1303 وفيات بـكورونا في أميركا خلال 24 ساعة والمكسيك تُعيد المهاجرين لأوطانهم
آخر تحديث GMT 23:56:55
المغرب اليوم -

ترامب يستعد لمطالبة الصين بدفع مليارات الدولارات تعويضات عن أضرار الوباء

1303 وفيات بـ"كورونا" في أميركا خلال 24 ساعة والمكسيك تُعيد المهاجرين لأوطانهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 1303 وفيات بـ

الولايات المتحدة الأميركية
واشنطن - المغرب اليوم

ناهز عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة مساء الإثنين المليون، في حين سجلت البلاد 1303 وفاة جديدة خلال 24 ساعة، بحسب إحصاء لجامعة "جونز هوبكنز"، وسجل بر الصين الرئيسي 6 حالات إصابةجديدة بفيروس كورونا المستجد، يوم 27 أبريل، ارتفاعا من 3 قبل يوم واحد، وفقا لإحصاءات رسمية.

وأظهرت بيانات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" التي تعتبر مرجعا في تتبع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، أن وباء "كوفيد 19" حصد في الولايات المتحدة حتى اليوم، أرواح 56 ألفا و144 شخصا من أصل 987 ألفا و22 مصابا، وفي المقابل، بلغ عدد الذين تماثلوا للشفاء في البلد 111 ألفا و109 مصابين.

والولايات المتحدة التي سجلت فيها أول وفاة بالفيروس في نهاية فبراير الماضي، سرعان ما أصبحت الدولة الأكثر تضررا في العالم من جراء الوباء، إذ تحتوي ثلث الإصابات وربع الوفيات الناجمة عن الفيروس؛ لكن عدد المصابين الحقيقي في الولايات المتحدة هو على الأرجح أكبر بكثير، والسبب في ذلك هو عدم إجراء فحوصات على نطاق واسع في البلاد.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مساء الاثنين: "لن ننسى أبدا أولئك الذين تمت التضحية بهم بسبب نقص في الكفاءة أو أمر آخر ربما"، في اتهام على ما يبدو إلى الصين بالتأخر في إبلاغ العالم بتفشي فيروس جديد على أراضيها، وعدم تعاملها بشفافية مع الأزمة التي تحولت إلى وباء عالمي، ولم يستبعد ترامب احتمال أن يطالب الصين بأن تدفع للولايات المتحدة مليارات الدولارات تعويضات عن الأضرار الناجمة عن الفيروس، الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان وسط الصين أواخر العام الماضي.

6 إصابات جديدة في الصين ولا وفيات

سجل بر الصين الرئيسي 6 حالات إصابةجديدة بفيروس كورونا المستجد، يوم 27 أبريل، ارتفاعا من 3 قبل يوم واحد، وفقا لإحصاءات رسمية، ليصل العدد الإجمالي للإصابات بمرض "كوفيد 19" حتى الآن في بر الصين الرئيسي، إلى 82836.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان، الثلاثاء، "إن عدد الحالات التي تشمل مسافرين قادمين من الخارج، ارتفع بمقدار 3 مقارنة بيوم الاثنين"، وارتفع عدد الحالات التي لم تظهر أعراض المرض على أصحابها إلى 40 يوم الاثنين، مقابل 25 قبل يوم، في حين ظل عدد الوفيات بسبب المرض دون تغيير عند 4633.

هذا وغادرت المجموعة الحكومية المشرفة على جهود مكافحة فيروس كورونا إقليم هوبي الصيني وسط البلاد، وحاضرته مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين، وقالت وكالة "شينخوا" الصينية، إن المجموعة التوجيهية المركزية التي تشرف على جهود مكافحة فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" غادرت مقاطعة هوبي متوجهة إلى بكين، وأفادت بأن إقليم هوبي وحاضرته ووهان، عدل جهوده للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، من مستوى الطوارئ الاستثنائي، إلى المستوى الاعتيادي.

المكسيك تسجل 852 إصابة جديدة و83 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة بالمكسيك يوم الاثنين عن 852 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و83 حالة وفاة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 15529 حالة والوفيات إلى 1434، وقالت الحكومة "إن العدد الفعلي للإصابات بالفيروس أعلى بكثير من الحالات المؤكدة".

وقررت السلطات المكسيكية إخلاء الملاجئ الحكومية بشكل شبه كامل، التي كانت تأوي مهاجرين، لاحتواء انتشار جائحة فيروس كورونا، وأعادت معظم نزلائها إلى أوطانهم، وقال المعهد الوطني للهجرة في بيان له أمس الأحد، إنه منذ 21 مارس تم إخلاء 65 مرفقا للمهاجرين، كانت تؤوي 3759 شخصا التزاما بإرشادات الصحة والسلامة.

وقال مسؤول في مجال الهجرة طلب عدم نشر اسمه، إن الغالبية العظمى ممن تمت إعادتهم إلى بلادهم، مهاجرون احتجزتهم السلطات بسبب وجودهم في المكسيك بشكل غير قانوني، مضيفا أن بعضهم لم يعد يريد البقاء في الملاجئ بسبب خطر الإصابة بفيروس كورونا.

55 حالة إصابة جديدة ووفاة واحدة في المغرب

أظهرت إحصائيات وزارة الصحة المغربية مساء الإثنين رصد 55 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المغرب خلال 24 ساعة، ليصل عدد المصابين إلى 4120 حالة، وأكد رئيس مديرية الأوبئة بوزارة الصحة المغربية، محمد اليوبي، إن عدد المتعافين خلال نفس الفترة بلغ 102، لترتفع حالات الشفاء إلى 659 حالة، في حين توفي شخص واحد مما يرفع إجمالي الوفيات منذ بدء التفشي في المغرب في 2 مارس الماضي إلى 162 حالة وفاة.

وأضاف اليوبي أنه "تمت ملاحظة تناقص الحالات التي تسجل في البؤر الوبائية التي كنا قد أحصيناها"، لكنه أكد على "وجوب الحذر من إعطاء أي دلالة أكبر من حجمها لتغير الأرقام من يوم لآخر، إذ يجب تتبع التطور الزمني للمؤشرات على مدى عدة أيام".

ومن جهته قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في مداخلة أمام مجلس النواب إن "الآفاق الاقتصادية للمغرب ستتأثر بالتداعيات السلبية لانتشار فيروس كورونا، حيث أدى اضطراب سلاسل الإنتاج والتموين على مستوى العالم إلى تضرر مجموعة كبيرة من القطاعات".

وقال إن موارد الصندوق الذي أمر العاهل المغربي، الملك محمد السادس بتأسيسه لمكافحة فيروس كورونا "بلغت حتى يوم الجمعة 24 أبريل الحالي، 32 مليار درهم، في حين بلغت نفقاته 6.2 مليار درهم، منها 2 مليار درهم لوزارة الصحة لشراء المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية لمواجهة الجائحة"، ومدد المغرب حالة الطوارئ الصحية حتى 20 مايو /أيار المقبل بعد أن أنقضت المرحلة الأولى من الطوارئ في 20 أبريل /نيسان الحالي.

قد يهمك ايضا :

شاهد: كيف تستخدم الأجسام المضادة في علاج "كورونا"؟

انخفاض معدل الإصابات اليومية بـ"كورونا" في العالم والحصيلة تلامس 2,9 مليون

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

1303 وفيات بـكورونا في أميركا خلال 24 ساعة والمكسيك تُعيد المهاجرين لأوطانهم 1303 وفيات بـكورونا في أميركا خلال 24 ساعة والمكسيك تُعيد المهاجرين لأوطانهم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 02:30 2022 الأحد ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لاختيار تصميم مثالي ومميز للأريكة في غرف المعيشة

GMT 22:25 2021 الأربعاء ,08 أيلول / سبتمبر

دليلك ليستقبل طفلك الدراسة بحب ومن دون مشاكل

GMT 11:24 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

أريكة متعدّدة الإستخدامات

GMT 09:17 2020 الأحد ,12 كانون الثاني / يناير

النهج الديمقراطي يوضح موقفه من النموذج التنموي

GMT 05:36 2019 الجمعة ,15 آذار/ مارس

افتتاح مطعم " Clinton St. Baking" العالمي في دبي

GMT 18:48 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

ميسور يتعاقد مع المدرب المغربي عبد القادر يومير

GMT 01:42 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

عائشة البصري تكشف معاناة النساء من خلال "الحياة من دوني"

GMT 20:37 2018 الأحد ,30 أيلول / سبتمبر

إصابة شرطي إثر إطلاق نار كثيف في الدار البيضاء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib