القوات الحكومية اليمنية تقترب من السيطرة على كيلو 16 في الحديدة غرب اليمن
آخر تحديث GMT 12:48:58
المغرب اليوم -

تسعى إلى قطع الخط الرابط مع صنعاء ومنع مليشيات الحوثيين من نقل المقاتلين إلى المدينة

القوات الحكومية اليمنية تقترب من السيطرة على كيلو 16 في الحديدة غرب اليمن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات الحكومية اليمنية تقترب من السيطرة على كيلو 16 في الحديدة غرب اليمن

عناصر من القوات الحكومية اليمنية
صنعاء ـ خالد عبدالواحد

تواصل القوات الحكومية اليمنية، مسنودة بطيران التحالف العربي، تقدمها الميداني باتجاه كيلو (16) في محافظة الحديدة، غرب اليمن، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثيين الانقلابية. وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية، تواصل التقدم باتجاه كيلو (16) الذي يربط العاصمة صنعاء بمدينة الحديدة، بعد أن تمكنت خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة تقدر بنحو 12 كم، ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة.

قوات الجيش قريبة جدا من السيطرة على كيلو 16

وأكد المصدر أن قوات الجيش قريبة جدا من السيطرة على كيلو 16، موضحا انه بالسيطرة عليه سيتم قطع الخط الرابط بين صنعاء والحديدة، وبالتالي سيتم منع المليشيات من نقل المقاتلين إلى الحديدة، وبالمقابل منعها من إمداد عناصرها في صنعاء بالأسلحة والعتاد القتالي التي تقوم بتهريبه عبر ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية، فيما تمكنت قوات الجيش من أسر عدد من عناصرها بينهم قيادات ميدانية.

وحررت القوات الحكومية، سلسلة جبال أضياق وجبال محجوبه في جبهه البقع شمالي محافظة صعدة شمالي البلاد.وأكد مصدر عسكري أن القوات الحكومية، أحكمت سيطرتها على جميع السلاسل الجبلية  المطلة على مزارع ال شجعان، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيا الحوثي الانقلابية، مشيرًا إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وقال إن قوات الجيش استعادت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وفي محافظة حجة شمال غربي اليمن، حررت القوات الحكومية، مسنودة بالتحالف العربي، مواقع وقرى جديدة كانت تتحصن فيها مليشيات الحوثي الانقلابية في مديريتي حيران وعبس.  وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية،  نفذت هجومًا مباغتًا من ثلاثة محاور تمكنت خلاله من تحرير ثلاث قرى كانت تتحصن فيها المليشيات شرقي مديرية حيران. وتمكنت من تحرير عزلة "بني حسن" التابعة لمديرية عبس بالكامل، إضافة إلى التقدم شمالاً باتجاه "مثلث عاهم" وقطع أهم خطوط إمدادات المليشيات في جبهتي حرض وحيران.

سقوط قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثيين الانقلابية

وأضاف المصدر "أسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر مليشيات الحوثيين الانقلابية، فيما تمكن الجيش اليمني، من أسر 5 من عناصر المليشيات الانقلابية واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة". وذكر المصدر أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بخمس غارات مركزة مواقع وتجمعات وتعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير معدات قتالية تابعة لهم.

ولفت إلى "أن التقدم الذي أحرزته قوات الجيش يأتي في إطار عمليات المنطقة العسكرية الخامسة لاستكمال تحرير مديرية حيران ومثلث عاهم والتقدم جنوبًا باتجاه مديرية عبس".

طفل حوثي يقتل مواطنًا ويُصيب آخر

أقدم طفل حوثي على قتل مواطن وإصابة آخر بمحافظة إب وسط اليمن في ظل فوضى أمنية تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإنقلابية. وقالت مصادر مطلعة لـ"العرب اليوم" إن نجل القيادي الحوثي علي شرف الدين أقدم على قتل مواطن وإصابة آخر بمدينة إب، وسط البلاد، في ظل تكتم شديد على الحادثة من قبل مليشيا الحوثي وذلك عقب مقتل الطفل عبدالرحمن أكرم عطران برصاص مسلح حوثي والذي شكل مقتله ضجة إعلامية وقضية رأي عام ضد المليشيا والتي تحكم قبضتها على المحافظة وتقود فوضى أمنية عارمة.

وبحسب المصادر فإن نجل القيادي الحوثي لا يتجاوز عمره ١٥ عامًا، وكان يحمل السلاح ولعب به في منزله وأطلق النار وأصاب اثنين من المواطنين، أحدهم توفي في الحال. ومن جانب اخر نفذ عدد من أهالي محافظة شبوة  وقفة احتجاجية بدعوة من ملتقى شبوة تجمعنا في عاصمة المحافظة عتق، الواقعة شرقي اليمن.  وفي الوقفة التي شارك فيها المئات من أبناء المحافظة، رفعت شعارات معبرة عن تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي والافتقار للخدمات الأساسية.

المحتجون يطالبون بالإسراع في وضع الحلول الاقتصادية

وأكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية  أن الوقوف في وجه الفاسدين والعابثين بخيرات الوطن على مستوى المحافظة والوطن أصبح أمرا لا بد منه، مضيفين أنهم لن يصمتوا جراء استفحال تدهور الوضع الاقتصادي الخطير والذي من شأنه أن يؤدي إلى مجاعة حتمية أذا لم يتم تداركه سريعاً.

وفي بيان الوقفة طالب المحتجون  بالإسراع في وضع الحلول الاقتصادية الناجحة لكافه أبناء المجتمع بجميع مكوناته وأشكاله والتي تلامس الوضع الاقتصادي للمواطن البسيط عن قرب بدون استهداف أو تحديد فئات مجتمعية بعينها، حسب البيان. وشدد المحتجون على محاربة الفساد و تنشيط الأجهزة الرقابية و تفعيل النيابة العامة و القضاء و الشرطة و تفعيل مبدى الثواب والعقاب.

وطالب المحتجون بوضع الكفاءات المناسبة في مفاصل الدولة لما من شانه الاسهام في النهوض بالوطن . وأكد المحتجون على تحصيل أموال الدولة وبشفافية مطلقة من قبل الجهات الإيرادية وتوريدها إلى البنك المركزي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية اليمنية تقترب من السيطرة على كيلو 16 في الحديدة غرب اليمن القوات الحكومية اليمنية تقترب من السيطرة على كيلو 16 في الحديدة غرب اليمن



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib