فرق أمنية تمشّط أغادير لتجفيف منابع الجريمة بعد الركود الاقتصادي
آخر تحديث GMT 14:10:20
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

500 شرطي ينفّذون تعليمات حموشي بعدما كثرت الشكاوى

فرق أمنية تمشّط أغادير لتجفيف منابع الجريمة بعد الركود الاقتصادي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فرق أمنية تمشّط أغادير لتجفيف منابع الجريمة بعد الركود الاقتصادي

فرق أمنية تمشّط أغادير
أغادير - المغرب اليوم

تشهد مدينة أغادير، منذ يومين، حملة تمشيط واسعة تقوم بها فرق أمنية خاصة، من أجل تطهير المدينة من الإجرام الذي استفحل خلال السنوات الأخيرة بشكل لافت، وجعل سكان "مدينة الانبعاث"، التي تئنّ تحت وطأة ركود اقتصادي وتجاري غير مسبوق، يعيشون وسط جو مشحون بالخوف والرعب.

واستجاب عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، لنداءات جمعيات المجتمع المدني والمواطنين بعاصمة سوس، بعد أن كثرت الشكايات المطالبة بحفظ الأمن في المدينة، حيث أرسل تعزيزات أمنية قوامها أزيد من 500 شرطي.

وحسب المعطيات ذاتها، فإنّ التعزيزات الأمنية التي أوفدت إلى مدينة أغادير، بأمر من المدير العام للأمن الوطني، منتشرة في كل مناطق مدينة الانبعاث، وتقوم بحملات تمشيطية مكثفة أسفرت عن اعتقال المئات من الجانحين، إلى حد الآن، خاصة في بعض الأحياء التي تعرف انتشارا واسعا للجريمة.

وحفلت مجموعات على موقع "فيسبوك"، خلال الآونة الأخيرة، بنداءات موجهة إلى المدير العام للأمن الوطني، تطالبه بالتدخل العاجل لتطهير مدينة أغادير من السرقة المستفحلة، ومن مختلف أنواع الإجرام، بعد أن تجاوزت جرأة اللصوص سلبَ الناس ممتلكاتهم في الشارع والاعتداء عليهم بالأسلحة البيضاء، إلى اقتحام البيوت.

وذهبت مجموعة "أكادير بعيون أبنائها" إلى وصف الوضع الأمني في مدينة أكادير بـ"الكارثي"، ونشرت، قبل يوم واحد من بدء الحملة الأمنية التي انطلقت يوم 12 يوليو/تموز الجاري، صورة لشقّة طالبات في حي السلام تعرضت لاقتحام من طرف عصابة متخصصة في السرقة.

وخلفت الحملة التمشيطية التي تقوم بها عناصر الأمن الوطني ارتياحا في نفوس ساكنة مدينة أكادير، حيث اعتبر عبد الواحد المش، أستاذ ومؤطر جمعوي بمدينة أكادير، أن الحملة الأمنية "أعطت أكلها، واستبشر بها الناس خيرا".

وأضاف المش، في حديث لهسبريس: "عندما يرى الناس العاديون الشرطة الملثمة، فهذا يثير في نفوسهم الهيبة والشعور بالاطمئنان، وفي المقابل يثير وجود الشرطة في الأماكن العامة الخوف والذعر في نفوس المجرمين، ما يجعلهم يحجمون عن ارتكاب الجرائم".

وتوجد في مدينة أكادير أحياء أضحت مرتعا للمجرمين، مثل حي السلام وحي الهدى المجاوريْن لجامعة ابن زهر، وثمة أحياء أخرى تشكل "قاعدة" للمجرمين، مثل حي تدارت بأنزا، الذي يتخذه المجرمون مكانا للمبيت بعيدا عن أعين الشرطة، قبل الانطلاق صباحا، لممارسة أفعالهم الإجرامية.

وذهب عبد الواحد المش إلى القول إنّ هذه الحملات التمشيطية، التي تشهدها مدينة أكادير للحد من الإجرام، تفوق تلك التي شهدتها المدينة عقب أحداث 16 ماي الإرهابية، مشيرا إلى أنّ تدخل عناصر الأمن جاء بعد أن استفحلت السرقة وطالت حتى وسط المدينة الذي كان معروفا بهدوئه وسيادة الأمن فيه، لمجاورته للمنطقة السياحية.

وانبرى عدد من سكان مدينة أكادير إلى التنويه، عبر صفحاتهم في المواقع الاجتماعية، باستجابة المدير العام للأمن الوطني لمطلبهم بتطهير مدينته من الإجرام، مطالبين بألّا تكون الحملة مؤقتة، وأن تستمر اليقظة الأمنية على طول السنة، والحكم على المتورطين في الجرائم بأحكام سجنية رادعة، وعدم التساهل معهم بقبول تنازل ذوي الحقوق.

في هذا الإطار، قال عبد الواحد المش إنّ من العوامل المشجعة للمجرمين على اقتراف أفعالهم الإجرامية، وخاصة السرقة، استعمالهم لدراجات نارية لا يتوفر أصحابها على وثائق ولا تتوفر على ترقيم، وهي الدراجات التي تُستعمل في السرقة، وتجعل أصحابها بمنأى عن القبضة الأمنية

قد يهمك أيضا :

توقيف 8 أشخاص لتورطهم في الاتجار في المخدرات والسرقة في الناظور

  اشتعال النيران بشاحنة نقل بضائع بالطريق الرابط بين "مراكش" و"أغادير" في المغرب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرق أمنية تمشّط أغادير لتجفيف منابع الجريمة بعد الركود الاقتصادي فرق أمنية تمشّط أغادير لتجفيف منابع الجريمة بعد الركود الاقتصادي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib