أكثر الوجهات شعبية ضمن شبكة طيران الإمارات، حيث شهدت نموًا مطردًا منذ إطلاق أولى رحلات الناقلة إليها في مارس/أذار 2002. 

ففي عام 2015 وحده، نقلت الإمارات أكثر من 260 ألف مسافر وأكثر من 10 آلاف طن من الشحنات بين الدار البيضاء ودبي، الأمر الذي ساهم في تنشيط حركة السياح ورجال الأعمال بين المدينتين.

واعتبارًا من تاريخ 26 مارس/أذار ، ستغادر الرحلة رقم "إي كي 751" دبي كل يوم في الساعة 7:25 صباحًا ، باستخدام طائرة من طراز الإيرباص "إي 380" ، لتصل إلى الدار البيضاء في الساعة 12:55 ظهرًا. 

أما رحلة العودة، والتي تحمل رقم "إي كي 752" ، فتغادر الدار البيضاء الساعة 2:55 ظهرًا ، لتصل إلى دبي الساعة 1:25 بعد منتصف الليل.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تستخدم طائرات الإيرباص في أول رحلة تجارية إلى شمال أفريقيا الإمارات تستخدم طائرات الإيرباص في أول رحلة تجارية إلى شمال أفريقيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib