مسلحون متطرفون يهاجمون مواقع وحواجز للجيش المصري في مناطق شمال سيناء
آخر تحديث GMT 00:43:17
المغرب اليوم -

عشرات القتلى والجرحى والطائرات الحربية والمروحية تشارك في العمليات

مسلحون متطرفون يهاجمون مواقع وحواجز للجيش المصري في مناطق شمال سيناء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مسلحون متطرفون يهاجمون مواقع وحواجز للجيش المصري في مناطق شمال سيناء

قوات الجيش المصري في سيناء
شمال سيناء - مصطفى فرماوي ، أحمد عبد الفتاح

هاجم مسلحون متطرفون، خمسة حواجز عسكرية في مناطق متفرقة من شمال سيناء هي "الجورة وأبو رفاعي وسدرة وجنوب مدينة الشيخ زويد" وانباء عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من عناصر الجيش والمتطرفين.

وأكد مسؤول في وزارة الصحة المصرية أن أعداد الشهداء من القوات المسلحة في شمال سيناء وحسب ما تم حصره حتى الآن ارتفعت نسبتها بشكل ملحوظ، موضحًا أنَّ الترتيبات جارية مع المسؤولين لنقل المصابين ذوي الحالات الخطيرة إلى القاهرة لسرعة تولي العلاج، مشيرًا إلى أنَّه سيتم الإعلان عن العدد النهائي للشهداء والجرحى عند الانتهاء من حصرهم.

وصرَّح المتحدث العسكري العميد محمد سمير، بأنَّ 70 من العناصر المتشددة تهاجم 5 حواجز للجيش المصري في شمال سيناء، مشيرًا إلى مقتل 22 متطرفًا من المهاجمين و10 جنود.

وأغلقت السلطات المصرية الطريق الدولي العريش رفح، إثر الاشتباكات الدائرة بين العناصر المتطرفة وقوات الأمن في الوقت الذي وصلت فيه طائرات حربية ومروحية لتمشيط المنطقة والمشاركة في العمليات القتالية.
 
وأوضح سمير،  في بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنَّ عدد من العناصر المتطرفة يقدر عددها بحوالي 70 عنصرًا، هاجموا 5 حواجز في قطاع تأمين شمال سيناء.

وأضاف البيان: "وقد قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكل وسائل النيران، ما أسفر عن مقتل 22 عنصرًا إرهابيًا وتدمير عدد 3 عربات لاندكروزر محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن".

وتابع: "تواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن".

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" في نبأ عاجل لها، مقتل كل أفراد الجيش في كمين الرفاعي في الشيخ زويد، نتيجة هجوم المتطرفين، الذين قصفوا، صباح الثلاثاء، 5 أكمنة للجيش في الشيخ زويد بقذائف الهاون، واشتبكت معهم القوات واستطاعت تصفية وإصابة عدد منهم.

وأفاد شهود عيان في الشيخ زويد، بأن مجموعات مسلحة هاجمت عن بعد قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت النيران فيما ردت القوات على مصدر إطلاق النار، وأكد أهالي أنهم شاهدوا المسلحين في شوارع المدينة.

وذكر مصدر أمني أنَّ القوات ترد على مصدر إطلاق النيران، موضحًا أنَّ أكمنة عدة وارتكازات على الطريق الدولي العريش رفح تعرضت لهجمات متزامنة بقذائف صاروخية. فيما لم تصل المستشفيات في شمال سيناء أي إصابات.

وكشفت مصادر أمنية في شمال سيناء أن العناصر المتطرفة تمكنت من تفجير حاجز أبو رفاعي في جنوب الشيخ زويد بسيارة مفخخة بـ250 طنًا من المتفجرات، تبعها هجوم بقذائف الهاون و"آر بي جي" على الكمين، ما أسفر عن تدمير الكمين بشكل شبه كامل، وسقوط عدد من القتلى والمصابين بين صفوف الجيش.
 
وأكدت المصادر أنَّ الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل قامت عناصر متطرفة بالتزامن مع استهداف كمين أبو رفاعي بسيارة مفخخة، باستهداف كمين السدرة، وتدميره أيضًا بقذائف الهاون، وعلى الفور حلقت طائرات الأباتشي وبدأت في قصف تجمعات عناصر التطرف وتمكنت من تفجير "سيارة كروز" تقل عددًا من المسلحين.

وأشار  مصدر أمني في شمال سيناء، إلى أنَّ طائرات الأباتشي نجحت فى قتل 10 متطرفين من مهاجمي الأكمنة الأمنية في الشيخ زويد بجانب إصابة آخرين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحون متطرفون يهاجمون مواقع وحواجز للجيش المصري في مناطق شمال سيناء مسلحون متطرفون يهاجمون مواقع وحواجز للجيش المصري في مناطق شمال سيناء



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib