هولندا آخر المتأهلين إلى المربع الذهبي على حساب كوستاريكا في بطولة كأس العالم
آخر تحديث GMT 00:02:34
المغرب اليوم -

صعدت عبر الركلات الترجيحيَّة لمواجهة منتخب الأرجنتين

هولندا آخر المتأهلين إلى المربع الذهبي على حساب كوستاريكا في بطولة كأس العالم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هولندا آخر المتأهلين إلى المربع الذهبي على حساب كوستاريكا في بطولة كأس العالم

منتخب هولندا
القاهرة – حسام السيد

تأهل منتخب هولندا إلى المربع الذهبي لبطولة كاس العالم في البرازيل، بعدما تغلب على نظيره كوستاريكا بركلات الترجيح وبعد معاناة كبيرة في الوصول إلى هذه المرحلة، ليضرب موعدًا مع الأرجنتين في الدور قبل النهائي.
وشهدت الدقائق الأولى من المباراة محاولات هولندية لفرض السيطرة على مجريات اللعب، غير أن دفاع كوستاريكا بدا متماسكًا للغاية، واستطاع المنتخب الكوستاريكي في بعض الدقائق في الربع ساعة الأولى أن يستحوذ على الكرة وتبادل لاعبيه التمريرات في محاولة لاختراق الدفاع الهولندي، وحاول ارين روبين استغلال سرعته ومهارته لخلق فرصة هولندية خطيرة في الدقيقة 7، لكن الدفاع الكوستاريكي أخرج الكرة لركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 22 الهجمة الأبرز للطواحين، حيث مرر ديرك كويت كرة أرضية لزميله دالي بليند والذي مررها داخل منطقة الجزاء لفان بيرسي، لكن أبعدها حارس كوستاريكا كايلور نافاس. وتابع ويسلي شنايدر الكرة المبعدة من نافاس بتسديدة عادت مرة أخرى ليد حارس كوستاريكا، وأصلح الحارس نافاس خطأ زميله براين رويز في منتصف الملعب بحصول فان بيرسي على الكرة وانطلق من منتصف الملعب، مرر كرة أرضية لديباي الذي سددها لكن أبعدها الحارس في الدقيقة 28.
وواصل حارس كوستاريكا نافاس التألق أمام الطواحين بإبعاده ببراعة لتسديدة شنايدر من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 39.
وحاصر المنتخب الهولندي نظيره الكوستاريكي في الدقائق الخمس الأخيرة داخل نصف ملعبه، لكن فشلت المهارات الفردية للاعبي الطواحين في اختراق دفاعات كوستاريكا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني، سيطر الهدوء عكس البداية الهجومية في الشوط الأول من الجانب الهولندي ، وكان المنتخب الهولندي في الربع ساعة الأولى هو الأكثر استحواذًا على الكرة لكن دون خطورة تذكر.
وحاولت هولندا في الدقيقة 52، التسجيل عن طريق جملة خاصة من ركلة حرة مباشرة نفذها روبين وسددها كويت لكن فوق المرمي، وطالب مهاجم كوستاريكا كامبل حكم اللقاء بالحصول على ركلة جزاء بعدما قام رون فلار بعرقلته في الدقيقة 60 لكن الحكم أشار باستكمال اللعب.
وواصل الطواحين محاولاتهم في اختراق دفاع كوستاريكا سواء من الأطراف أو العمق لكن دون جدوى، بينما كان اعتماد كوستاريكا على الهجمات المرتدة لخطف هدف التأهل.
وجاء القائم الكوستاريكي ليحرم شنايدر من هدف هولندا الأول بعدما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة في الزاوية القريبة في الدقيقة 82، وعاد نافاس من جديد وظهر في الدقيقة 83 وأبعد تسديدة روبين فان بيرسي.
وفشل فان بيرسي في الدقيقة 88 من استغلال تمريره عرضية سحرية من شنايدر لتخرج ركلة مرمي لصالح كوستاريكا، وعاد القائم ليحرم هولندا من هدف التأهل في الدقيقة 90 عندما اصطدمت تسديدة فان بيرسي بمدافع كوستاريكا ثم القائم لتذهب المباراة إلى الوقت الإضافي.
وعلى عكس الشوط الثاني، جاءت انطلاقة الشوط الإضافي الأول نارية من جانب الطواحين الهولندية، وواصل نافاس حارس كوستاريكا تألقه باللقاء وأبعد تسديدة رأسية قوية من مدافع هولندا رون فلار في الدقيقة 92.
وشهدت الدقيقة 117 أخطر هجمات الشوط عن طريق منتخب كوستاريكا، حيث راوغ أورينا مدافعي هولندا وسدد كرة قوية من داخل منقطة الجزاء أنقذها الحارس ياسبر سيليسين.
وعادت العارضة لتحرم هولندا من هدف قاتل بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لويسلي شنايدر في الدقيقة 118، وقام فان جال المدير الفني لمنتخب هولندا بإخراج الحارس سيليسين وإشراك تيم كرول بدلاً منه في الدقيقة 120 استعدادًا لركلات الجزاء الترجيحية التي تغلب خلالها الطواحين بنتيجة 4/3 ليقطعوا تذكرة العبور إلى قبل النهائي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هولندا آخر المتأهلين إلى المربع الذهبي على حساب كوستاريكا في بطولة كأس العالم هولندا آخر المتأهلين إلى المربع الذهبي على حساب كوستاريكا في بطولة كأس العالم



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

نانسي عجرم تقدم مجموعة من فساتين السهرة الفاخرة

بيروت-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 06:32 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالة جريئة في نيويورك

GMT 12:02 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد الحمص الوقاية من مرض السكري

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

محكمة مراكش ترفض إطلاق سراح نهيلة أملقي مؤقتًا

GMT 03:25 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

أبرز 5 ألعاب فيديو على "بلاي ستيشن 4" في 2015

GMT 07:14 2012 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يهدي مكتبة الإسكندرية صور "إخناتون"

GMT 02:52 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نانسي عجرم تتألق بإطلالات عصرية في "ذا فويس كيدز"

GMT 20:42 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

الفنانة المغربية "فليفلة" تُنقل إلى "العناية المُركزة"

GMT 00:38 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نكشف تفاصيل الفضيحة الجنسية لمُضيفة الطيران المغربية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib