موسكو تؤكد أنَّ غاراتها شلّت قدرات المتطرفين وتنفي استهداف مستشفى في إدلب
آخر تحديث GMT 16:13:07
المغرب اليوم -

وزير الدفاع الروسي يتكفل بعلاج الأطفال ضحايا العمليات المتطرفة في بلاده

موسكو تؤكد أنَّ غاراتها شلّت قدرات المتطرفين وتنفي استهداف مستشفى في إدلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - موسكو تؤكد أنَّ غاراتها شلّت قدرات المتطرفين وتنفي استهداف مستشفى في إدلب

مقاتلة روسية
دمشق - نور خوام

أعلنت موسكو أن الضربات الجوية الروسية أدت إلى "شل القدرات القتالية" لـ"المجموعات المتطرفة" الرئيسية في سورية، نافية الأنباء التي تحدثت عن إصابة مستشفى ميداني في إدلب خلال غارة جوية شمال غربي سورية أدت إلى مقتل 13 شخصا.
وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريحات صحافية الخميس، أنَ "المعلومات التي تحدثت عن مقتل 13 مدنيًا غير صحيحة، وغالبا ما يتم نقل معلومات كاذبة عن مصادر غير موثوقة كالمرصد السوري لحقوق الإنسان".

وصرَّح قائد التدخل العسكري الروسي في سورية الجنرال أندريه كارتابولوف، قائلًا: "إثر الضربات الجوية الروسية، تم شل القدرات القتالية للوحدات الرئيسية للمجموعات المتطرفة المؤلفة من المقاتلين الأفضل تدريبا، وتم أيضا ضرب تنظيم هذه المجموعات ونظام إمدادها". وأضاف أن "المتطرفين يعانون نقصا خطيرا في الذخائر والأسلحة والوقود"، وكشف أن القوات الجوية الروسية قصفت جسرا فوق نهر الفرات في سورية كان يستخدمه متشددو "داعش" لجلب إمدادات من العراق إلى سورية، لافتا إلى أن الجسر أصبح الآن غير صالح للاستخدام.

وفي سياق منفصل، أعلن رئيس إدارة العمليات العامة في وزارة الدفاع الروسية أندري كارتابولوف، أن روسيا ستتكفل بعلاج الأطفال السوريين المصابين بسبب الهجمات المتطرفة.
وأوضح كارتابولوف أن "الأطفال السوريين الذين أصيبوا على أيدي المتطرفين سيتلقون العلاج في المؤسسات الطبية العسكرية الروسية وذلك بمبادرة من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو".

وأشار إلى أن "المتطرفين لا يدمرون المعالم التاريخية والثقافية فحسب، بل يدمرون بشكل كلي المؤسسات الصحية السورية"، لافتا إلى أن القوات الحكومية السورية تحرر الآن المدن والمناطق التي تقع تحت سيطرة المتطرفين منذ أشهر وسنوات والتي لا يحصل فيها على الخدمات الطبية إلا المسلحين".
وتابع كارتابولوف: "سورية وحدها لا تستطيع مساعدة كل الذين يحتاجون خدمات طبية ولذلك قررت وزارة الدفاع الروسية تقديم خدمات طبية للأطفال المصابين على يدي المتطرفين في المستشفيات التابعة لها".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تؤكد أنَّ غاراتها شلّت قدرات المتطرفين وتنفي استهداف مستشفى في إدلب موسكو تؤكد أنَّ غاراتها شلّت قدرات المتطرفين وتنفي استهداف مستشفى في إدلب



نجمات يتألقن بقبعات صيفية ناعمة استوحي منها ما يناسب

لندن - المغرب اليوم

GMT 11:49 2021 الخميس ,29 تموز / يوليو

طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد
المغرب اليوم - طرق تنسيق ستائر غرف النوم لمنزل عصري ومتجدد

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 12:55 2020 الأربعاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

اتيكيت" قيادة السيارة والأصول التي يجب اتباعها

GMT 16:40 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يبحث عن أفضل الحلول لراشفورد
 
almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib