الأهلي في مُهمَّة تحقيق الحُلم المستحيل أمام صن داونز في الأبطال
آخر تحديث GMT 09:31:41
المغرب اليوم -
سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

يحتاج إلى نصف دستة أهداف لبلوغ نصف النهائي

الأهلي في مُهمَّة تحقيق "الحُلم المستحيل" أمام صن داونز في الأبطال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الأهلي في مُهمَّة تحقيق

النادي الأهلي
القاهرة - المغرب اليوم

يخوض الأهلي في السادسة مساء السبت، مواجهة مصيرية أمام صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب الجيش في برج العرب، ضمن إياب دور الـ8 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلي المباراة رافعا شعار "الحلم المستحيل"، والفوز بسداسية تاريخية، للتأهل للدور نصف النهائي في البطولة التي استعصت على الأجهزة الفنية المتتالية للأهلي من 6 أعوام، وكان آخر مدير فني حقق اللقب الأفريقي محمد يوسف عام 2013، فالأهلي يرفض الاستسلام ويبحث عن العودة، متمسكا بحلم الريمونتادا، بعدما خسر بخماسية نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم في بريتوريا، ويسعى الأهلي إلى رد اعتباره عقب تلقي أكبر هزيمة في تاريخه منذ مشاركته الأولى في البطولة الأفريقية 1976. 

وتحدد نتيجة المباراة مصير عدد كبير من اللاعبين في الوجود داخل النادي، بجانب الأوروغوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق التي باتت أيامه معدودة داخل القلعة الحمراء في حال الخروج من البطولة الأفريقية، والخسارة أمام بيراميدز في الدوري الخميس المقبل.
وحقق الفريق فوزا صعبا على مصر للمقاصة في الدوري 1/2، وتصدر قمة الدوري للمرة الأولى منذ بداية المسابقة وبفارق نقطة عن الزمالك، وهو الأمر الذي أضفى حاجة من التفاول قبل مواجهة اليوم التي حشد فيها لاسارتي، القوى الضاربة في قائمة الفريق، بحضور كل الأجنحة والمهاجمين باستثناء أحمد حمودي، واللاعبين غير المقيدين في أفريقيا مثل أحمد الشيخ وجيرالدو وصالح جمعة، وجاءت القائمة كالتالي: محمد الشناوي وعلي لطفي للمرمى، وأحمد فتحي وأيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمود وحيد وعلي معلول، للدفاع حسام عاشور وحمدي فتحي وعمرو السولية وناصر ماهر ورمضان صبحي وحسين الشحات ومحمد شريف وجونيور أجايي، للوسط، وفي الهجوم مروان محسن ووليد أزارو وصلاح محسن.

واستقر لاسارتي، على خوض اللقاء بطريقة جديدة وهجومية، لمباغتة الضيوف على أمل تسجيل على الأقل 3 أهداف في الشوط الأول، على أن يسجل مثلها في الشوط الثاني أو هدفين، واللجوء إلى ضربات الجزاء الترجيحية.

ويدرس لاسارتي اللعب بطريقة 3/4/3، بوجود ربيعة وأيمن أشرف وأحمد فتحي في الدفاع، على أن يكون في وسط الملعب عمرو السولية ومعه ناصر ماهر وحسين الشحات ورمضان صبحي، وسيكون الثلاثي الهجومي جونيور أجاي ووليد أزارو وصلاح محسن، ولم يحسم حتى الآن لاسارتي ومعاونوه خوض اللقاء من عدمه بنفس الطريقة، وبخاصة أنها هجومية، في الوقت الذي أعلن المدير الفني لفريق صن داونز عدم اللجوء للدفاع واللعب بطريقة متوازمة للحفاظ على نتيجة المباراة والخروج بالفوز أو التعادل.

قال موسيماني مدرب صن داونز الجنوب أفريقي: "المباراة أمام الأهلي ليست سهلة، كما يتصور البعض، سنقاتل لتحقيق الفوز، مثلما فعل منتخب جنوب أفريقيا أمام ليبيا عندما كان يحتاج إلى التعادل في تونس لبلوغ نهائيات كأس الأمم الأفريقية في مصر لكنه نجح في تحقيق الفوز".

وأضاف مدرب صن داونز "علينا أن نضاعف جهودنا وأن نثق في قدراتنا من أجل الحفاظ على النتيجة العريضة التي حققناها في مباراة الذهاب، سنحتاج إلى محاربة النار بالنار".

قد يهمك ايضا :

هدف أول لفريق صن داونز في مرمى النادي الأهلي

"صن داونز" يعترض على نقل مباراته أمام الأهلي المصري إلي برج العرب

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي في مُهمَّة تحقيق الحُلم المستحيل أمام صن داونز في الأبطال الأهلي في مُهمَّة تحقيق الحُلم المستحيل أمام صن داونز في الأبطال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib