عبد اللطيف الحموشي يوجه تعليمات صارمة لتطبيق القانون وحماية الصحة في المغرب
آخر تحديث GMT 14:05:24
المغرب اليوم -

ضمن التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس"كورونا"

عبد اللطيف الحموشي يوجه تعليمات صارمة لتطبيق القانون وحماية الصحة في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبد اللطيف الحموشي يوجه تعليمات صارمة لتطبيق القانون وحماية الصحة في المغرب

عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني
الرباط - المغرب اليوم

أعطى عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني تعليماته بضرورة إنفاذ المقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لعمل المؤسسات السياحية، بالنحو الذي يضمن تطبيق حالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا، وضمان الصحة للمواطنات والمواطنين.

وكشف العميد الإقليمي بوبكر سابيك الناطق الرسمي باسم المديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، خلال لقاء إعلامي نظمته المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء، بالدار البيضاء،  أنه وفي إطار هذه التعليمات، توصلت مصالح الأمن الوطني بمجموع التراب الوطني، بهذه التعليمات، وباشرت ولاية أمن الدار البيضاء، خلال أسبوع عمليات مراقبة شملت 54 مؤسسة سياحية وفندقية، سمحت بمعاينة مجموعة من المخالفات التنظيمية والجنحية.

وأضاف سابيك في تصريح للصحافة، أنه تم تحرير 118 مخالفة، حيث تمت إحالة المخالفات التنظيمية على السلطات الترابية المختصة، والجنحية على السلطات القضائية، حيث تم فتح أبحاث قضائية.

وبخصوص العملية الأمنية التي تم مباشرتها بالشريط الساحلي عين الدياب، يضيف سابيك، تم رصد وحدة فندقية، تقدم مجموعة من المشروبات الكحولية والممزوجة للكحول من أصل أجنبي، غير أنه يتم تقديم مجموعة من القنينات المهربة مع تزييف العلامات الخاصة بها، وتزوير الملصقات الضريبية لإدارة الجمارك، حيث تمت معاينة هذه الملصقات من طرف إدارة الجمارك، فضلا عن معاينة آثار وعلامات التزوير، وهناك خبرات فنية تنصب على إمكانية ضرر هذه المنتوجات بالصحة العامة.

وقال العميد الإقليمي، أن مسير الوحدة الفندقية تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية طبقا لتعليمات النيابة العامة، كما تم رصد خروقات للقانون 02-03 المتعلق بالأجانب ودخولهم للمملكة، متمثلة في إيقاف مواطنين جزائريين في هذه المؤسسة الفندقية منذ سنة 2019 دون التصريح بهم للسلطات، حيث تجاوزوا المدة القانونية بالمملكة وهناك بحث جاري بالموضوع.

واعتبر سابيك أن هذه العملية ستبقى مستمرة في الزمن، وستشمل جميع المحلات العمومية التي تستقبل الزبناء والمستهلكين، والنظر في مدى التزامهم بإملاءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، وهذه عمليات هدفها التطبيق السالم والحازم للقانون بدون تفريط أو إفراط، وضمان حماية الصحة العامة لعموم المواطنين المغاربة.

قد يهمك أيضَا :

حملة أمنية كبيرة في فاس لمحاربة الجريمة بتعلميات من الحموشي

مديرية الحموشي تكشف تفاصيل الواقعة الخطيرة التي هزت مدينة فاس يوم العيد

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد اللطيف الحموشي يوجه تعليمات صارمة لتطبيق القانون وحماية الصحة في المغرب عبد اللطيف الحموشي يوجه تعليمات صارمة لتطبيق القانون وحماية الصحة في المغرب



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة - المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib