سكان الجنوب والبقاع اللبنانيين يشاركون في تظاهرات ريحتكم طلعت
آخر تحديث GMT 06:34:32
المغرب اليوم -

رفع المحتجون لافتات تندد بأزمات النفايات والفساد والكهرباء

سكان الجنوب والبقاع اللبنانيين يشاركون في تظاهرات "ريحتكم طلعت"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - سكان الجنوب والبقاع اللبنانيين يشاركون في تظاهرات

تظاهرات "ريحتكم طلعت" تنتشر في الجنوب
بيروت - فادي سماحة

تفاعل سكان من مناطق النبطية مروراً بـ"مرجعيون" وصور في الجنوب اللبناني معقل "حزب الله"، وصولاً إلى شتورا في البقاع، مع دعوة "لجنة التنسيق بين الهيئات الناشطة في الحراك الشعبي" إلى التظاهر سلمياً احتجاجاً على أزمات النفايات والفساد والكهرباء، حيث تظاهروا في شوارع البلدات رافعين شعارات منددة بالأزمات الراهنة.

وأكدت "اللجنة"، خلال مؤتمر صحافي عُقد السبت، أمام وزارة البيئة، أن تظاهرة 9 أيلول ستكون في الزمان والمكان ذاته الذي ستُعقد فيه جلسة الحوار، دعا متظاهرو المناطق، في اليومين الأخيرين، "جميع اللبنانين إلى المشاركة في تظاهرة الأربعاء ضد حوار المحاصصة". أما في بيروت، فيستمر المضربون عن الطعام في احتجاجهم لليوم السادس على التوالي أمام مقرّ وزارة البيئة، وذلك للمطالبة باستقالة الوزير محمد المشنوق، فيما نُقل المواطن يوسف الجردي إلى المستشفى الحكومي الجامعي، ليل السبت، جراء تدهور حالته الصحية بسبب مشاركته في الإضراب. وزار وزير الصحة وائل أبو فاعور الجردي في المستشفى، معلناً أن علاجه سيكون على نفقة الوزارة. ولاحقاً استمع عناصر من قوى الأمن الداخلي إلى إفادته وتركوه حراً.

وأعلنت مجموعة "محكمة الشعب" أنها تقدمت بدعوى جزائية ضد وزير البيئة بسبب "تجاوزاته الإدارية في ملف النفايات التي أدت إلى انتشار الأوبئة والأمراض، فضلاً عن تلوث البيئة والتأثير سلباً على صحة المواطنين".

وكشف المحامي زياد بيطار في مؤتمر صحافي عقدته المجموعة في ساحة الشهداء الأحد، عن "تجاوزات ومخالفات دستورية قامت بها السلطة السياسية في لبنان"، داعياً "اللبنانيين للمشاركة الكثيفة في تحرك 9 أيلول".

وبيّن المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، أن "ما تردد أخيراً عن اعتبار محيط ساحة النجمة منطقة عسكرية، بالتزامن مع انعقاد جلسة الحوار، هو أمر غير صحيح وغير وارد نهائياً، وعبارة منطقة عسكرية تُعدّ خطيرة"، مؤكداً أن "التدابير الأمنية في تظاهرة 9 أيلول ستكون مشددة، وستشهد الساحة انتشاراً أمنياً يهدف إلى الحفاظ على أمن المتظاهرين، الذين نأمل أن يبقى احتجاجهم سلمياً".

وأوضح بصبوص، رداً على سؤال، أن "الانتشار الأمني الأربعاء المقبل لن يكون مثل تظاهرة 29 آب، حيث لم يكن يومها ثمة توزع للعسكر بصورة واضحة ومُعلنة إلا في بعض الأماكن"، لافتاً إلى أن "الانتشار الأمني في 9 أيلول سيكون ظاهراً وواضحاً للمتظاهرين، سواء في محيط ساحة النجمة أم في شوارع عدة وسط أماكن مكشوفة، بينما الجيش سيكون دوره للمؤازرة".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سكان الجنوب والبقاع اللبنانيين يشاركون في تظاهرات ريحتكم طلعت سكان الجنوب والبقاع اللبنانيين يشاركون في تظاهرات ريحتكم طلعت



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib