الأصالة والمعاصرة يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة
آخر تحديث GMT 11:07:27
المغرب اليوم -
"داعش" يعدم 4 رهائن في شمال نيجيريا ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت مصرع خبير ألغام حوثي واثنين من الميليشيا في البيضاء
أخر الأخبار

دعا أمينه العام المسؤولين إلى نهج سلوك يكفل إنجاحها في أحسن الظروف

"الأصالة والمعاصرة" يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حزب "الأصالة والمعاصرة"
الرباط-المغرب اليوم

أكد الأمين العام لحزب "الأصالة والمعاصرة" مصطفى الباكوري الاثنين في الرباط أن الحزب يولي أهمية كبرى للاستحقاقات الانتخابية الأولى من نوعها التي تجري في ظل الدستور الجديد "وسيخوضها بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة مع الحرص على أن تمر في أحسن الظروف".ودعا الباكوري في لقاء صحافي عقده في مركز الانتخابات التابع للحزب الذي تم تدشينه الاثنين إلى "العمل على أن تمر هذه الانتخابات في ظروف جيدة"، مهيبًا بالمسؤولين على كافة المستويات بالتصرف في إطار الأهمية الاستراتيجية لهذه الانتخابات ونهج سلوك يكفل إنجاحها.

وأكد خلال هذا اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب أن من شأن هذه الاستحقاقات أن تتيح فتح صفحة جديدة لتفعيل الطاقات المحلية وإشراك أكبر للمغاربة في العملية السياسية بصفة عامة وتدبير الشأن المحلي على وجه الخصوص"، مشيرًا إلى أن أكثر من 50 % من مرشحي الحزب خلال انتخابات العام 2009 خاضوا غمار العمل السياسي لأول مرة.

وأبرز في هذا الصدد أن الحزب قرر مواصلة المنهجية ذاتها، وكذلك إقرار مبدأ المناصفة بالنسبة للنساء والشباب والانفتاح على الكفاءات، من أجل تمثيل السكان وتحمل مسؤولية الوعود الممنوحة لها.

وشدد على أن الحزب الذي أحدث لجنة وطنية للانتخابات سيعمل على تحصيل أحسن المراتب وأكبر عدد من الأصوات، معلنًا عن ترشح كافة أعضاء المكتب السياسي للانتخابات المقبلة، ماعدا الناطقة الرسمية باسم الحزب سهيلة الريكي، وأضاف أنه تقرر ترشيح أعضاء اللائحة الوطنية على مستوى النساء والشباب داخل البرلمان.

وقدم رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات لحزب "الأصالة والمعاصرة" إلياس العماري لمحة عن عمل اللجنة التي تتولى الإشراف والتجهيز العام للاستحقاقات الانتخابية، لافتًا إلى أنها أعدت 12 برنامجًا جهويًا و20 التزاما وطنيا.

وبين العماري أنه تم الانفتاح في صياغة هذه البرامج والالتزامات، على جميع الفاعلين المدنيين، كما تم منح الصلاحيات لكل التنظيمات، لبلورة برامج إقليمية ومحلية وإحداث مجموعة اللجان من بينها لجنة التواصل واللجنة المكلفة بالصحافة.

وأوضح العماري بالنسبة للآلية المعتمدة في الترشيحات، أن الاقتراحات بلورت على مستوى الفروع المحلية والإقليمية والجهوية، وصادقت عليها اللجنة الوطنية للانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب سيتقدم للانتخابات ولأول مرة بلوائح نسائية بشكل كامل وبأخرى تخص الشباب.

وأكد في معرض رده على أسئلة الصحافيين، أن التصريحات المشككة في نزاهة الانتخابات المهنية الأخيرة "تقتضي فتح تحقيق من قبل الحكومة في هذه التصريحات ومحاسبة كل من يتلاعب بمصير المغاربة "، لافتًا إلى أن حزب "الأصالة والمعاصرة" قدم خلال هذه الانتخابات أكثر من 135 شكاية للجهات المختصة.

وكانت النتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية، قد أسفرت على الصعيد الوطني، عن حصول حزب "الأصالة والمعاصرة" على 408 مقاعد، بنسبة 18,72%، متصدرًا بذلك هذه الانتخابات، التي جرت في إطار التجديد العام للغرف المهنية في أفق انتخاب أعضاء مجلس المستشارين.

وتصدر حزب "الأصالة والمعاصرة" هذه النتائج بحصوله على 142 مقعدا في الغرف الفلاحية و151 مقعدًا في غرف التجارة والصناعة والخدمات و101 مقعدًا في غرف الصناعة التقليدية و14 مقعدا في غرف الصيد البحري.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأصالة والمعاصرة يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة الأصالة والمعاصرة يؤكد خوضه الانتخابات المقبلة بثقة كبيرة وبالجدية اللازمة



قدمن مقاطع فيديو مميزة نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب" ببدلة رياضية أنيقة باللون الأخضر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

فان دايك يعتذر عن إهانة رونالدو فى حفل الكرة الذهبية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سيميوني "حزين" لتقدّم إشبيلية على أتلتيكو مدريد بـ5 نقاط

GMT 12:05 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أوباميانغ يحرم نوريتش من نقاط أرسنال

GMT 23:43 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

جوارديولا يؤكد غياب أجويرو عن ديربي مانشستر

GMT 22:47 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

تقرير يكشف بلجيكا تتحدى السيناريو الصعب في «يورو 2020»

GMT 22:32 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 23:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس لاجونا يهدر نقطتين أمام مونتيري في الدوري المكسيكي

GMT 12:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

أكثر 5 مُدرّبين إنفاقًا للأموال في سوق انتقالات اللاعبين

GMT 14:44 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

منتخب البرازيل يستعين بظهير يوفنتوس بديلاً لمارسيلو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib