غلوبل الدولية توضح أنّ 67 في المائة من المواقع تجمع بيانات شخصية للأطفال
آخر تحديث GMT 17:35:58
المغرب اليوم -

تقرير يكشف عن أنّ الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية لهم غير محمية

"غلوبل" الدولية توضح أنّ 67 في المائة من المواقع تجمع بيانات شخصية للأطفال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الحياة الخاصة للأطفال والمعطيات الشخصية
الرباط-سناء بنصالح


كشفت نتائج حملة دولية حول الحياة الخاصة للأطفال والمعطيات الشخصية المتعلقة بهم التي شاركت فيها اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عن أنّ الحياة الخاصة للأطفال ومعطياتهم الشخصية؛ تبقى غير محمية وفق الشكل الكافي.

وأظهرت النتائج التي خلصت إليها الحملة التي جاءت وفق مبادرة من شبكة "غلوبل برايفسي إنفورسمنت نيتوورك"، التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والخاص بحماية الحياة الخاصة على الصعيد الدولي، خلال بيان صحافي لها، لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أنّ 67 في المائة من المواقع والتطبيقات التي تم درسها لهذه الغاية، تجمع بيانات شخصية للأطفال، وأن 31 في المائة منها فقط تتوفر على وسيلة لتقييد جمع مثل هذه البيانات الشخصية. 

وأوضحت نتائج هذه الحملة التي نظمت في آيار/مايو الماضي، أنّ 50 في المائة من المواقع والتطبيقات تعمل على تبادل هذه المعطيات مع أطراف ثالثة، وأن 22 في المائة منها تجمع أرقام هواتف الأطفال، و 23 في المائة منها تتيح لهم إمكانية إرسال صور أو أشرطة. 

وأبرزت، أن 58 في المائة من المواقع والتطبيقات؛ تبقى مرشحة لإحالة الأطفال على موقع آخر على شبكة الإنترنت، وأن 24 في المائة تتيح إمكانية إشراك الآباء في استعمالها مع الأطفال، فيما لا توفر 71 في المائة منها وسيلة لمسح بيانات المستخدم. 

وأضافت، تعرض 41 في المائة من المواقع والتطبيقات، في درجات متفاوتة، الحياة الخاصة للأطفال لبعض المخاطر، كما أنّ الحاجة الملحة للهيئات المكلفة لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي للتعاون من أجل ترسيخ أفضل لحقوق الأشخاص في عالم يتسم بالعولمة.
 
وستعمل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي على توعية الآباء بالمخاطر المترتبة عن استخدام أطفالهم لمواقع وتطبيقات، سواء بواسطة الأجهزة المحمولة أو الانترنت، وحثهم على المزيد من اليقظة، ويذكر أنّ هذه الحملة الدولية التي تهدف إلى درس المخاطر المتعلقة بحماية المعطيات الشخصية للمواقع الإلكترونية والتطبيقات المستعملة من الأطفال؛ جمعت نحو 29 هيئة وطنية لدرس ما يقرب من 1500 موقع وتطبيق يستعمل بواسطة الأجهزة المحمولة والإنترنت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غلوبل الدولية توضح أنّ 67 في المائة من المواقع تجمع بيانات شخصية للأطفال غلوبل الدولية توضح أنّ 67 في المائة من المواقع تجمع بيانات شخصية للأطفال



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib