المقاتلات الروسية تضرب 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫
آخر تحديث GMT 00:23:28
المغرب اليوم -

كوناشينكوف يؤكد أن الصراع بين المجموعات المتطرفة يزداد حدة

المقاتلات الروسية تضرب 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المقاتلات الروسية تضرب 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫

الطائرات الروسية تدّك 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة
دمشق - نور خوام

أعلنت وزارة "الدفاع" الروسية أن طائراتها الحربية نفذت 33 طلعة جوية على مواقع التنظيمات المتطرفة في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية، تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسية الاتحادية لمواجهة التطرف الدولي والقضاء على تنظيم "داعش" المتطرف.
وأفاد مصدر عسكري بأن طلعات الطيران الحربي الروسي "استهدفت 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في أرياف دمشق وحلب وإدلب واللاذقية وحماة".

وبيّن المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن "تدمير 32 قاعدة ومعسكرا للتنظيمات المتطرفة و8 مواقع دفاعية محصنة ومقري قيادة للتنظيمات المتطرفة و3 مستودعات أسلحة وذخيرة ومخبر لتصنيع المواد المخدرة وموقعين محصنين تحت الأرض للمتطرفين في محافظة حماة وورشة لتصنيع أسلحة وعبوات ناسفة في حلب".

وأشار إلى "تدمير معسكر لتدريب القناصين تابع لتنظيم داعش في جبل الأكراد في ريف اللاذقية" خلال الضربات الجوية الروسية، ووفي الغوطة الشرقية قال المصدر إن "الطيران الحربي الروسي دمر مقرات قيادة للتنظيمات المتطرفة"، مؤكدا فرار أعداد كبيرة من المتطرفين تزامنا مع "إعلان زهران علوش (قائد جيش الإسلام ) النفير العام في الغوطة الشرقية" تحت وقع الضربات الجوية والعمليات العسكرية للقوات الحكومية على تجمعاتهم في عدد من قرى وبلدات الغوطة الشرقية.

وأكد المصدر أن وسائل الاستطلاع كشفت عن "قيام تنظيم داعش بإجبار أفراده على الاستمرار في القتال مستخدما جميع الأساليب بما فيها الإعدام وحقنهم بالمخدرات لإعداد المتطرفين لتنفيذ العمليات الانتحارية".

وكان الطيران الحربي الروسي نفذ أمس الأحد 39 طلعة وجهت خلالها 60 ضربة لـ 51 موقعا في محافظات حماة واللاذقية ودمشق وحلب وأسفرت عن تدمير 4 مقرات قيادية و6 مستودعات أسلحة وذخيرة ومدفع هاون ومقرين محصنين تحت الأرض و32 معسكر تدريب و6 نقاط إسناد للتنظيمات المتطرفة المسلحة. 

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف الاثنين أن الصراع بين المجموعات المتطرفة في سورية يزداد حدة، وأن  متطرفي "داعش"، نفذوا ثلاث عمليات في ضواحي إدلب، ضد "جبهة النصرة".

وذكر كوناشينكوف في لقاء صحافي  "يزداد التضارب بين المجموعات المتطرفة المختلفة، والذي سببه الصراع على السيطرة على الأرض والتحكم بالموارد المالية، وفقا لبيانات اعتراض الراديو، فإنه خلال الأسبوع الماضي فقط، قامت "داعش" في محيط إدلب، بثلاث عمليات متطرفة باستخدام سيارات مفخخة، ضد القادة الميدانيين لـ "جبهة النصرة".

ووفقا للواء، فإن "جبهة النصرة"، تجري تجنيدا قسريا للسكان في إدلب وحماة، تحت التهديد بإعدام العائلات، وطلب قادة "داعش" زيادة عدد المتفجرات والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة ضد الجماعات المسلحة السورية.

وكان اللواء قد أعلن في وقت سابق أن سلاح الجو الروسي في سورية، دمر نقطة إمدادات رئيسية للمتطرفين في محافظة دمشق، بما في ذلك أربع آليات مصفحة.

وقال اللواء "خلال الاستطلاع الجوي للغوطة الشرقية، تم ضبط نقطة إمداد رئيسية للعصابات المسلحة، والتي حصل منها المقاتلون على الذخيرة، والغذاء والوقود، وأغارت "سو — 25" بعد الاستطلاع على الموقع ودمرته، كذلك تم تدمير أربع آليات مصفحة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاتلات الروسية تضرب 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫ المقاتلات الروسية تضرب 49 موقعا للتنظيمات المتطرفة في الأرياف السورية‫



يبرز عندما ترتديه في ساعات النهار للحصول على إطلالة استثنائية

الفساتين الحمراء مع الحذاء الأزرق بأسلوب الملكة رانيا

عمان - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 11:18 2014 الأحد ,21 أيلول / سبتمبر

الوراقون ينشرون العلم الشرعي في نجد قبل 500 عام

GMT 02:58 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

خواتم ذهب "لازوردي" من موضة 2018 تناسب كل الأذواق

GMT 05:48 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

علماء بريطانيون يكشفون سبب غزارة الدم أثناء الحيض

GMT 13:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

Falcon Films تروّج لفيلمها اللبناني "بالغلط"

GMT 16:50 2013 الإثنين ,13 أيار / مايو

أطفال القمر مرضى صغار تقتلهم الشمس
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib