مطاعم المغرب ومقاهيه تتجه نحو الإضراب وتهدد بتحدي الإغلاق
آخر تحديث GMT 18:48:34
المغرب اليوم -

مطاعم المغرب ومقاهيه تتجه نحو الإضراب وتهدد بتحدي الإغلاق

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مطاعم المغرب ومقاهيه تتجه نحو الإضراب وتهدد بتحدي الإغلاق

أصحاب المطاعم والمقاهي في المغرب
الرباط _ المغرب اليوم

يتجه أصحاب المطاعم والمقاهي في المغرب نحو الإضراب خلال الأيام المقبلة، مهددين بتحدي الإغلاق إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم.وأكد عدد من مهنيي قطاع المقاهي والمطاعم في المغرب أنهم سيقدمون في الأيام المقبلة على خوض "إضراب وطني في حالة عدم تجاوب السلطات العمومية مع مطالبهم".واعتبروا أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطوات تصعيدية، "إنذارية" مؤكدين أن غالبية العاملين في هذا المجال يعتزمون خوض هذه الخطوات.
ولفتوا إلى أن هذه الخطوات تأتي كرد على قرارات الحكومة التي لم تتفاعل مع الرسائل المرفوعة إليها.وضربوا مثلا بعدم تجاوب الحكومة مع مطلبهم بتغيير توقيت الإغلاق المتمثل في الثامنة ليلا، مؤكدين أنه سيدفعهم إلى خوض إضراب وطني، على أن يعقبه تحد للإجراءات والتدابير التي تفرضها السلطات.وقالوا إن اجتماعا سيتم داخل الجمعية الوطنية لأصحاب المقاهي والمطاعم، لتدارس آخر الترتيبات لخوض إضراب وطني، إضافة إلى دراسة قرار تحدي القرارات الحكومية بالإغلاق.
يشار إلى أن الجمعية الوطنية لأصحاب المقاهي والمطاعم بالمغرب كانت قد قررت قبل أيام مراسلة الملك محمد السادس، طالبة منه التدخل لإنصافهم، بعدما رفضت الحكومة تخفيف التدابير المفروضة على القطاع.وصرحت الجمعية بأن مراسلتها للملك تأتي من باب إعلامه بـ "خطورة الوضع الذي يعيشه التجار والمهنيون المغاربة جراء القرارات الحكومية العشوائية والتعسفية والمتهورة، وعدم اتخاذها أي قرار يخفف من معاناتهم".
وأشارت إلى أن تخطيها للحكومة ومراسلتها الملك جاءت بسبب أن "الحكومة لم تقدم على اتخاذ أي تدابير لإيقاف نزيف الإغلاقات التي تعرفها وحدات القطاع جراء هاته القرارات، وبناء على تجاهل عدد من الوزارات والمؤسسات المعنية لعدد من الاستفسارات والمراسلات التي ينبه فيها المهنيون إلى خطورة الوضع القائم".
يشار إلى أن وزارة الصحة المغربية كانت قد أعلنت في بيان لها الأربعاء، أن أكثر من أربعة ملايين شخص تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في إطار حملة التلقيح التي أطلقتها المملكة المغربية، في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، والتي تستهدف كل الأشخاص الذين تتخطى أعمارهم 18 عاما، أي نحو 25 مليون نسمة، وذلك بهدف العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية.
ويعد لقاحا "أسترازينيكا" البريطاني و"سينوفارم" الصيني، هما المستخدمان في حملة التطعيم المغربية، إلا أن المملكة تسعى، وفق الإعلام المحلي، إلى إتاحة لقاحات إضافية على غرار "سبوتنيك-V" الروسي و"جونسون أند جونسون" الأميركي.وكان المغرب قد سجل 486 ألفا و833 إصابة بـ"كوفيد-19"، منذ رصد أول إصابة في البلاد في مارس/ آذار 2020، بينها 8695 وفاة، وفق الحصيلة الرسمية.

قد يهمك ايضا

مجلس النواب المغربي يصوت على مشاريع قوانين جاهزة‎

برلماني يطالب ب”الرد الحازم” على تصريحات الغنوشي ضد المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطاعم المغرب ومقاهيه تتجه نحو الإضراب وتهدد بتحدي الإغلاق مطاعم المغرب ومقاهيه تتجه نحو الإضراب وتهدد بتحدي الإغلاق



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib