القوّات الحكوميّة السوريّة تقصف ريف دمشق الشرقي والغربي وحي جوبر
آخر تحديث GMT 18:17:33
المغرب اليوم -

استخدمت البراميل المتفجرّة في حماة وحمص وانفجار مجهول في إدلب

القوّات الحكوميّة السوريّة تقصف ريف دمشق الشرقي والغربي وحي جوبر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوّات الحكوميّة السوريّة تقصف ريف دمشق الشرقي والغربي وحي جوبر

اشتبكت القوّات الحكوميّة السورية مع مقاتلي "الجيش الحر"
دمشق ـ ريم الجمال

اشتبكت القوّات الحكوميّة السورية مع مقاتلي "الجيش الحر" في ريف دمشق ودرعا وديرالزور، فيما اندلعت اشتباكات بين عناصر وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر من تنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" (داعش) في الحسكة، وقصفت القوات الحكوميّة ريف دمشق الشرقي والغربي، وإدلب وحلب وحمص حماة، بالمدفعية والبراميل المتفجرة.
وانفجرت سيّارة في محافظة إدلب (شمال سورية)، صباح الثلاثاء، في بلدة حربنوش، ما أدى إلى استشهاد رجل ومواطنة من عائلة واحدة، وسقوط عدد من الجرحى، كما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في قرية جوزف، في جبل الزاوية.
وسمع دوي انفجار في منطقة كفر نجد، تزامن مع اشتباكات بين مقاتلي "الحر" من طرف والقوات الحكوميّة من طرف آخر في المنطقة، بينما قصفت القوّات الحكوميّة بقذائف عدة مناطق في بلدة سرمين، ومنطقة في قرية البشيرية، ما أدى إلى استشهاد 3 رجال، وإصابة 6 رجال آخرين وطفل بجراح، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع بسبب وجود بعض الجرحى في حالات خطرة، كذلك استشهد رجل جراء قصف على منطقة في الريف الجنوبي.
وألقى الطيران المروحي في محافظة حلب، صباح الثلاثاء، برميلاً متفجرًا على منطقة في حي طريق الباب، وأخر على منطقة المواصلات القديمة في حي الشعار، وبرميلين متفجرين على منطقة عين التل في حي الهللك، شرق حلب، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى.
وارتفع إلى 6، هم 4 أطفال ورجلان، أحدهما مسن، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في حي قاضي عسكر، في حين فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة، على مناطق في حي الليرمون.
واستشهد 4 مواطنين، ومعلومات عن آخر، فيما أصيب آخرون بجراح، جراء سقوط قذائف أطلقها لواء معارض على مناطق في حي الأشرفية، فيما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في حي الراشدين الشمالي، فجر الثلاثاء، ودارت اشتباكات بين "الحر" من طرف، والقوات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، في أطراف حي بستان القصر.
وأسفر قصف ببرميل متفجر ألقاه الطيران المروحي على منطقة جسر المشاة، الواقعة بين حيي الصاخور وطريق الباب شرق حلب، مساء الاثنين.
وفي ريف حلب نفّذ الطيران الحربي غارة جوية، بصاروخ على منطقة في قرية كفر حمرة، ما أدى إلى وقوع إصابات.
وانفجرت سيّارة مفخخة قرب حاجز لحركة إسلاميّة معارضة في الريف الغربي، ما أدى إلى مصرع 3 مقاتلين من الحركة، وإصابة ما لا يقل عن 8 آخرين، بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على مناطق في بلدة كفرناها، ومناطق في الطريق الواصل بين بلدتي الأتارب وكفرنوران، بينما تجدد القصف الجوي على مناطق في مدينة الباب، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، ما أدى إلى استشهاد مواطنتين، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى.
وسقط برميلان متفجران، في وقت متأخر من ليل الاثنين، على أماكن في منطقة الملاح في حريتان، فيما درات اشتباكات في محيط حي ميسلون، ومحيط ثكنة هنانو، بين "الحر" من طرف والقوّات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني والعناصر الموالية لها من طرف أخر، ترافق مع قصف على دوار اغير، واشتباكات مماثلة، في محيط سجن حلب المركزي ومنطقة البريج في المدخل الشمال الشرقي من مدينة حلب، ترافق مع إلقاء الطيران المروحي 4 براميل متفجرة على مناطق الاشتباكات.
وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراً على حي الجزماتي، شرق حلب، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية، وبرميلين متفجرين على مناطق في قرية ماير، فيما نفذ الطيران الحربي غارتين جويتين على قرية ارشاف، قرب بلدة اخترين، التي شهدت هي الأخرى قصفًا بقذائف الهاون، من طرف "داعش"، ترافق مع اشتباكات بين التنظيم من طرف و"الحر" من طرف أخر، بينما استشهد رجل من حلب تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.
واشتبكت القوّات الحكوميّة، في محافظة حمص (غرب سورية) مع مقاتلي "الحر" في جبورين، بالتزامن مع قصف حكوميّ على مناطق في مدينة تلبيسة، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى.
وقصف الطيران المروحي، في محافظة حماة، صباح الثلاثاء، مناطق في الأراضي الزراعية، قرب بلدة طيبة الإمام، واستشهد رجل جراء قصف للطيران الحربي على منطقة زور الحيصة، الاثنين، ومناطق في بلدة مورك، بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين مقاتلي "الحر"من طرف والقوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، بينما نفذت القوّات الحكوميّة حملة مداهمات لمنازل مواطنين في حي القصور، في مدينة حماة، وأنباء عن اعتقالات طالت عدداً من المواطنين.
وفي محافظة ريف دمشق (جنوب سوريّة)، دارت اشتباكات بين مقاتلي "الحر" من طرف، والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" البناني، في بلدة المليحة ومحيطها، كذلك سقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض - أرض على منطقة في مدينة كفربطنا، بينما استشهد رجل وأصيب ما لا يقل عن 3 آخرين بجراح، جراء قصف للطيران الحربي وإطلاق نار من رشاشاته الثقيلة على سقبا، في الغوطة الشرقية، في حين دارت اشتباكات مماثلة في داريا، في الغوطة الغربية، وسط قصف متبادل بين الطرفين، سبقها فتح مقاتلي "الحر" نيران رشاشاتهم الثقيلة على مناطق خاضعة لسيطرة القوّات الحكوميّة، قرب داريا، واستشهدت مواطنة وطفلتان اثنتان وأصيبت شقيقتهما بجراح، جراء قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في عربين في الغوطة الشرقية.
وسقطت في محافظة دمشق قذائف "هاون" عدة، صباح الثلاثاء، على مناطق في محيط ساحة العباسيين، بالتزامن مع قصف عنيف على مناطق في حي جوبر، واشتباكات عنيفة، منذ فجر الثلاثاء، بين مقاتلي "الحر"، والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني.
وفي محافظة درعا، دارت اشتباكات بين مقاتلي "الحر" والقوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني في درعا البلد، في مدينة درعا، وسط قصف للقوات الحكوميّة على أطراف حي المنشية، ومناطق في بلدة داعل، ومناطق في مدينة إنخل.
وقصف الطيران المروحي، صباح الثلاثاء، بالبراميل المتفجرة، مناطق في بلدة جاسم.
ودارت، في محافظة دير الزور (شرق سورية)، اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والمدنيّة المعارضة وعناصر "داعش" من طرف، والقوات الحكوميّة من طرف آخر، وسط قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في محيط المطار، فيما استشهدت مواطنة متأثرة بجراح أصيبت بها جراء سقوط قذيفة على منطقة في حي البغيلية، الخاضعة لسيطرة القوّات الحكوميّة في وقت سابق، كذلك سقطت قذائف أطلقتها القوّات الحكوميّة على مناطق في حي الرشدية، في مدينة دير الزور، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب والقوات الحكوميّة في الحي.
وقصف الطيران الحربي مناطق في ريف دير الزور الشرقي، الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، صباح الثلاثاء.
وفي محافظة الحسكة، دارت اشتباكات بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من طرف و"داعش" من طرف، في منطقة تل معروف، في الريف الجنوب غربي لبلدة القحطانية (تربه سبيه)، وفي قرية محمد ذياب، والتي تعتبر خط المواجهة الأول بين الطرفين، وذلك إثر هجوم "داعش" وقصفه لتمركزات الوحدات بالـ"هاون"، وإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة، بينما قامت وحدات الحماية بنصب حواجز جديدة لها على الطرق المؤدية إلى البلدة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكوميّة السوريّة تقصف ريف دمشق الشرقي والغربي وحي جوبر القوّات الحكوميّة السوريّة تقصف ريف دمشق الشرقي والغربي وحي جوبر



GMT 23:03 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

محمد السادس يترأس مجلسًا وزاريًا بالقصر الملكي في الرباط

GMT 22:56 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الحكومة يخلي مسؤوليته من زواج القاصرات في المغرب

دمجت بين الصيحة الكلاسيكية والشبابية في آن واحد

إطلالات اتبعتها كارلي كلوس لترسم موضة جديدة خاصة بها

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 03:54 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع "أديداس" رسميًا
المغرب اليوم - بيونسيه تطرح مجموعتها الجديدة بالتعاون مع

GMT 03:06 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

7 نصائح لقضاء إجازة ممتعة خلال أعياد الكريسماس
المغرب اليوم - 7 نصائح لقضاء إجازة ممتعة خلال أعياد الكريسماس

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع في مزاد علني
المغرب اليوم - عرض فستان الأميرة ديانا الشهير للبيع في مزاد علني

GMT 02:56 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020
المغرب اليوم - قائمة بأفضل الأماكن في تايلاند لقضاء رأس السنة 2020

GMT 22:20 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

رسميًا برشلونة يعلن غياب ديمبلي 10 أسابيع للإصابة

GMT 21:24 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أستون فيلا الإنجليزي يُحصّن مُدرّبه بعقد جديد لمدة 4 أعوام

GMT 18:43 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 لن تجرى في قطر

GMT 13:46 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يحصن فيديريكو فالفيردي بـ750 مليون يورو

GMT 14:31 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إدارة نادي أرسنال تعلن عن إقالة مدربه الإسباني أوناي إيمري

GMT 15:55 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"ولد الفشوش" يعود للظهور مُجدّدًا بعد قضيته المثيرة للجدل

GMT 11:09 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني ينافس ماديسون على جائزة لاعب الشهر في البريميرليج

GMT 03:14 2013 الثلاثاء ,13 آب / أغسطس

العنب يساعد على النوم و لتحسين عمل القلب
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib