حزب الأصالة والمعاصرة المغربي ينتقد «انزلاقات» انتخابية
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

حزب الأصالة والمعاصرة المغربي ينتقد «انزلاقات» انتخابية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حزب الأصالة والمعاصرة المغربي ينتقد «انزلاقات» انتخابية

الانتخابات التشريعية في المغرب
الرباط -المغرب اليوم

قال المكتب السياسي ل حزب الأصالة والمعاصرة المغربي المعارض، في بيان له صدر أمس عقب اجتماعه الاثنين عن بعد، إنه سجل «بكل أسف»، استفحال كثير من «الانزلاقات المقلقة والمشوشة» على التجربة الديموقراطية، وذلك خلال الحملات الانتخابية الممهدة لاقتراع 8 سبتمبر (أيلول) المقبل.وعبر الحزب عن إدانته «لاستفحال ظاهرة المال البشع»، وسعي طرف سياسي (في إشارة إلى التجمع الوطني للأحرار)، إلى «إغراق الساحة الانتخابية بحجم رهيب من المال والإغراءات المختلفة»، إما لاستمالة مرشحي حزب الأصالة والمعاصرة، وباقي الأحزاب بشكل مباشر، أو لثنيهم عن المشاركة في العملية الانتخابية، «في مس خطير بمبدأ تكافؤ الفرص والتنافس الشريف».وعبر الحزب عن رفضه القاطع لما وصفه بـ«أعمال البلطجة والعنف» التي جرى استخدامها في حق مرشحيه ببعض المناطق، ودعا جميع السلطات المعنية إلى التدخل «فورا».

وبالمقابل ، أشاد الحزب بالجهود التي يقوم بها نساء ورجال السلطة العمومية لتهيئة الشروط المواتية لإجراء عملية الاستحقاقات في ظروف مناسبة رغم تحديات جائحة «كورونا»، لكنه نبه إلى «منزلقات بعض رجال السلطة، من خلال انخراط بعضهم في حملة دعم بعض المرشحين علانية، أو عبر الضغط على منافسيهم من باقي الأحزاب».
ودعا المكتب السياسي للحزب جميع الأحزاب والفعاليات السياسية، والقوى الحية، والمؤسسات المعنية بشؤون الانتخابات إلى «التصدي بحزم لكل المظاهر الماسة بخيارنا الديمقراطي»، ولكل الوسائل والأساليب الدنيئة الماسة بالديمقراطية، وبنزاهة وشفافية استحقاقاتنا الانتخابية.من جهة أخرى، قال حزب التجمع الوطني للأحرار (أغلبية) في بيان لمكتبه السياسي أمس إنه يرفض «كل الادعاءات والتبريرات» التي تروج ضد الحزب معتبرة أنها تعكس ارتباكا تنظيميا لمن يقف وراءها.

وأفاد الحزب بأنه عاين عبر مناضليه ومترشحيه التجاوزات القانونية والممارسات «التي أقدم عليها بعض رجال السلطة والذين المفروض أن يقفوا على المسافة نفسها من كل الأحزاب السياسية المغربية ، وأن يتبنوا الحياد الإيجابي من مختلف المترشحين»، وعدم المغامرة «بالمس بالعملية الانتخابية وسلامة مجرياتها ومخرجاتها، وهي ممارسات لن يقبل التجمع الوطني للأحرار بتكرارها».

وقال الحزب، من جهة أخرى، إنه يحيي «عاليا» التجاوب الكبير من طرف المواطنات والمواطنين مع مشروعه السياسي وبرنامجه الانتخابي والذي يؤكده الترحيب التلقائي للسكان بمرشحيه في كل ربوع المملكة، وأكد على حرصه الشديد على تنفيذ بنوده والتزاماته «خدمة لتنمية بلادنا وتعزيز كرامة مواطنينا».

ودعا الحزب «كل المناضلات والمناضلين التجمعيين» إلى الاستمرار في العمل دون الانتباه إلى «بكائيات بعض الهيئات» التي أخفقت في إقناع المواطنين للترشح بألوانها السياسية، في إشارة إلى انتقادات كل من حزب العدالة والتنمية (مرجعية إسلامية)، وحزب الاصالة والمعاصرة.وتتواصل الحملة الانتخابية لاقتراع 8 سبتمبر (أيلول) إلى منتصف ليلة 7 سبتمبر. وهذه أول مرة تجري في المغرب الانتخابات التشريعية والجهوية والمحلية في يوم واحد.

قد يهمك ايضا:

حزب الأصالة والمعاصرة يعلن عن مرشحاته للاستحقاقات الانتخابية التشريعية الجهوية

وهبي يؤكد أن حزب الأصالة والمعاصرة يملك حظوظا كبيرة لتصدر الانتخابات التشريعية

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزب الأصالة والمعاصرة المغربي ينتقد «انزلاقات» انتخابية حزب الأصالة والمعاصرة المغربي ينتقد «انزلاقات» انتخابية



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib