الطيران المروحي الحكومي يستهدف مستوصفًا ويوقع ستة قتلى وعدد من الجرحى
آخر تحديث GMT 00:30:12
المغرب اليوم -

الحربي يقصف عتمان واشتباكات عنيفة يشهدها ريف درعا الغربي

الطيران المروحي الحكومي يستهدف مستوصفًا ويوقع ستة قتلى وعدد من الجرحى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطيران المروحي الحكومي يستهدف مستوصفًا ويوقع ستة قتلى وعدد من الجرحى

مخيم اليرموك
دمشق - نور خوام

قصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة عتمان في ريف درعا، الجمعة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما دارت اشتباكات بين مقاتلي لواء "شهداء اليرموك" من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"  ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة ثانية، في محيط منطقة حيط في ريف درعا الغربي، فيما استهدفت الكتائب الإسلامية بالقذائف تمركزات لقوات الحكومة في مدينة درعا، وأنباء عن إصابات في صفوف قواتها.

ارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء تنفيذ الطيران الحربي غارتين على منطقة مستوصف في بلدة البوليل في ريف دير الزور الشرقي، إلى ستة بينهم ممرض، والعدد مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، فيما قصفت قوات الحكومة مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وتدور اشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، وسط قصف من قوات الحكومة على أماكن في البلدة، كما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين "حزب الله" مدعمًا بقوات الحكومة وقوات الدفاع الوطني من طرف، ومقاتلي الفصائل الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف آخر في منطقة القلمون.

كما نفذ الطيران الحربي غارات على مناطق في الغوطة الشرقية، من دون معلومات عن خسائر بشرية، وقصف الحربي مناطق في بلدة كفرناها، وأماكن أخرى في منطقة جمعية الكهرباء في ريف حلب الغربي.

 كما قصفت قوات الحكومة مناطق في بلدة الزربة في الريف الجنوبي لحلب، أيضًا دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" وجبهة أنصار الدين من طرف، وقوات الحكومة مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر في محيط قريتي حندرات وباشكوي في ريف حلب الشمالي، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

واستهدف الحربي مناطق في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى في ريف اللاذقية الشمالي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل مقاتل على الأقل من الكتائب الإسلامية وسقوط خسائر بشرية في صفوف قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها.

 زلا تزال الاشتباكات مستمرة بين الوحدات الكردية مدعمة بقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من جهة، وتنظيم "داعش"من جهة ثانية في ريف بلدة تل تمر، حيث تمكنت الوحدات الكردية من التقدم والسيطرة على مناطق جديدة، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أربعة عناصر على الأقل من تنظيم "داعش"جثث اثنين منها لدى الوحدات الكردية، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف وحدات الحماية.

كما نفذت طائرات حربية يعتقد بأنها تابعة للتحالف العربي الدولي ضربات على  مناطق في قرى ريف الحسكة، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، بينما نفذ الطيران الحربي  غارات على أماكن في منطقة أبو الظهور في ريف إدلب، من دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وأبرزت مصادر سورية مطلعة مقتل مواطن من قرية الشيخ ريح بالقرب من الحدود السورية التركية في ريف حلب الشمالي، واتهم ناشطون حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليه وقتله، كما قصف الطيران الحربي مناطق في مدينة مارع في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح.

وبينت المصادر مقتل مقاتل من الكتائب الإسلامية من منطقة التل متأثرًا بجراحه، جراء اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة إدلب، في حين تعرضت مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة في بلدة رنكوس إلى قصف جوي، كما تجددت الاشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" من جهة، والفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة من جهة أخرى، عند أطراف القلمون الشرقي، ما أدى إلى خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقتل رجل وأصيب أربعة آخرون على الأقل بجراح جراء تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في حي الحويقة في مدينة دير الزور، كما لقي عنصر من تنظيم "داعش" حتفه في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة حويجة صكر على أطراف مدينة دير الزور.
واستهدفت الكتائب الإسلامية بقذائف "هاون"، تمركزات للقوات الحكومية في ريف اللاذقية، الذي يشهد قصفًا جويًا من القوات الحكومية منذ  أشهر سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى، وتستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة ثانية في منطقة قمة النبي يونس، ومناطق أخرى في ريف اللاذقية الشمالي، وسط قصف من القوات الحكومية على مناطق الاشتباك.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران المروحي الحكومي يستهدف مستوصفًا ويوقع ستة قتلى وعدد من الجرحى الطيران المروحي الحكومي يستهدف مستوصفًا ويوقع ستة قتلى وعدد من الجرحى



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

نانسي عجرم تقدم مجموعة من فساتين السهرة الفاخرة

بيروت-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 06:32 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالة جريئة في نيويورك

GMT 12:02 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد الحمص الوقاية من مرض السكري

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

محكمة مراكش ترفض إطلاق سراح نهيلة أملقي مؤقتًا

GMT 03:25 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

أبرز 5 ألعاب فيديو على "بلاي ستيشن 4" في 2015

GMT 07:14 2012 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يهدي مكتبة الإسكندرية صور "إخناتون"

GMT 02:52 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نانسي عجرم تتألق بإطلالات عصرية في "ذا فويس كيدز"

GMT 20:42 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

الفنانة المغربية "فليفلة" تُنقل إلى "العناية المُركزة"

GMT 00:38 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نكشف تفاصيل الفضيحة الجنسية لمُضيفة الطيران المغربية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib