قمة الاتحاد الأوروبي في أستونيا تكشف عدم مبالاة القادة بمشاركة تيريزا ماي فيها
آخر تحديث GMT 19:37:04
المغرب اليوم -

صورة مشتركة تُلخص بوضوح علاقة المملكة المتحدة البعيدة مع بروكسل

قمة الاتحاد الأوروبي في أستونيا تكشف عدم مبالاة القادة بمشاركة تيريزا ماي فيها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قمة الاتحاد الأوروبي في أستونيا تكشف عدم مبالاة القادة بمشاركة تيريزا ماي فيها

قادة الاتحاد الأوروبي
لندن ـ سليم كرم

عبَّرت صورة التقطت لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي قي أستونيا، عن علاقة المملكة المتحدة بالاتحاد الأوروبي. فقد بدت ماي واقفة في الصف الخلفي في صورةٍ عائليةٍ جمعت قادة الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي يُجسد علاقة بريطانيا البعيدة بالاتحاد. وظهرت رئيسة الوزراء واقفة في الزاوية اليمنى الخلفية من الصورة التي تم التقاطها خلال قمة استونيا أمس الجمعة .

واستغلت ماي الرحلة لطمأنة قادة الاتحاد الأوروبي بأنَّ بريطانيا مازالت "دون قيد أو شرط" ملتزمة بالدفاع الجماعي عن أوروبا بالرغم من تركها الاتحاد. وقالت ماي، في "تالين" خلال حضورها قمة للاتحاد الأوروبي، إنَّ المملكة المتحدة ستواصل تقديم المساعدات إلى الدول التي كانت ضحية العدوان المسلح أو الإرهاب أو الكوارث الطبيعية.

وتكررت تصريحاتها في خطابها في فلورنسا الأسبوع الماضي عندما عرضت احتمالات التوصل إلى اتفاق أمني شامل مع الاتحاد الأوروبي ضمن جهودها الرامية إلى فتح مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي. وكانت ماي قد غادرت القمة قبل انتهائها، وذلك قبل أن يعقد زعيم استونيا مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا مع رؤساء الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك وجان كلود جونكر.

وتُشير المغادرة السريعة إلى إن زعماء الاتحاد الأوروبيين ربما لم يُولوا اهتمامًا كبيرًا بماي التي ابتعدت عن الأنظار طوال القمة. واكد مصدر في رئاسة الوزراء أنَّ القمة كانت مثمرة، مؤكدًا على لقاء رئيسة الوزراء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل حيث قال إنَّ "الوضع كان جيدًا".

جاء ذلك بسبب تهديد جان كلود جونكر الهدنة الهشة بين مفاوضي المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد أن ادعى أن بريطانيا بحاجة إلى "معجزة" إذا أرادت التقدم في محادثات "البريكسيت" في ما يتعلق المفاوضات التجارية المقررة الشهر المقبل. وتصر بروكسل على أن المحادثات حول التجارة لن يُسمح لها بالبدء حتى يتم "إحراز تقدم كافٍ" حول القضايا الرئيسية المتعلقة بحقوق المواطنين والحدود الايرلندية وما يسمى بمشروع الطلاق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

بيد أنَّ انجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، أثارت تفاؤلًا أكثر عندما قالت للصحفيين فى تالين إنَّ "خطاب تيريزا ماي ساعد فى إحياء المحادثات". جاء ذلك في الوقت الذي حثت فيه ماي ميركل في اجتماع على هامش القمة للموافقة على فترة انتقالية لخروج المملكة المتحدة لفترة محدودة من أجل توفير استقرار الأعمال التجارية في بريطانيا والقارة الأوروبية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة الاتحاد الأوروبي في أستونيا تكشف عدم مبالاة القادة بمشاركة تيريزا ماي فيها قمة الاتحاد الأوروبي في أستونيا تكشف عدم مبالاة القادة بمشاركة تيريزا ماي فيها



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 08:14 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

غويتريش يُحذر من حرب معلومات مضللة في قطاع غزة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib