مقتل أميركيين في إطلاق نار داخل مركز للشرطة في الأردن
آخر تحديث GMT 11:10:27
المغرب اليوم -

حثت واشنطن مواطنيها على تجنب السفر إلى المنطقة

مقتل أميركيين في إطلاق نار داخل مركز للشرطة في الأردن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل أميركيين في إطلاق نار داخل مركز للشرطة في الأردن

الرئيس الأميركي باراك أوباما
واشنطن - يوسف مكي

كشفت السلطات الأردنية عن مقتل اثنين من الأميركيين، وأردني وآخر من جنوب أفريقيا في مركز تدريب أمني مدعوما من الولايات المتحدة في عمان، إلى جانب إصابة ستة آخرين إثر إطلاق نار على المركز.

ووقع إطلاق النار في مركز "الموقر" لتدريب الشرطة، على مشارف عمان في الأردن، في ظل تقارير تفيد بقيام ضابط شرطة أردني بالتورط في إطلاق النار، وأوضحت أنه قتل خلال الحادث. وأصيب ستة مدربين آخرين، بينهم أمريكيان، فضلا عن أردنيين ومواطن لبناني، في إطلاق النار، وكشفت التقارير أنّ أحدهم في حالة حرجة.

وأكدت السفارة الأميركية في بيان، الاثنين، أن الحادث وقع في مركز التدريب لكنها رفضت تقديم المزيد من التفاصيل، كما حثت مواطنيها على تجنب السفر إلى المنطقة "في الوقت الراهن".
وأشار الرئيس أوباما إلى أنّ مطلق النار كان يرتدي الزي العسكري، لافتًا إلى أنّ واشنطن تأخذ  الحادث على محمل الجد. وأضاف "سنعمل عن كثب مع الأردنيين لتحديد بالضبط ما حدث، ولكن في هذه المرحلة كل ما أريده هو أن يعرف الجميع بأننا نولي اهتمامًا وثيقًا فور إخطار عائلاتهم، مع خالص تعازينا لخسارتهم".

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية أنها أجرت اتصالات مع الحكومة الأردنية في أعقاب الحادث، ولكنها لم تكشف المزيد من التفاصيل حول ما حدث.
وأبرز المتحدث باسم وزارة جون كيربي "تلقينا المعلومات عن وقوع حادث أمني في مركز التدريب الأردني الدولي. نحن على اتصال مع رجال السلطات الأردنية المختصة، الذين قدموا دعمهم الكامل".

واستخدمت السلطات الأردنية مركز الشرطة لتوفير التدريب للآلاف من أفراد أجهزة الأمن في مختلف أنحاء العالم العربي، بعد أن دربت أكثر من 68 ألف جندي عراقي، و10 آلاف فلسطيني، فضلا عن آلاف من القوات الليبية على مدى الأعوام السبعة الأخيرة.

ووقع الحادث في الذكرى السنوية العاشرة لسلسلة الهجمات التي نفذها "تنظيم القاعدة" في العراق، ويبدو أنها تحمل تشابها للحوادث في أفغانستان التي أدارت البنادق نحو مدربين أميركيين.
وكشفت التقارير الأولية في وسائل الإعلام الأردنية عن تصريحات متناقضة، مما يشير إلى أن إطلاق النار قد يكون "عرضي"، فيما تفيد تقارير أخرى بتبادل إطلاق النار بين الأميركيين والضابط الأردني.

وبيّن المتحدث باسم الحكومة الأردنية، محمد موماني، وفاة الأميركيين والجنوب أفريقي، وأشار إلى أن واحدًا من الأميركيين الجرحى كان في حالة خطيرة، كما أضاف أن ضباط الشرطة الأردنيين أطلقوا الرصاص على مطلق النار وأردوه قتيلا.

ولفتت صحف حكومية إلى أن الضابط المتورط في الحادث هو أنور بني عبده، الملقب بـ "أنور أبو زيد"، وهو ضابط شرطة مخضرم، وكان يشغل منصب ضابط برتبة نقيب في قسم التحقيق الجنائي قبل نقله إلى أكاديمية التدريب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل أميركيين في إطلاق نار داخل مركز للشرطة في الأردن مقتل أميركيين في إطلاق نار داخل مركز للشرطة في الأردن



يبرز عندما ترتديه في ساعات النهار للحصول على إطلالة استثنائية

الفساتين الحمراء مع الحذاء الأزرق بأسلوب الملكة رانيا

عمان - المغرب اليوم

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 12:01 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 22:35 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

ترامب يرفع الحظر على دخول مواطني 11 دولة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

حجازي يلتقى بول غارنييه للمصادقة على مشروع دعم مياه الشرب

GMT 08:12 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

لميس حواري تؤكّد أنّ الطبيعة أثّرت على بداياتها الفنية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib