لجنة الوقاية من حوادث السير تناشد السائقين بتخفيف السرعة تفاديًا للحوادث
آخر تحديث GMT 22:37:45
المغرب اليوم -

معلنةً عن تنظيم عملية مندمجة للتواصل والتوعية

لجنة الوقاية من حوادث السير تناشد السائقين بتخفيف السرعة تفاديًا للحوادث

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لجنة الوقاية من حوادث السير تناشد السائقين بتخفيف السرعة تفاديًا للحوادث

تخفيف السرعة تفاديًا للحوادث
الرباط - سناء بنصالح

تزداد حوادث السير بمناسبة عيد الأضحى حيث يختار المواطنون قضاء هذه المناسبة بصحبة ذويهم وعائلاتهم، مما يسفر عن اكتظاظ الطرقات سواء الطريق السيار أو الطرق الوطنية، وفي هذا الإطار حثت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير السائقين، أثناء السير، على التخفيف من السرعة والحرص على ملاءمتها مع ظروف السير، وضرورة احترام مسافة الأمان القانونية، والحرص على ربط أحزمة السلامة.
و أعلنت اللجنة عن تنظيم عملية مندمجة للتواصل والتوعية والتحسيس، من 21 إلى 27 أيلول/ سبتمبر الجاري، وذلك نظرًا للحركة المكثفة التي تشهدها مختلف المحاور الطرقية بمناسبة عيد الأضحى، واعتبارًا للطلب المتزايد على وسائل النقل العمومي للمسافرين خلال هذه الفترة.

وذكر بلاغ للجنة أن هذه العملية ستعرف تنظيم مجموعة من الأنشطة التواصلية والتحسيسية في مجال الوقاية والسلامة الطرقية من أجل التوعية بالإجراءات الوقائية التي يجب الالتزام بها حتى تمر عملية تنقل المواطنين بمناسبة عيد الأضحى في أحسن الظروف.

وأضاف المصدر أن هذه العملية من أجل تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في حث سائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين على احترام قواعد السير، وتبني السلوكيات الملائمة لمقتضيات السلامة الطرقية، وتوعية المسافرين بحقوقهم وواجباتهم خلال السفر على متن وسائل النقل العمومي للمسافرين، ودعوتهم إلى حجز تذاكرهم قبل مدة كافية سابقة عن موعد السفر لتفادي الازدحام، فضلًا عن توعية وتفهيم أرباب وسائقي حافلات النقل العمومي بأخطار حوادث السير.

وأشار إلى أن المخطط التواصلي لهذه العملية المندمجة يستند إلى أنشطة للتواصل الميداني المباشر بالإضافة إلى التوعية والتحسيس عبر الوسائط التواصلية، حيث سيتم، في هذا الصدد، تنظيم عملية للتواصل المباشر ب 13 محطة طرقية عبر مرحلتين، الأولى قبل يوم عيد الأضحى خلال الفترة من 21 إلى 23 أيلول/ سبتمبر، والثانية بعد عيد الأضحى وستكون يومي 26 و27 أيلول/ سبتمبر.

وستواصل اللجنة العملية الميدانية المتمثلة في عرض السيارات التي تعرضت لحادثة سير وذلك ب 11 باحة للاستراحة في الطرق السيارة، طيلة مدة العملية المندمجة إضافة إلى تنظيم "العملية الخاصة بالتنقلات الكبرى" عبر الاعتماد على أكثر من 26 منشطًا ومشرفًا تم تكوينهم حول آليات التواصل الميداني المباشر من أجل بث الخطابات التواصلية وتوزيع المطبوعات التي تتضمن مجموعة من النصائح والإجراءات التي يتعين الالتزام بها عند السفر.

كما ستعمل اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يضيف البلاغ، على بث وصلات تلفزيونية وإذاعية طيلة مدة العملية تستهدف أرباب وسائقي حافلات النقل العمومي للمسافرين والمواطنين الذين سيقبلون على السفر على متن وسائل النقل العمومي للمسافرين أو عبر سياراتهم الخاصة.

وسيتم كذلك ضمان مواكبة إعلامية للأنشطة المباشرة من خلال الاستطلاعات التلفزيونية واستثمار البرامج الإذاعية العمومية والخاصة.

وفي مجال التواصل الرقمي، ستواصل اللجنة خلال فترة العيد استثمار صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف خلق تفاعل إيجابي مع الرواد حول المضامين الخاصة بهذه العملية التواصلية المندمجة، كما ستنظم حملة تحسيسية باستخدام البريد الإلكتروني لبعث رسائل إلكترونية إلى مختلف الفئات المستهدفة من مستعملي الطريق وخلق علاقة مباشرة وفورية معهم، فضلًا عن تنظيم حملة على المواقع الالكترونية الأكثر ولوجًا واستثمار أشكال مختلفة من الإعلانات الرقمية لتوطيد العلاقات المباشرة والتفاعلية مع مستعملي هذه الوسيلة التواصلية.

ودعت اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، بهذه المناسبة، كافة مستعملي الطريق، وخاصة سائقي السيارات الخاصة والسائقين المهنيين لسيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي للمسافرين وشاحنات نقل البضائع إلى ضرورة احترام قانون السير والتقيد بمستلزمات وضوابط السلامة الطرقية.

ولضمان كافة سبل الأمان والسلامة أثناء استعمال الطريق، دعت اللجنة كافة السائقين إلى الحرص، قبل استعمال الطريق، على إخضاع العربات للصيانة الميكانيكية والفحص والتقني الدقيق لأجهزة السلامة والتأكد من صلاحيتها وخلوها من كل الأعطاب والشوائب التقنية التي من شأنها التسبب في وقوع حوادث السير، وأخذ قسط وافر من الراحة، والاستعداد للسفر بالتحديد المسبق لمسار التنقل، وتنظيم الأمتعة وربطها بإحكام وعدم تحميل السيارة أكثر من طاقتها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجنة الوقاية من حوادث السير تناشد السائقين بتخفيف السرعة تفاديًا للحوادث لجنة الوقاية من حوادث السير تناشد السائقين بتخفيف السرعة تفاديًا للحوادث



GMT 12:07 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021
المغرب اليوم - المونوكروم أبرز صيحات موسم ما قبل خريف 2021

GMT 11:49 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد
المغرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد

GMT 11:11 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

طرق تنسيق الملابس بنقوش الـ Zebra بمختلف الأوقات
المغرب اليوم - طرق تنسيق الملابس بنقوش الـ Zebra بمختلف الأوقات

GMT 11:31 2021 الأربعاء ,28 تموز / يوليو

4 أخطاء شائعة في تصاميم المطابخ لمنزل عصري
المغرب اليوم - 4 أخطاء شائعة في تصاميم المطابخ لمنزل عصري

GMT 01:10 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

خمسة أسرار تمنح ديكور مطبخك مظهرًا فريدا

GMT 13:22 2021 السبت ,03 تموز / يوليو

نانسى عجرم تطرح أحدث أغانيها "بدى حدا حبو

GMT 14:23 2021 الأحد ,18 تموز / يوليو

صورة ميسي تمكنه من الانفراد برقم قياسي

GMT 18:55 2021 الأحد ,11 تموز / يوليو

الجيل الذهبي لإيطاليا يحلم بلقب يورو 2020

GMT 19:03 2021 الأحد ,11 تموز / يوليو

"يورو 2020" نهائي تاريخي بين إنجلترا وإيطاليا

GMT 01:08 2021 الإثنين ,12 تموز / يوليو

دوناروما أفضل لاعب ورونالدو هداف النهائيات
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib