العثماني يؤكد أن الحكومة تخصص أزيد من 14 مليار درهم لتنفيذ اتفاق 25 أبريل
آخر تحديث GMT 21:02:43
المغرب اليوم -

العثماني يؤكد أن الحكومة تخصص أزيد من 14 مليار درهم لتنفيذ اتفاق "25 أبريل"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العثماني يؤكد أن الحكومة تخصص أزيد من 14 مليار درهم لتنفيذ اتفاق

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني
الرباط -المغرب اليوم

على بعد أيام من احتفال الشغيلة المغربية بعيدها الأممي، أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن حكومته من خلال تنفيذ اتفاق 25 أبريل تكون قد خصصت أعلى كلفة في إطار الحوار الاجتماعي في المغرب، بما يزيد عن 14 مليار درهم، واصفا هذا الاتفاق بـ”الناجح”.وضمن نشاط تواصلي لحزب العدالة والتنمية حول الحصيلة الحكومية، سجل رئيس الحكومة أنه كان يمكن تحقيق الأفضل خلال السنوات الأربع الماضية، لكن كل ملف يمكّن من الحديث عن إنجازات حكومية، معلنا أن حكومته حققت بين 70 و75 في المائة من التزاماتها التي جاءت في البرنامج الحكومي.وذكر العثماني في هذا الصدد بإخراج الحكومة مرسوم اللاتمركز الإداري لأول مرة، والمنتظر منذ 15 سنة؛ مع تعميم برنامج “تيسير” على جميع الأسر القروية في التعليم الابتدائي، مشيرا إلى أن الحكومة التزمت بدعم البرامج الاجتماعية بشكل كبير.

العثماني قال أيضا إن الزيادة في التعويضات العائلية التي أقرتها الحكومة المغربية  ستكون أرضية لتعميم التغطية الصحية سنة 2023، مبرزا أن “الحكومة وعدت بالتغطية الصحية للمهنيين ونفذت ذلك عبر إخراج القانون والمراسيم التطبيقية، وبعد ذلك جاء المشروع الملكي للحماية الاجتماعية لتعزيز هذا التوجه الاجتماعي”.

وبالتزامن مع مصادقة الحكومة على باقي المراسيم التي تهم الفئات المهنية المستقلة، أعلن العثماني أن هناك فئات جديدة ستتم المصادقة عليها بعد تسليم أولى شواهد التغطية الصحية للعدول، مشيرا إلى أن العديد من الأمور المهمة نفذتها حكومته.وفي هذا الإطار عاد رئيس الحكومة إلى طريقة تدبير جائحة فيروس كورونا، التي اتسمت حسبه بالجودة، مبديا أسفه لكون الكثيرين لم يفهموا أن مجال الإجراءات التي أعلنها تهم المستقبل وليس الحاضر، رغم الانتقادات التي وجهت للحكومة مع بداية رمضان.

كما قال العثماني إن الإجراءات التي اتخذتها العديد من الدول، من إغلاق شامل أو توقيف الدارسة، تثبت فعالية ما أقدمت عليه الحكومة، موضحا أن “أهمية هذه الإجراءات ستتضح بعد أيام، ورغم أن المواطنين ‘تقصحو’ إلا أن الأمر جنب المملكة الأسوأ”، وفق تعبيره.وأضاف المتحدث ذاته أن لو ارتفعت حالات الإصابات ومعها الحالات الحرجة وامتلأت المستشفيات كان تأثير الجائحة سيصبح أكبر، مشيرا إلى أن تدبير الجائحة بفضل توجيهات الملك واستجابة الحكومة وباقي المتدخلين ساهم في نجاح المغرب الذي شهد به العالم، لأنه تم بأقل الخسائر رغم التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية.

قد يهمك ايضا:

العثماني يشتكي "سرقة منتخبين" ويطلب الحياد

العثماني ينتقد "القاسم الجديد" ويتشبث بتصدر الانتخابات المقبلة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثماني يؤكد أن الحكومة تخصص أزيد من 14 مليار درهم لتنفيذ اتفاق 25 أبريل العثماني يؤكد أن الحكومة تخصص أزيد من 14 مليار درهم لتنفيذ اتفاق 25 أبريل



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib