محامون يتقدموا بشكاية يلتمسون فيها إصدار أمر لاعتقال شمعون بيريز في المغرب
آخر تحديث GMT 03:29:05
المغرب اليوم -

أكدوا أنه اقترف جرائم يجرمها القانون الوطني والدولي والإنساني

محامون يتقدموا بشكاية يلتمسون فيها إصدار أمر لاعتقال شمعون بيريز في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محامون يتقدموا بشكاية يلتمسون فيها إصدار أمر لاعتقال شمعون بيريز في المغرب

شمعون بيريز
الرباط - سناء بنصالح

أكد مصدر رسمي أنّ نقباء المحامين والمحامي خالد السفياني وضعوا الخميس شكاية لدى محكمة الاستئناف في الرباط يلتمسون من خلالها إصدار أمر باعتقال في حق شيمون بيريز، الرئيس الإسرائيلي سابقًا والذي تقرر حضوره إلى المغرب في إطار أشغال لقاء في مراكش يومي 5 و  6 أيار/مايو 2015.

والتمس النقيب عبد الرحمان بنعمرو، النقيب عبد الرحيم الجامعي، والنقيب عبد الرحيم بنبركة، والأستاذ خالد السفياني ربط الاتصال بسفارة دولة فلسطين في الرباط، ومطالبتها بمدهم بكل المعلومات عن الشهيدة رقية أبو النجا، والاستماع إلى ذويها كضحايا، كما التمسوا ربط الاتصال بممثلية الأمم المتحدة في الرباط من أجل مد النيابة العامة بكل المعلومات حول الموضوع.

وفي السياق ذاته، التمس المشتكون من النيابة العامة الأمر بإجراء البحث ضده تلقائيًا أو بواسطة مسطرة التحقيق ومتابعته من أجل قتل المواطنة المغربية رقية أبو النجا ومن أجل ارتكابه الجرائم التي اقترفها ضد الشعب الفلسطيني وهي الجرائم والمنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون، والأمر بالاستماع إلى كل من له معلومات ولمن له وثائق ومستندات والتي من شأنها مساعدة العدالة وكشف الحقيقة سواء كان من بين المسؤولين الإداريين والحكوميين والدبلوماسيين والأمنيين المغاربة، أو من المسؤولين السياسيين، أو الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين في المغرب.

والتمس النقباء من الوكيل العام للملك الأمر بالتنسيق مع السلطات القضائية في فلسطين، وقطاع غزة، وإن اقتضى الحال بالوقوف على معالم العدوان في المدن والأرياف في غزة التي أحرقها سلاح العدو والاستماع إلى شهادات وإفادات الضحايا والحصول على الوثائق المفيدة للبحث والتحقيق، ومطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمد العدالة  والسلطات المغربية بكل البيانات والتحقيقات والمعلومات والتقارير التي انجزها مساعدوه أو أنجزها مجلس الأمن والتي من شأنها مساعدة البث والتحقيق ضد المشكتى بها.

وأبرز المشتكون أنه استنادا للفقرة الأولى من الفصل 710 من قانون المسطرة الجنائية المغربي ينص على "كل أجنبي يرتكب خارج أراضي المملكة جناية يعاقب عليها القانون المغربي، إما بصفته فاعلا، أو مساهما، أو مشاركا، يمكن متابعته والحكم عليه حسب مقتضيات القانون المغربي، إذا كان ضحية هذه الجريمة من جنسية مغربية" مشددين أن  شمعون بيريز ضمن العصابة التي خططت ودبرت ونفذت جرائم ضد الشعب الفلسطيني، وعلى مغاربة من سكان قطاع غزة، ومنهم الشهيدة رقية أبو النجا.

وسرد المشتكون عددًا من الجرائم التي اقترفها المعني من قبيل ومنها قتل المواطنة المغربية الشهيدة رقية أبو النجا مع زوجها وأمه تحت سقف بيتها في غزة وتكوين عصابة إجرامية والتعاون مع المجرمين لارتكاب جنايات ضد الأشخاص، والقيام بأعمال متطرفة والمساعدة على ذلك بهدف الاعتداء عمدًا على حياة أشخاص مدنيين وعلى سلامتهم وحرياتهم، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقتل الأطفال، وارتكاب العنف عمدًا ضد الأطفال وحرمانهم من العناية مما يضر بصحتهم ويسبب لهم بتر أعضاء والحرمان من منفعتها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محامون يتقدموا بشكاية يلتمسون فيها إصدار أمر لاعتقال شمعون بيريز في المغرب محامون يتقدموا بشكاية يلتمسون فيها إصدار أمر لاعتقال شمعون بيريز في المغرب



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib