الشرطة الأميركية توقف 3 شباب لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى داعش
آخر تحديث GMT 22:11:24
المغرب اليوم -

أظهرت وثائق المحكمة استعانة الحكومة بـ"مخبر سري"

الشرطة الأميركية توقف 3 شباب لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الشرطة الأميركية توقف 3 شباب لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى

تنظيم "داعش"
نيويورك ـ مادلين سعادة

أوقفت السلطات الأميركية شابين من أحد أحياء مدينة نيويورك، وتحديدًا بروكلين، الأربعاء الماضي؛ لاتهامهما بالتآمر للسفر آلاف الأميال للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش" المتطرف والمحاربة تحت راية المنظمة المتطرفة، التي سيطرت على أجزاء واسعة من سورية والعراق، كما تم اتهام ثالث من بروكلين أيضًا بمساعدة "داعش" وتمويل أنشطتها.

بينما يشنّ "داعش" حربًا وحشية في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يقود في الوقت ذاته حملة قوية لتجنيد المسلمين لصالح قضيتها، باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لاستهداف الشباب من جميع أنحاء العالم.

وقد تمكن التنظيم من اجتذاب الآلاف من المقاتلين من الدول المجاورة، واستغلال مشاعر الاستياء والغضب التي تنتاب البعض لأسباب مثل القمع السياسي وخيبة الأمل الشخصية.

وفي الآونة الأخيرة، تمكّن التنظيم من العثور على العشرات من الأشخاص من أوروبا المستعدين للتجنيد والانخراط في صفوف "داعش"، والكثير منهم مُستلهمون من مقاطع الفيديو التي يبثها التنظيم وتنقل الجرائم والفظائع البشعة التي يرتكبها عناصره.

عن هذا تذكر السلطات الأميركية أنَّ التنظيم وسَّع من نطاق أعماله في نيويورك، حتى وصل إلى تجنيد ثلاثة يحملون رسالته المروعة.

وأحد الرجال الذين زعمت السلطات أنه يقاتل من أجل داعش، يُدعى عبدالرسول حازانوفيتش جورابوف، 24 عامًا، ويعمل في أحد المتاجر، والثاني أكرور سيداخميتوف، 19 عامًا، ويعمل في إصلاح الهاتف المحمول، المملوكة للثالث، أبروف حابيبوف، 30 عامًا.

كان المهاجرين الثلاثة من الجمهوريات السوفيتية السابقة، وعلى الرغم من أنَّ جورابوف وسيداخميتوف أصبحا مقيمين دائمين في الولايات المتحدة الأميركية، ظلوا جميعهم مواطنين في بلدانهم الأصلية وأوزبكستان وكازاخستان.

ويظهر ما ينشره الثلاثة على صفحات الإنترنت، أنَّ الرجلين الأصغر سنًا، يبحثان عن معنى في حياتهما، ويشعران بخيبة أمل متزايدة من قِبل المحيطين بهما، بما في ذلك أقاربهما المسلمين الذين يعتقدون أنهما يعيشان حياة أقل ورعًا.

وقد دفعت الحكومة الأميركية بـ"مخبر سري"؛ لاكتشاف قضية الرجال الثلاثة، وذلك وفقًا لما أظهرته وثائق المحكمة، وانتقد محامو الدفاع استخدام الحكومة للمخبرين في حالات مماثلة، قائلين إنهم قد يستخدمونهم كأهداف لوضع الخطط المتطرفة أو بيانات وفي بعض الحالات، قد يتحول الأمر إلى تهديد مبالغ فيه.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من إعلان السلطات البريطانية في لندن، أنها تبحث عن ثلاث فتيات في سن المراهقة، تشتبه أنهنّ سافرن إلى سورية للانضمام إلى المتشددين، وزاد اعتقال شباب بروكلين من المخاوف بشأن تنظيم داعش.

ويعرب المسؤولون عن إنفاذ القانون عن قلقهم، ليس فقط بشأن ما يقوم به بعض الأشخاص في سبيل السفر إلى ساحات المعارك البعيدة، ولكن أيضًا بشأن ما يمكنهم القيام به في المنزل إذا فشلوا في السفر إلى الخارج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرطة الأميركية توقف 3 شباب لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى داعش الشرطة الأميركية توقف 3 شباب لاتهامهم بالتخطيط للانضمام إلى داعش



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 09:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 12:35 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

رونالدو يحن إلى مدريد ويستقبل بيريز بالأحضان

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 03:18 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

المدير الفني لـ"أرسنال" يكشف عن مستقبل لاعبه أوليفييه جيرو
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib