السلطات القضائية تصدر حكمًا بإعدام شقيقة زعيم القاعدة أبو عمر البغدادي
آخر تحديث GMT 12:58:27
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

العدل العراقية تطالب بمعونة لحسم ملف المفقودين خلال الحرب مع "داعش"

السلطات القضائية تصدر حكمًا بإعدام شقيقة زعيم "القاعدة" أبو عمر البغدادي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السلطات القضائية تصدر حكمًا بإعدام شقيقة زعيم

إعدام شقيقة زعيم "القاعدة" أبو عمر البغدادي
بغداد ـ نهال قباني

أصدرت السلطات القضائية حكماً بإعدام شقيقة زعيم تنظيم "دولة العراق الإسلامية" التابع إلى تنظيم "القاعدة" أبو عمر البغدادي، فيما طالبت وزارة العدل العراقية بمعونة دولية لحسم ملف المفقودين خلال الحرب مع تنظيم "داعش"، وقال الناطق باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان، إن "المحكمة الجنائية المركزية نظرت في قضية إحدى المتهمات، وهي شقيقة زعيم تنظيم "القاعدة" الإرهابي أبو عمر البغدادي، والتي تنتمي إلى التنظيمات الإرهابية". وأضاف أنّ "المتهمة اعترفت بانتمائها إلى التنظيمات الإرهابية، وبأنها كانت تقدم لهم الدعم اللوجستي وتساعد في أعمالهم الإجرامية، وتوزع المبالغ المالية على أفراد التنظيم في الموصل"، وأن "زوج المتهمة هو أيضاً أحد القيادات في تنظيم القاعدة، وحُكم عليه بالإعدام سابقاً".
وشغل أبو عمر البغدادي، واسمه الحقيقي حامد داود محمد خليل الزاوي، منصبَ زعيم "دولة العراق الإسلامية" بعد مقتل أبو مصعب الزرقاوي، وكان التنظيم مرتبطاً مباشرة بتنظيم "القاعدة". لكن البغدادي قُتل على يد القوات الأميركية برفقة وزير حربه أبو حمزة المهاجر عام 2010، ليُعلَن إبراهيم البدري الذي حمل لقب أبو بكر البغدادي، زعيماً للتنظيم، قبل أن ينفصل عن "القاعدة" عام 2014 باحتلال تنظيمه مساحات واسعة من العراق وسورية، وإعلان نفسه خليفة.
وعرض القضاء العراقي نهاية العام الماضي اعترافات شقيقة البغدادي، واسمها نجلاء داود الزاوي (40 سنة)، وهي أيضاً زوجة عبد محمد حسن الذي شغل منصب وزير النقل في التنظيم. وقالت في اعترافاتها إنها عرفت عام 2009 أن شقيقها هو زعيم التنظيم، وبعد مقتله في منطقة الثرثار في محافظة الأنبار، اعتُقلت زوجته وزوجة المهاجر، مضيفة أنها شاركت في توفير الدعم اللوجستي للتنظيم.
وأكد وزير العدل العراقي حيدر الزاملي تشكيل لجان لمتابعة ملف المفقودين خلال فترة الحرب ضد "داعش"، وطالب بمعونة دولية لاستكمال إجراءات حسمه. وذكر بيان عن مكتب وزير العدل أن "الزاملي بيّن خلال استقباله وفداً ممثلاً عن اللجنة الدولية لشؤون المفقودين في العراق، أن وزارة العدل شكّلت لجاناً مختصة لمتابعة ملف المفقودين، وأن هذه اللجان أنجزت حيزاً كبيراً من توثيق إفادات أهالي الضحايا في شأن ذويهم وتدوين المعلومات الخاصة بهم للإفادة منها في التوصل إلى النتائج مستقبلاً، خصوصاً في الفترة التي تلت الحرب على داعش، وتحرُّر البلاد من عصاباته الإرهابية"، وأضاف البيان أن "الوزارة وثّقت، بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة، تنفيذ عصابات داعش الإرهابية عشرات المجازر في الكثير من المناطق، وأخذت عينات جينية وأوصاف الضحايا ومتعلقاتهم من الأجهزة الحكومية المختصة من أجل التعرف إلى هوياتهم وتسليم رفاتهم إلى ذويهم". وكشف أن "العمل في هذا الملف يحتاج إلى معونة دولية مختصة لتقديم المساعدة للجان المحلية التي تعمل على توثيق مجازر داعش والتعرف إلى هوية المفقودين في المقابر الجماعية أو الأخرى التي أُخفيت أو رُميت في الأنهر والوديان".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السلطات القضائية تصدر حكمًا بإعدام شقيقة زعيم القاعدة أبو عمر البغدادي السلطات القضائية تصدر حكمًا بإعدام شقيقة زعيم القاعدة أبو عمر البغدادي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib