طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن سلسلة غارات على أراضي في شمال وشرق غزة
آخر تحديث GMT 16:07:38
المغرب اليوم -

بالرغم من اعلان تمديد التهدنة في القطاع لـ5 ايام اخرى

طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن سلسلة غارات على أراضي في شمال وشرق غزة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن سلسلة غارات على أراضي في شمال وشرق غزة

سلسلة غارات على العديد من الأراضي الزراعيه في القطاع
غزة – محمد حبيب

على الرغم من اعلان تمديد الهدنة في قطاع غزة لخمسة ايام اخرى, فقد شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي فجر الخميس سلسلة غارات على مواقع في شمال وشرق قطاع غزة .حيث شنت مقاتلات الحتلال غارة على ارض زراعية شمال غرب غزة بصاروخين, كذلك قصفت موقعا شرق غزة وشنت غارة على بيت حانون, وغارة على ارض زراعية في جحر الديك وسط القطاع.
وقال شهود عيان ان طائرات الاحتلال استهدفت ارضا زراعية في جحر الديك وسط غزة وكذلك استهدفت ارضا زراعية قرب محطة الخزندار شمال قطاع غزة كما استهدفت طائرات الاحتلال ارضا زراعية قرب جبل الريس شرق حي التفاح شرق مدينة غزة , واستهدفت غارة ثالثة ارضا زراعية في منطقة الزيتون جنوب غرب مدينة غزة .
وفي رد مباشر اطلقت المقاومة الفلسطينية عدة صواريخ محلية الصنع على البلدات الاسرائيلية المحاذية للقطاع ودوت صافرات الانذار بحسب الاعلام العبري في عدة مستوطنات في الجنوب .واعترفت يديعوت احرونوت بشن ما اطلقت عليه سلاح الجو الاسرائيلي غارات على غزة بداعي الرد على اطلاق صواريخ محلية الصنع من غزة .
وكانت قد زعمت اسرائيل سقوط 9 صواريخ على البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة , قبيل انتهاء فترة التهدئة الثانية .
وقالت الاذاعة ان القبة الحديدية اعترضت عدد من الصواريخ وسقطت الباقي في مناطق مفتوحة ولم تقع اصابات او اضرار. وبحسب الاذاعة فقد سقط صاروخين على عسقلان وآخرين على النقب وخمس صواريخ على نتيفوت .وامر رئيس الحكومة الاسرائيلية بن يامين نتنياهو الجيش الاسرائيلي بالرد على الصواريخ التي انطلقت قبل منتصف الليل على اسرائيل .
وقال موقع يديعوت احرنوت الاسرائيلي ان وزير الجيش ونتنياهو امرا الجيش بالرد على الصواريخ التي سقطت منتصف الليل على البلدات الاسرائيلية .ونفت حركة حماس مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ.هذا واعلن كل من عزام الاحمد وعزت الرشق وموسى ابو مرزوق التوصل لاتفاق هدوء لمدة 5 ايام .واشار الرشق ان الوفود ستغادر القاهرة الى الدوحة وغزة ورام الله للتشاور وستعود الى القاهرة بداية الاسبوع القادم .
من جهته قال وزراء في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) الليلة إنهم يطلعون على آخر التطورات بشأن المحادثات في القاهرة، من بيانات حركة حماس، وليس من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.وجاء أن الوزراء انتظروا ساعات طويلة للحصول على آخر المستجدات من نتنياهو. وحتى ساعات منتصف الليل لم يعرفوا ما إذا كان سيتم تمديد التهدئة أو العودة إلى القتال.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصدر مطلع على المجلس الوزاري المصغر قوله إن الوزراء ينتظرون بيانات حركة حماس للاطلاع على آخر التطورات، في حين أن نتنياهو لم يتحدث مع أعضاء المجلس الوزاري طيلة اليوم، وأنهم لا يعرفون ماذا يحصل.
وأشار المصدر نفسه إلى أن البيان الرسمي الوحيد كان بشأن إصدار التعليمات للجيش، من قبل رئيس الحكومة ووزير الأمن، بالرد على إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل الليلة الفائتة.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو لم يتحدث أمس إلى أحد من وزرائه، الذين صرح بعضهم بأنهم ضد التسوية المحتملة مع حركة حماس.وردًا على سؤال بشأن عدم إطلاع الوزراء على آخر التطورات في محادثات القاهرة، قالت الصحيفة إن أحد أعضاء المجلس الوزاري أجاب، في ساعات منتصف الليل، بأن "ذلك ليس مهما الآن".
وذكرت أن الجمهور الإسرائيلي أيضا كان نصيبه التجاهل من قبل مكتب رئيس الحكومة رغم التوجهات المتكررة للإجابة على أسئلة بشأن وقف إطلاق النار، وأنه بات في انتظار المتحدثين باسم حركة حماس.ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "ذلك أمر محرج، ويشير إلى البلبلة وليس على الإدارة والتحكم".
وعلى صلة أيضا، كتبت الصحيفة أن مكتب وزير الأمن، موشي يعالون، تصرف أيضا بطريقة غريبة مساء أمس. وأيضا بعد إعلان حركة حماس عن تمديد وقف إطلاق النار قال إنه يعرف بهذه التقارير ويقوم بفحصها.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن سلسلة غارات على أراضي في شمال وشرق غزة طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن سلسلة غارات على أراضي في شمال وشرق غزة



المغرب اليوم - لمسات تجدّد ديكور غرف النوم

GMT 10:51 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

أكثر أنواع الجينز راحة سترتديها في عام 2021
المغرب اليوم - أكثر أنواع الجينز راحة سترتديها في عام 2021

GMT 10:59 2021 الأحد ,25 تموز / يوليو

أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف لمنزل عصري
المغرب اليوم - أفكار بسيطة لتجديد غرفة الضيوف لمنزل عصري

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 10:58 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

ريال مدريد يتحرك لضم موهبة برشلونة خاومي جاردي

GMT 14:36 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

تشكيلة اليورو 2020 تضم خمسة لاعبين من إيطاليا

GMT 14:21 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

ميسي المرشح الأقرب لنيل الكرة الذهبية

GMT 18:34 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

سيلفا ينتقد البرازيليين الذين ساندوا الأرجنتين
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib