كلينتون تؤكد أن إشادة ترامب بالرئيس الروسي ووصفه بالرجل القوي موقف غير وطني ومهين
آخر تحديث GMT 21:51:08
المغرب اليوم -

أكدت أن الولايات المتحدة الأميركية لم تغزُ البلاد الأخرى أو تقوم بعمليات سلب ونهب لخيراتها

كلينتون تؤكد أن إشادة ترامب بالرئيس الروسي ووصفه بالرجل القوي موقف غير وطني ومهين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كلينتون تؤكد أن إشادة ترامب بالرئيس الروسي ووصفه بالرجل القوي موقف غير وطني ومهين

المرشحة الرئاسية الأميركية عن الحزب "الديمقراطي" هيلاري كلينتون
واشنطن - رولا عيسى

أصرَّت المرشحة الرئاسية الأميركية عن الحزب "الديمقراطي" هيلاري كلينتون على أن إشادة منافسها "الجمهوري" دونالد ترامب الأخيرة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعدُّ خطوة "غير وطنية و مهينة " وتثير دهشة الرؤساء السابقين عن الحزب الجمهوري مثل رونالد ريغان وغيرهم.

كلينتون تؤكد أن إشادة ترامب بالرئيس الروسي ووصفه بالرجل القوي موقف غير وطني ومهين
 وكان ترامب قد أثنى بشدة يوم الأربعاء الماضي على بوتين بسبب إحكام سيطرته داخل روسيـا، واصفاً إياه بالقائد والزعيم الذي تفوق على الرئيس باراك أوبامـا. وأوضح المرشح عن الحزب الجمهوري للإنتخابات الرئاسية بأنه لا يفضل طريقة بوتين في تشديد قبضته خلال حكمه، إلا أنه على الأقل يقوم بدور القائد بشكل أكبر من الرئيس الأميركي باراك أوبامـا.

كلينتون تؤكد أن إشادة ترامب بالرئيس الروسي ووصفه بالرجل القوي موقف غير وطني ومهين
 وتأتي مجاملة ترامب للرئيس الروسي خلافاً للنهج الذي تتبعه الولايات المتحدة الأميركية تجاه الدولة التي كانت وعلى مدار عدة سنوات خصماً مباشراً لها. وإدعت كلينتون مراراً بأن سياسة ترامب الخارجية سوف تعود بالنفع على روسيـا أكثر من الولايات المتحدة، مضيفةً خلال لقائها بالصحفيين يوم الإثنين بأن القرصنة إلكترونيـاً على نظام البريد الإلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية والذي يلقي فيه مسؤولو الإستخبارات باللوم على روسيـا في إشتراكها بالمؤامرة جاء لمساعدة ترامب من أجل الفوز في الإنتخابات.

 كما أشارت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة إلى أن تصريحات ترامب الغريبة عند تناوله الحديث عن الرئيس بوتين في اللقاء على شاشة NBC لا تعد فقط غير وطنية ومهينة للمواطنين في الولايات المتحدة، وإنما أيضاً للقائد العام، وهو في الحقيقة أمر مخيف لأنه بذلك سوف يسمح للرئيس الروسي بتحقيق ما يحلو له ثم بعد ذلك يقدم إعتذاره.

 وصرح ترامب إلى مات لوير في مقابلة على شاشة NBC بأن بوتين الذي يعاني نظامه من توقيع عقوبات دولية على خلفية التوغل الروسي في أوكرانيـا قد تحدث عنه بشكل رائع، وبالتالي هو يشيد به أيضاً خاصةً وأنه يتمتع بنسبة تأييد تصل إلى 82 بالمائة، فضلاً عن أن نظامه قد طرأ عليه تغييرات في الوقت الحالي.

 وبالرغم من أن إشادة منافس هيلاري كلينتون في الإنتخابات بالرئيس بوتين وروسيـا قد شهدت تراجعاً منذ رحيل بول منافورت المدير السابق لحملة ترامب الذي كان لديه علاقات مع النظام الأوكراني الموالي لموسكو، إلا أن الأسئلة المتكررة من مات لوير قد دفعت ترامب إلى تأييد إدعاءاته السابقة بأنه سوف يعمل على توطيد العلاقة مع روسيـا التي أصبحت منافساً أعلى لمصالح الولايات المتحدة في بؤر التوتر المختلفة. ويري ترامب بأن التعاون ضروري من أجل القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

 وواجه لوير المرشح الجمهوري بسياسات بوتين وقيامه بضم شبه جزيرة القرم وغزو أوكرانيـا، إلى جانب دعمه لإيران، ومحاولاته الدائمة لتقويض نفوذ الولايات المتحدة الأميركية بالمناطق الرئيسية في العالم، فضلاً عن المعلومات الإستخباراتية التي تشير إلى إحتماليه كونه مشتبها به رئيسيا في القرصنة على أجهزة الكمبيوتر للجنة الوطنية بالحزب الديمقراطي.

 ولكن ترامب أوضح بأنه لا أحد يعلم الحقيقة بشأن تورط النظام الروسي في عملية القرصنة، مبدياً إستعداده للحديث عن الأشياء التي قام بها الرئيس أوبامـا خلال فترة توليه رئاسة البيت الأبيض. كما قال بأن الجنرالات العسكرية تحت قيادة الرئيس باراك أوبامـا و هيلاري كلينتون " لم تكن ناجحة " وجرى تهميشها. فهو ينتظر توليه رئاسة البيت الأبيض حتى يطلب من الجنرالات وضع خطة خلال 30 يوماً من أجل القضاء على تنظيم "داعش" التي قال في وقتٍ سابق بأنه يعرف عنها الكثير ما لا يعرفه الجنرالات.

 وأبدى ترامب في حديثه الأخير على شاشة NBC إعتراضه التام على الحرب في العراق التي ما كان ينبغي إرسال قوات إليها، وهو ما يأتي مغايراً لوجهة نظره في عام 2002 خلال مقابلة أجراها مع هوارد ستيرن حينما قال إنه كان يفضل غزو العراق. فيما أشار إلى أنه وفي حال أرادت الولايات المتحدة القضاء على تنظيم "داعش"، فسوف يتعين عليها قطع إمدادات النفط عن التنظيم الذي تشكلت قوته وثروته من خلال إستغلال النفط.

وعند إستطلاع رأي كلينتون بشأن الحرب في العراق، فقد أبدت إعتقادها بأنه كان من الخطأ إرسال قوات إلى هناك، مؤكدة على أنها وفي حال أصبحت رئيسة للولايات المتحدة، فإنها لن تصدر أوامر للقوات بالذهاب إلي العراق، مع تأكيدها على أنها لن تقوم بإرسال قوات برية إلي سورية.
 
وسخرت هيلاري كلينتون خلال المؤتمر الصحفي امس الخميس من تصريحات ترامب حول النفط، وأوضحت بأن الولايات المتحدة الأميركية لا تغزو البلاد وتقوم بعمليات السلب والنهب للنفط، مضيفةً بأن ترامب يفتقر إلى الخبرات العسكرية، وأن حملتها الإنتخابية لم يحدث أن تعرضت من قبل إلى تهديد مثلما يحدث في الإنتخابات الحالية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تؤكد أن إشادة ترامب بالرئيس الروسي ووصفه بالرجل القوي موقف غير وطني ومهين كلينتون تؤكد أن إشادة ترامب بالرئيس الروسي ووصفه بالرجل القوي موقف غير وطني ومهين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib