بنكيران يرسم شكل معارضة البيجيدي لحكومة أخنوش ويبشر بإطلاق دينامية “قوية” داخل حزبه
آخر تحديث GMT 19:04:37
المغرب اليوم -

بنكيران يرسم شكل معارضة البيجيدي لحكومة أخنوش ويبشر بإطلاق دينامية “قوية” داخل حزبه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنكيران يرسم شكل معارضة البيجيدي لحكومة أخنوش ويبشر بإطلاق دينامية “قوية” داخل حزبه

عبد الإله ابن كيران الأمين العام حزب العدالة والتنمية
الرباط -المغرب اليوم

وضع عبد الإله بنكيران الأمين العام حزب العدالة والتنمية، النقاط على الحروف بخصوص موقف حزبه من معارضة حكومة عزيز أخنوش، وأوضح أن دعوته إلى “الهدوء في ممارسة المعارضة إنما هدفه هو التميز وعدم الانضمام إلى “الجوقة” التي انقلبت بين عشية وضحاها من مؤيدة إلى منتقدة”.

وأضاف ابن كيران في بيان للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بخصوص اجتماعها الأول الذي عقدته نهاية الأسبوع، أن دعوته التي اثارت جدلا واسعا داخل الحزب شكلت “نقطة نظام تدعو إلى الكف عن اللعب بمصالح البلاد والعباد، وهو توجيه لكي يكون الحزب متميزا عن هذه الممارسات من خلال معارضة وطنية معقولة بهدوء وتؤدة، بوصلتها الرئيسية خدمة مصلحة الوطن والمواطن وتحصين الاختيار الديموقراطي وحماية حقوق المواطنين وحرياتهم الأساسية إلى جانب كافة الشرفاء من مختلف التيارات الوطنية الديموقراطية”.

وأكدت الأمانة العامة للبيجيدي على أن الموقع الطبيعي للحزب في هذه المرحلة هو “القيام بالمعارضة القوية والبناءة والمسؤولة التي تسهم في تقوية المؤسسات والدفاع عن المواطنين وتحصين الاختيار الديموقراطي ببلادنا، وتتخذ المواقف المنسجمة مع الرسالة الإصلاحية لحزب العدالة والتنمية ومع مبررات وجوده”، وشددت على أنها معارضة “وطنية مستقلة في اختياراتها ولا يمكن أن تكون جزءا من أي أجندات أخرى”.

وأعلنت أمانة الحزب الإسلامي قرارها ب”إطلاق دينامية تنظيمية داخلية قوية من بينها الإعداد للدورة العادية للمجلس الوطني وتفعيل الإدارة العامة للحزب وتسطير برنامج للتواصل مع المناضلين والكتابات المجالية ابتداء من الأسبوع القادم، بالإضافة إلى مجموعة من القرارات التي تتعلق بإعلام الحزب ومجموعته البرلمانية”.

كما عبرت عن اعتزازها “الكبير بنجاح محطة المؤتمر الوطني الاستثنائي التي كانت محطة ديموقراطية بامتياز عبرت فيها قيادة الحزب السابقة عن تحمل مسؤوليتها السياسية، كما عبر فيها مناضلو الحزب في مختلف ربوع الوطن عن جاهزيتهم العالية واستعدادهم لتدشين مرحلة جديدة من تاريخ الحزب عنوانها مواصلة النضال والتضحية من أجل الإصلاح الديموقراطي والدفاع عن حقوق المواطنين الأساسية”.

ودعت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عموم “المناضلين والمسؤولين المركزين والجهويين والإقليميين والمحليين للحزب إلى الانخراط في هذه الدينامية الجديدة والتعبئة واستحضار المسؤولية الفردية والجماعية في إعادة تنشيط هيئات الحزب ومختلف هياكله”، وذلك في إعلان صريح من ابن كيران تدشين مرحلة إعادة بناء الحزب واستعادة مكانته في الساحة السياسية التي لن تكون مهمة سهلة بعد السقوط المدوي في انتخابات 8 شتنبر.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

عبد الإله بنكيران يتشبث بالهدوء في معارضة الحكومة المغربية

 

بنكيران يتشبث بالهدوء في معارضة الحكومة ويرفض الانضمام إلى "الجوقة"

   

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنكيران يرسم شكل معارضة البيجيدي لحكومة أخنوش ويبشر بإطلاق دينامية “قوية” داخل حزبه بنكيران يرسم شكل معارضة البيجيدي لحكومة أخنوش ويبشر بإطلاق دينامية “قوية” داخل حزبه



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib