حماس تتوصل إلى هدنة مع قوّات الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصريّة
آخر تحديث GMT 22:23:36
المغرب اليوم -

أمطرت المقاومة الفلسطينيّة المستوطنات بـ18 صاروخًا منذ فجر الجمعة

"حماس" تتوصل إلى هدنة مع قوّات الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصريّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
غزة – محمد حبيب

تمكّن الوسيط المصري، الجمعة، من التوصّل إلى تفاهمٍ لوقف إطلاق النار بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وإسرائيل، فيما كشفت مصادر مطّلعة أنَّ المقاومة مستعدة لوقف إطلاق الصواريخ على الأراضي المحتلة، مقابل وقف غارات الجيش الإسرائيلي على القطاع، مؤكّدة أنَّ الإعلان عن الهدنة سيكون في السّاعات القليلة المقبلة.
وأوضح مصدر من "حماس" أنَّ "مسؤولين من الاستخبارات المصرية توسّطوا بين الطرفين لإبرام اتفاق هدنة"، مشيرًا إلى أنَّ "اتصالات مكثفة بين الحركة ومسؤولين مصريين نجحت في التوصل إلى هدنة جديدة بين حماس وإسرائيل".
يأتي هذا فيما أكّد القيادي في "حماس" محمد أبو عسكر، خلال كلمة ألقاها في ختام مسيرة جماهيرية في مخيم جباليا، خرجت عقب صلاة الجمعة، نصرة للقدس والضفة، ورفضاً للتهديدات الإسرائيلية بشنّ عدوان على غزة، أنَّ "حماس جاهزة لصدّ العدوان، ولن تنتظر قراراً أو إذناً من أحد"، وتابع مضيفًا "نعدكم أن تكون بدراً وفرقاناً أخرى إذا ما حاولتم العبث مع غزة"، ومبرزًا بشأن التهديد الإسرائيلي باغتيال قادة الحركة، أنَّ "حماس حركة لا تموت".
وتعالت في إسرائيل الأصوات المطالبة باغتيال قيادات حركة "حماس"، في أعقاب العثور على جثث ثلاثة مستوطنين، اختفت آثارهم 18 يوماً، قرب مدينة الخليل، حيث تتهم سلطة الاحتلال "حماس" بالوقوف خلف تنفيذ العملية.
وميدانياً، أطلقت المقاومة الفلسطينية، الجمعة، 5 صواريخ، من قطاع غزة تجاه بلدة "سديروت"، ومنطقة "شاعر النقب"، وفقًا لما نشرته الإذاعة العبرية.
وزعمت الإذاعة بأنَّ منظومة "القبة الحديدية" اعترضت أحد الصواريخ في حين سقطت ثلاثة صواريخ في مناطق مفتوحة، دون وقوع إصابات أو أضرار، وسقط الصاروخ الخامس في الجانب الفلسطيني من قطاع غزة.
وأعلنت مصادر إسرائيلية عن أنَّ "9 قذائف صاروخية أطلقت الجمعة من قطاع غزة، سقط 8 منها على مستوطنات في محيطه"، مشيرة إلى أنَّ "مجمل الصواريخ التي أطلقت، منذ فجر الجمعة، من قطاع غزة، وصل إلى 18 صاروخًا، سقط منها 9 على النقب الغربي، و5 على اسديروت، و 4 على اشكول" .
وصدرت التعليمات إلى المستوطنين في المنطقة بالبقاء على مقربة من الغرف المحصَّنة "الملاجئ" ليستطيعوا الوصول إليها خلال وقت قصير إذا لزم الأمر.
وأغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، على أرض زراعية خالية في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وحذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، من مواصلة الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ تجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة، مهدّدًا بالقيام بعملية عسكرية شديدة ضد القطاع.
وفي المقابل، أكّدت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الخميس، أنّها "لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تصاعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني، كما لن تسمح للعدو بأن يستفرد بالضفة الغربية والقدس المحتلة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تتوصل إلى هدنة مع قوّات الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصريّة حماس تتوصل إلى هدنة مع قوّات الاحتلال الإسرائيلي بوساطة مصريّة



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 09:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 12:35 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

رونالدو يحن إلى مدريد ويستقبل بيريز بالأحضان

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 03:18 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

المدير الفني لـ"أرسنال" يكشف عن مستقبل لاعبه أوليفييه جيرو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib