حقوق الإنسان تقدم تقريرًا يُشخص أوضاع وحقوق السجناء والسجينات
آخر تحديث GMT 09:47:59
المغرب اليوم -

بحضور مندوبية السجون وممثلين عن القطاعات الحكومية

حقوق الإنسان تقدم تقريرًا يُشخص أوضاع وحقوق السجناء والسجينات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حقوق الإنسان تقدم تقريرًا يُشخص أوضاع وحقوق السجناء والسجينات

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الدار البيضاء
الرباط - سناء بنصالح

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الدار البيضاء سطات، الثلاثاء، لقاءًا تواصليًا مع مختلف الفاعلين والفاعلات المعنيين بأوضاع وحقوق السجناء والسجينات من أجل تقديم تقريرها المنجز حول "حقوق السجينات بين المعايير الدولية وظروف الاحتجاز".

ويهدف التقرير، الذي أعدته خلال الفترة ما بين أغسطس (آب) 2014، وأغسطس (آب) 2015 إلى تشخيص أوضاع السجينات في المؤسسات السجنية في جهة الدار البيضاء سطات، ورصد وتتبع مدى ملاءمة السياسة السجنية للمعايير الدولية الخاصة بحقوق السجينات، بالإضافة إلى بلورة توصيات واقتراحات من أجل ضمان حماية حقوق هذه الفئة.

وتابع أنّ التقرير الذي استند على مصادر متنوعة تضمنت معطيات المندوبية العامة لإدارة السجون، وتقارير الزيارات والمقابلات التي نظمتها، مجموعات الرصد المكلفة بتجميع المعلومات، شمل سبع مؤسسات سجنية تابعة لجهة الدار البيضاء - سطات، في مدن الدار البيضاء، والمحمدية، وبنسليمان، وبرشيد، وسطات، والجديدة، وابن حمد.

ويندرج هذا العمل في إطار صلاحيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان المتمثلة في زيارة أماكن الاعتقال والمؤسسات السجنية، ومتابعة أحوال السجناء ومعاملتهم، وإعداد تقارير عن الزيارات ورفعها إلى السلطات المختصة، كما يأتي في إطار برنامج عمل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الدار البيضاء سطات، المتعلق بتتبع وحماية حقوق الإنسان داخل سجون الجهة، وإعمالًا لتوصيات المجلس المتعلقة بضرورة إعداد تقارير حول الفئات الهشة داخل السجون، الواردة في تقريره لعام 2012 "أزمة السجون: مسؤولية مشتركة".

هذا، وسيعرف هذا اللقاء مشاركة مُمثلين عن المندوبية العامة لإدارة السجون، وإعادة الإدماج، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والقطاعات الحكومية المعنية، خصوصًا العدل والصحة والتعليم، وفعاليات المجتمع المدني العاملة في مجالي السجون وحقوق النساء، بالإضافة إلى ممثلي وممثلات وسائل الإعلام.

وتسعى اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الدار البيضاء سطات، من خلال هذا اللقاء إلى تعميم خلاصات التقرير وتوصياته، وإثارة نقاش عمومي حولها يرمي إلى إشراك كل الفاعلين المعنيين من أجل العمل على إيجاد حلول للتحديات والمشاكل التي رصدها التقرير، وذلك بهدف تحسين أوضاع السجينات، وضمان حماية حقوقهن الإنسانية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حقوق الإنسان تقدم تقريرًا يُشخص أوضاع وحقوق السجناء والسجينات حقوق الإنسان تقدم تقريرًا يُشخص أوضاع وحقوق السجناء والسجينات



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib