مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني يؤدي مهمة استشارية في حلب
آخر تحديث GMT 16:15:32
المغرب اليوم -

الجيش الروسي يعلن قصف مواقع للمتطرفين بالتنسيق مع المعارضة

مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني يؤدي "مهمة استشارية" في حلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني يؤدي

قاسم سليماني "قائد فيلق القدس"
دمشق - المغرب اليوم

قتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني، الثلاثاء، خلال مشاركته في المعارك الدائرة بين القوات الحكومية والعارضة المسلحة في سورية، علمًا أنه الرابع الذي يلقى حفته خلال أقل من شهر.
وأكدت مصادر مطلعة، مقتل الكولونيل عزة الله سليماني خلال "مهمة استشارية" أثناء عملية عسكرية في حلب، ثاني مدن سورية، علمًا أن وسائل الإعلام في طهران أعلنت منذ السبت الماضي مقتل خمسة إيرانيين في سورية ما يرفع العدد إلى نحو عشرين منذ التاسع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
وبين القتلى، أحد أبرز ضباط الحرس الثوري الجنرال حسين همداني الذي قتله تنظيم "داعش" في منطقة حلب، كما قتل الضابطان برتبة كولونيل فرشاد حسوني زاده وحميد مختار بند في سورية بعد مقتل همداني بأيام.

وتدعم طهران بقوة القوات الحكومية التي يترأسها الرئيس السوري بشار الأسد منذ بداية النزاع عام 2011 والذي تحول إلى حرب أهلية أوقعت أكثر من 240 ألف قتيل، ولا ترسل إيران رسميا قوات إلى سورية، لكن فقط "مستشارين" أعضاء في الحرس الثوري يقاتل تحت قيادتهم عناصر "حزب الله" اللبناني، فضلا عن متطوعين إيرانيين وعراقيين وأفغان.    

وأعلن الجيش الروسي، أنَّه قصف للمرة الأولى "أهدافا إرهابية" في سورية بفضل معلومات قدّمها من سماهم "ممثلون للمعارضة" السورية.
وصرَّح قائد العمليات العسكرية الروسية في سورية الجنرال أندري كارتابولوف: "لقد أنشأنا مجموعة تنسيق لا يمكن الإفصاح عن أعضائها"، مكتفيًا بالحديث عن "تعاون وثيق" يتيح توحيد جهود القوات الحكومية و"قوات وطنية سورية" سبق أن كانت في صفوف المعارضة.

وكشف الجنرال في القوات المسلحة الروسية أندريه كارتابولوف، أن القوات الجوية الأميركية والروسية أجريتا تدريبًا مشتركًا في سورية الثلاثاء، موضحا أن روسيا وإسرائيل تبلغان بعضهما بعضا باستمرار في شأن الوضع في المجال الجوي السوري.
وأفاد مسؤول عسكري أميركي بأنَّ مقاتلة أميركية وأخرى روسية أجرتا اختبارًا على الاتصال في سماء جنوب وسط سورية الثلاثاء للتحقّق من بروتوكولات السلامة التي تم الاتفاق عليها بين الدولتين الشهر الماضي.
وأضاف المسؤول الأميركي الذي طلب عدم نشر اسمه أن الطائرتين اقتربتا لمسافة ثمانية كيلومترات من بعضهما البعض، واستمر الاختبار لنحو ثلاث دقائق.  

أما وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، فهوّنت من التعامل الذي جرى بين المقاتلة الأميركية وأخرى روسية في سماء سورية، واصفة ذلك بأنه اختبار مدته ثلاث دقائق مرتبط ببروتوكولات السلامة المتفق عليها حديثًا وليس تدريبًا عسكريًا.

ووصفت روسيا ذلك بأنه تدريب عسكري مشترك، واتفقت روسيا مع الولايات المتحدة على بروتوكلات سلامة الشهر الماضي بهدف تجنب وقوع اشتباك عرضي فوق سورية مع قيام الطرفين بعمليتي قصف متوازيتين.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني يؤدي مهمة استشارية في حلب مقتل ضابط في الحرس الثوري الإيراني يؤدي مهمة استشارية في حلب



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib