تجدد الاشتباكات العنيفة في التضامن وجوبر وأطراف مدينة عربين
آخر تحديث GMT 14:21:08
المغرب اليوم -

قصف التحالف العربي ـ الدولي ريف دير الزور الغربي

تجدد الاشتباكات العنيفة في "التضامن" و"جوبر" وأطراف مدينة عربين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تجدد الاشتباكات العنيفة في

مقاتلي الكتائب المتشددة
دمشق ـ نور خوّام

تدور اشتباكات متقطعة بين مقاتلي الكتائب المتشددة وجيش "المهاجرين والأنصار" التابع لجبهة (أنصار الدين) وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب "البعث" وعناصر من "حزب الله اللبناني" من جهة أخرى في محيط مبنى المخابرات الجوية، عقب التفجير الضخم الذي هز مدينة حلب، عصر الأربعاء، والذي نجم عن تفجير نفق أسفل مبنى في منطقة المخابرات الجوية في جمعية الزهراء غرب حلب.

وأسفر التفجير عن مقتل ما لا يقل عن 20 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، ومعلومات عن 15 آخرين قتلوا في التفجير والهجوم الذي نفذه مقاتلو جيش "المهاجرين والأنصار" و"أنصار الخلافة" والفصائل المتشددة وجبهة "النصرة".

وقتل ما لا يقل عن 14 من الفصائل المهاجمة بعد التفجير، ومعلومات عن مقتل آخرين نتيجة القصف الصاروخي للقوات الحكومية وغارات الطيران الحربي على تمركزات مقاتلي الفصائل في محيط المنطقة، في حين فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب.

ولقي رجل مصيره وأصيب آخرون بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بدراجة آلية قرب حاجز للكتائب المقاتلة في منطقة مارع في ريف حلب الشمالي. وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة معارة الارتيق في الريف الغربي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصف تنظيم "داعش" أماكن في منطقة صوران اعزاز، في ريف حلب الشمالي، دون معلومات عن إصابات، في حين دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف آخر في جبهتي العامرية وصلاح الدين في مدينة حلب، وقصف الطيران الحربي مناطق في بلدة عندان، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وارتفع عدد القتلى الذين قضوا جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في حي صلاح الدين في مدينة حلب، إلى اكثر من 9 بينهم مواطنتان و3 أطفال، بالإضافة إلى عشرات الجرحى في حالات خطرة.

وهاجم عناصر الكتائب المقاتلة وجبهة "النصرة" تمركزات للقوات الحكومية في الجهة الجنوبية من المنطقة الحرة قرب قرية سيفات في ريف حلب الشمالي، حيث دارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل عدد من القوات الحكومية بالإضافة لمقاتل من الكتائب وإصابة آخر.

ونفذت طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي – العربي ضربات استهدفت من خلالها أماكن في منطقة محيميدة، وأماكن في منطقة محطة لبيع الوقود المكرر في منطقة الحصان في الريف الغربي لدير الزور، عقبها فتح الطائرات لنيران رشاشاتها الثقيلة على محيط المنطقة، ما أدى لأضرار مادية في المحطة.

وقصف الطيران المروحي، ببرميلين متفجرين، مناطق في محيط مطار أبوالظهور العسكري في ريف إدلب، الذي تحاصره فصائل مقاتلة ومتشددة وجبهة "النصرة" منذ 3 أعوام.

وقتل طفل من منطقة قميناس جراء انفجار قنبلة في المنطقة لم تكن قد انفجرت سابقًا، في حين لقي مقاتل من تنظيم "داعش" سوري الجنسية مصيره في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف حمص الشرقي.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدات الحارة وعقربا وبصر الحرير في ريف درعا، وسط اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف آخر، في محيط حي المنشية في درعا البلد، في ظل قصف القوات الحكومية على مناطق الاشتباك، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة الحسكة؛ قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الهول في الريف الشرقي، التي تسيطر عليها تنظيم "داعش"، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وكانت اشتباكات قد دارت في شرق مدينة الحسكة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف آخر، في مناطق على أطراف حي التضامن في محافظة دمشق، وسط قصف للقوات الحكومية على منطقة الاشتباك، وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في حي جوبر، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة ريف دمشق؛ دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من طرف آخر، قرب منطقة دروشا في الغوطة الغربية، وسط قصف من قبل القوات الحكومية، على منطقة الاشتباك، في حين قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة عربين، بالتزامن مع اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب المتشددة من جهة أخرى، على أطراف المدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ولقي رجلان اثنان من عائلة مصيرهما واحدة تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، ووردت معلومات عن وفاة ثلاث مواطنات متأثرات بجراحٍ أصبن بها جراء القصف الجوي الذي تعرضت له أماكن في محيط منطقة الهبلة في ريف حمص الشرقي، الاثنين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجدد الاشتباكات العنيفة في التضامن وجوبر وأطراف مدينة عربين تجدد الاشتباكات العنيفة في التضامن وجوبر وأطراف مدينة عربين



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

نانسي عجرم تقدم مجموعة من فساتين السهرة الفاخرة

بيروت-المغرب اليوم

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 09:05 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 14:11 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رسم للفنان الفرنسي

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 20:28 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انجذاب الرجل لصدر المرأة له أسباب عصبية ونفسية

GMT 06:02 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الجيران يمنعان استكمال تمثيل جريمة ذبح شاب بسلا
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib