اشتباكات بين القوات الحكومية وداعش على أطراف مخيم اليرموك
آخر تحديث GMT 01:21:00
المغرب اليوم -

خسائر بشرية في صفوف الطرفين في ظل حالة من الكر والفر

اشتباكات بين القوات الحكومية و"داعش" على أطراف مخيم "اليرموك"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اشتباكات بين القوات الحكومية و

اشتباكات بين القوات الحكومية و"داعش"
دمشق ـ نور خوام

دارت اشتباكات بين عناصر من "حزب الله" اللبناني والقوات الحكومية، مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية لها من جهة، ومقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة و"جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة أخرى، في محافظة إدلب، قرب الحدود الإدارية مع محافظة حماة.

جاء ذلك إثر هجوم نفذه الأخير على تلال الأعور وخطاب والياس ومنطقة الفريكة وحواجز عدة للقوات الحكومية في المنطقة، وسط قصف متبادل بين الطرفين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين تأكد مقتل طفل على الأقل ومعلومات عن مقتل والدته واثنين من أشقاءه جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في قرية سطوح الدير في جبل شحشبو، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية الصحن في ريف إدلب الغربي، كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لأضرار مادية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في درعا البلد ومناطق أخرى في مخيم درعا في مدينة درعا، دون أنباء عن إصابات، كما لقي 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة حتفهما، اثنان منهما في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط بلدة عتمان، والأخير في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط بلدة النعيمة في ريف درعا.

وتعرضت مناطق في أطراف بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، فيما قتل رجل من بلدة معربة تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية عقب اعتقاله منذ نحو عامين.

وألقى الطيران المروحي المزيد من البراميل المتفجرة على مناطق في في لدتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، عقبه قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في بلدة اللطامنة، بالتزامن مع فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة، بينما تعرضت أماكن في قريتي معركبة ولحايا بالريف الشمالي لحماة لقصف من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، دون أنباء عن إصابات، كما قتل رجل جراء قصف جوي تعرضت له مناطق في قرية القسطل في ريف حماة الشرقي.

وقصف الطيران المروحي مناطق في قرية الحويجة في ريف حماة الشمالي الغربي، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى، في محيط بلدة الزيارة بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، بالتزامن مع قصف عنيف ومتبادل بين الطرفين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كذلك استهدفت الكتائب المتشددة بعدة قذائف تمركزات للقوات الحكومية في قرية جورين بسهل الغاب، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وارتفع إلى 5 عدد مقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة الذين قتلوا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية مدعمة بعناصر من حزب الله اللبناني في أطراف حي الراشدين غرب حلب، التي تمكنت الفصائل من السيطرة عليه بالكامل بعد دحر القوات الحكومية وحزب الله اللبناني منه.

وتعرضت مناطق في حيي الأشرفية وبني زيد لقصف جوي، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من جهة، والكتائب المقاتلة والمتشددة من جهة أخرى، في أطراف حي الخالدية في مدينة حلب، بالتزامن مع سقوط عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق سيطرة النظام في الحي، دون أنباء عن إصابات.

وسقط صاروخ يُعتقد أنه من نوع أرض - أرض أطلقته القوات الحكومية على منطقة في حي الكلاسة، كما قتل مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة الليرمون، في حين دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من طرف آخر، في حلب القديمة.

وأيضًا سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض-أرض على منطقة في قرية رتيان بريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الفصائل لمقاتلة والمتشددة و"جبهة النصرة" و"جبهة أنصار الدين" من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قريتي باشكوي و حندرات ريف حلب الشمالي.

وتعرضت مناطق في قرية غرناطة في الريف الشمالي لحمص، لقصف من قبل القوات الحكومية، بينما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المتشددة والمقاتلة وجبهة النصرة من طرف آخر، في الجهة الغربية لمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين فتحت القوات الحكومية نيران قناصاتها ورشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، دون أنباء عن إصابات.

وفي محافظة ريف دمشق؛ تعرضت مناطق في مدينة الزبداني لقصف من قبل القوات الحكومية، بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على أماكن في المدينة، دون أنباء عن إصابات، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى، في أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية.

ودارت اشتباكات بين الطرفين في محيط بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة، كذلك ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في مزرعة بيت جن، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، فيما قتل عنصر من حزب الله اللبناني في اشتباكات مع مقاتلي الفصائل المتشددة وجبهة النصرة في القلمون.

وأعدم تنظيم "داعش" رجلين في بلدة "خشام" في ريف دير الزور الشرقي، وذلك بإطلاق النار عليهما بتهمة "التشليح"، وحاول أحد الرجلين الهروب أثناء عملية الإعدام فأطلق عناصر التنظيم النار باتجاهه ما أدى لمقتل طفل على الأقل وإصابة سيدة بجراح، كانوا من بين المتجمهرين لحضور عملية الإعدام.

وأصيب 4 عناصر من التنظيم بجراح جراء انفجار خزان للمازوت داخل مصرف زراعي حوله التنظيم لمستودعًا لآلياته، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة البوعمر، عقبه قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في بلدة موحسن في الريف الشرقي لدير الزور.

ودارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في حي الحويقة بمدينة دير الزور، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الحي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وجدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة لمناطق في ريف القنيطرة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. فيما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بعناصر الجبهة الشعبية - القيادة العامة من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في أطراف مخيم اليرموك بجنوب العاصمة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة الرقة؛ نفذت طائرات حربية تابعة للتحالف العربي - الدولي عدة ضربات على مناطق في ريف مدينة تل أبيض في الريف الشمالي للرقة، ما أدى لمقتل مواطنتين اثنتين على الأقل وسقوط عدد من الجرحى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين القوات الحكومية وداعش على أطراف مخيم اليرموك اشتباكات بين القوات الحكومية وداعش على أطراف مخيم اليرموك



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib