قصف عنيف على ريفي حلب وإدلب والمواجهات تستمر في محيط مخيم اليرموك
آخر تحديث GMT 17:42:27
المغرب اليوم -

مقتل ضابط جراء تفجير "داعش" لسيارتين مفخختين في الحسكة

قصف عنيف على ريفي حلب وإدلب والمواجهات تستمر في محيط مخيم اليرموك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قصف عنيف على ريفي حلب وإدلب والمواجهات تستمر في محيط مخيم اليرموك

الاشتباكات في المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة
دمشق - نور خوّام

أكدت مصادر سورية مطّلعة أن الطيران المروحي الحكومي جدد قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب، بينما ألقى عدة براميل متفجرة على أماكن في بلدة كفرعويد في جبل الزاوية، ما أدى إلى مقتل رجل على الأقل وأنباء عن وجود جرحى.

وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية جددت قصفها لمناطق في مدينة داريا في الغوطة الغربية، كذلك فتحت الفصائل الإسلامية نيران قناصاتها على تمركزات للقوات الحكومية في محيط مدينة داريا، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الأخير، في حين قتل رجل من مدينة داريا تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية عقب اعتقاله منذ نحو أربعة أعوام.

وأضافت أن عدة قذائف سقطت على أماكن في منطقة الليرمون شمال حلب، ما أدى لإصابة طفل على الأقل بجراح، عقبه تنفيذ الطيران الحربي لعدة غارات على مناطق في الليرمون، بينما تستمر الاشتباكات بين غرفتي عمليات "أنصار الشريعة" و"فتح حلب" من طرف، والقوات الحكومية و"حزب الله" اللبناني وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط مسجد الرسول الأعظم ومحيط القصر العدلي في حي جمعية الزهراء شمال غرب حلب، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

وأشارت إلى أن الطيران الحربي فتح نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في أحياء حلب الشرقية، كذلك تدور اشتباكات بين حركة نور الدين الزنكي ولواء الحرية الإسلامي ولواء صقور الجبل من طرف، وقوات المغاوير في "حزب الله" اللبناني والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في منطقة البحوث العلمية، ترافق مع قصف الطيران الحربي لمناطق الاشتباك ومناطق أخرى في حي الراشدين غرب حلب.

وبيّنت المصادر أن الطيران المروحي قصف ببرميلين متفجرين مناطق في قرية القاسمية في ريف حلب الغربي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، ومعلومات عن مقتل شخص على الأقل، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في محيط مطار كويرس العسكري الذي يحاصره تنظيم "داعش" في ريف حلب الشرقي، كما سقطت عدة قذائف أطلقتها فصائل إسلامية على مناطق في بلدتي نبل والزهراء اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية والمحاصرتين من قبل "جبهة النصرة" والفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف حلب الشمالي، أيضاً قصفت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي أماكن يسيطر عليها تنظيم "داعش " في منطقة المداجن غرب بلدة دابق في ريف حلب الشمالي.

ولفتت إلى أن الاشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بالجبهة الشعبية – القيادة العامة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر استمرت في محيط مخيم اليرموك، حيث أسفرت الاشتباكات والقصف المتبادل بين الطرفين عن مقتل عدد من المسلحين الموالين للحكومة ومعلومات أولية عن قتلى من التنظيم.

وأردفت أن الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة النعيمة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، عقبه قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة، في حين قتل رجل من بلدة الشيخ مسكين تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية .

وأفادت المصادر بأن الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر من تنظيم "داعش" من طرف آخر تستمر في المشارف الجنوبية لمدينة الحسكة، ومعلومات مؤكدة عن تقدم للقوات الحكومية واستعادتها السيطرة على منطقة دوار البانوراما، كما شهدت الأطراف الجنوبية الشرقية لمدينة الحسكة تقدماً للوحدات الكردية في منطقة الفيلات الحمر، فيما تسمع أصوات إطلاق نار وقصف من قبل القوات الحكومية على مناطق سيطرة التنظيم في القسم الجنوبي من المدينة.

ونوّهت بأن ضابطًا برتبة عميد ركن من القوات الحكومية قتل متأثراً بجراحٍ أصيب بها جراء تفجير عربتين مفخختين من قبل تنظيم "داعش" صباح الخميس، قرب حاجز للقوات الحكومية عند محطة تحويل الكهرباء الواقعة قرب سجن الأحداث قيد الإنشاء في الأطراف الجنوبية لمدينة الحسكة منذ خمسة أيام، ليرتفع عدد قتلى القوات الحكومية إلى ما لا يقل عن 12 عنصرا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف عنيف على ريفي حلب وإدلب والمواجهات تستمر في محيط مخيم اليرموك قصف عنيف على ريفي حلب وإدلب والمواجهات تستمر في محيط مخيم اليرموك



أصالة تعيد ارتداء فستان خطبة ابنتها شام بعد إدخال تعديلات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:36 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

فساتين بظهر مفتوح موديلات عصرية لصيف 2021
المغرب اليوم - فساتين بظهر مفتوح موديلات عصرية لصيف 2021

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 16:23 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

أرقام قياسية جديدة في انتظار ميسي مع برشلونة

GMT 12:03 2021 الخميس ,15 تموز / يوليو

إنتر ميلان يستهل حملة الدفاع عن لقبه ضد جنوا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib