المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي
آخر تحديث GMT 03:21:41
المغرب اليوم -

تُنظمه وزارة "الاقتصاد" الإماراتية بممثلين عن 140 بلدًا

المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي

ملتقى الاستثمار السنوي في دبي
الرباط- عمار شيخي

يُشارك المغرب بوفد رفيع المستوى في أعمال الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي، خلال الفترة ما بين 30 مارس/ آذار وفاتح أبريل/ نيسان، حسبما وأعلنت "الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات".

ويُرتقب أن يضم الوفد المغربي 29 شخصا، يمثلون القطاعين العام والخاص، وتُشكل هذه المشاركة مناسبة للوفد المغربي لتقديم واستعراض المؤهلات التي تزخر بها المملكة في مجال الاستثمار، والترويج للنهضة والدينامية الاقتصادية التي تعيشها حاليا، إلى جانب تثمين دوره وموقعه كمركز إقليمي يمكنه من استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة".

وأوضحت "الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات"، في بيانٍ لها، الجمعة، أنَّه تم تخصيص رواق موحد يضم الفاعلين المغاربة المكلفين بالترويج لعرض المغرب في مجال الاستثمار، إذ سيحتضن اللقاءات الثنائية، إلى جانب تقديم 125 مشروعا استثماريا من طرف فاعلين في القطاعين العام والخاص، في قطاعات الصناعة والبنيات التحتية، والسياحة والصناعات الغذائية، والطاقة والصحة والتعليم والتجارة.

وينتظر أن تعرف الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي، الذي تنظمه وزارة "الاقتصاد" الإماراتية تحت شعار "التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر القائم على الابتكار ونقل التكنولوجيا"، مشاركة ممثلين عن 140 دولة.

ويهدف ملتقى الاستثمار السنوي، الذي يستضيف هذه السنة المملكة العربية السعودية كضيف شرف، إلى مناقشة عدد من القضايا الملحة، مثل السياسات والأطر التنظيمية الضرورية، وحقوق الملكية الفكرية لتطوير الاستثمارات الأجنبية المباشرة كأداة لنقل التكنولوجيا، وطبيعة الشركات العالمية التي تدعم نقل التكنولوجيا، وأهمية اكتساب المعرفة والقدرات والتوجهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر .

وترى وزارة "الاقتصاد" الإماراتية، أنَّ ملتقى الاستثمار السنوي، أضحى  "بوابة للتواصل الاقتصادي والاستثماري مع العالم"، بعدما أصبح يمثل فرصة للقاء المباشر بين مختلف المستثمرين والوفود الحكومية والهيئات والمؤسسات المختصة".

ويتضمن برنامج التظاهرة، إطلاق التقرير السنوي للاستثمار الأجنبي المباشر، والذي يسلط الضوء على أحدث الاتجاهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج عالميا وإقليميا، لاسيما في الأسواق الناشئة.

ويتوقع أن يركز التقرير بشكل خاص، على القدرة التنافسية للأسواق سريعة النمو والفرص والتحديات الأساسية لديها لمواجهة المتغيرات التي قد تطرأ.

ويتميز اليوم الثاني من ملتقى الاستثمار السنوي، بتنظيم مائدة مستديرة يشارك فيها أكثر من 67 وزيرًا ونائبًا لوزير، لبحث قضايا الاستثمار الأجنبي وارتباطه بالابتكار، وأهمية السياسات الواجب تسطيرها لجذب المستثمرين.

ويشمل برنامج الملتقى أيضًا، تنظيم معرض يشارك فيه أكثر من 500 عارض، يمثلون قطاعات مختلفة، من بينها تكنولوجيا المعلومات والأغذية والزراعة والاتصالات والتقنيات الطبية وغيرها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي المغرب يُشارك في الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي في دبي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib