دونالد ترامب يعلن أن الولايات المتحدة تفتح أبوابها لاستقبال الاستثمارات والأعمال
آخر تحديث GMT 12:08:10
المغرب اليوم -

هاجم كوريا الشمالية وإيران وأبدى فخره بإدارته وبالاقتصاد الأميركي

دونالد ترامب يعلن أن الولايات المتحدة تفتح أبوابها لاستقبال الاستثمارات والأعمال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دونالد ترامب يعلن أن الولايات المتحدة تفتح أبوابها لاستقبال الاستثمارات والأعمال

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لقادة العالم والشخصيات المهمة أثناء اجتماعه معهم في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، أن الولايات المتحدة تفتح أبوبها لاستقبال الاستثمارات والأعمال، حيث إن شعاره "أميركا أولا" لا يعني أن بلاده ستسير وحدها. وبعد تركيزه لنحو 15 دقيقة على الاستثمار التجاري في الولايات المتحدة، تطرق ترامب لانتقاد الصحافة والصحافيين واتهامهم بنشر أخبار مزيفة، مما أثار استهجان الصحافيين في القاعة.

وقال ترامب في خطابه لقادة الأعمال "أنا أؤمن بأميركا، وكوني رئيسا للولايات المتحدة، سأضع دائما أميركا أولا، تماما مثل قادة دول العالم الآخرين والذين من المفترض أن يضعوا بلادهم أولا، ولكن أميركا أولا لا يعني أميركا بمفردها". وأضاف "نحن نؤيد التبادل الحر، لكن يجب أن يكون عادلا، ويجب أن يكون متبادلا"، مؤكدا أن هذا هو الوقت المناسب لجلب الأعمال التجارية والوظائف والاستثمارات إلى الولايات المتحدة، موضحا" نكون أقوى حين تتعاون الدول الحرة ذات السيادة تجاه مشاركة الأهداف والأحلام".

وتحدث ترامب لقادة العالم في اليوم الثاني من رحلته العالمية إلى مؤتمر دافوس الاقتصادي، كما التقى ببعض رؤساء مجالس الشركات الأوروبية، واصفا أياهم بالمجموعة المميزة، وقال "أعتقد أن لدي 15 صديقا جدد، وما تفعلونه في المؤتمر الاقتصادي سويا يعد أمرا عظيما".

وقبل إلقائه لخطبته في المؤتمر والتي وصفت بأنها خطبة رئيسية في حدث يسيطر عليه ترامب بحضوره، حيته فرقة موسيقية سويسرية، ومن جانبه قال مؤسس المؤتمر كالوس شواب " أدرك أن قيادتكم القوية مفتوحة أمام المفاهيم الخاطئة والتفسيرات المغرضة، السيد الرئيس لا تتخيل كم نتشوق لخطابك"، كما مدح قانون خفض الضرائب الذي أقره ترامب.

وبعد انتهاء ترامب من خطابه، صفق له الحضور، وشكره شواب على خطابه الملهم، وخلال فترة الأسئلة والأجوبة القصيرة تطرق ترامب إلى قانون الضرائب الجديد وقال إنه شي لم نتوقعه. وفي وقت من اليوم، أعلن ترامب أن حشد دافوس هذا العام هو الأكبر على الإطلاق، قائلا " لدينا حشد هائل لم يسبق له مثيل في دافوس، أعتقد أنهم هنا بسبب كلاوس".

وفي أعقاب تصريحاته أشاد ترامب بالاقتصاد الأميركي، قائلا " يشهد العالم عودة أميركا قوية ومزدهرة، لم يكن هناك وقت أفضل للتوظيف، للبناء، للاستثمار والنمو في الولايات المتحدة، أميركا مفتوحة للعمل، سوق الأسهم تحطم رقما قياسيا تلو الآخر، الآن هو الوقت المثالي لاحضار أعمالكم التجارية ووظائفكم والاستثمارات الخاصة بكم إلى الولايات المتحدة".

وأشار "أنا هنا اليوم لتمثيل مصالح الشعب الأميركي، وتأكيد الصداقة الأميركية والشراكة في بناء عالم أفضل، ومثل جميع الدول الممثلة في المنتدى، تأمل أميركا في مستقبل يستطيع فيه الجميع أن يزدهر، ويمكن لكل طفل أن ينمو بعيدا عن العنف والفقر والخوف"، مضيفا" العالم يشهد عودة أميركا القوية والمزدهرة.. أميركا مفتوحة للعمل ونحن قادرون على المنافسة مرة أخرى".

وأكد ترامب على انتهاء ما يسمى البيروقراطية غير المنتخبة، والذين يغيرون التشريعات دون تصويت ودون منافسة، قائلا "أنهت تلك الأيام في أميركا". وقال ترامب " حين تنمو الولايات المتحدة سينمو العالم، وقد خلق الأزدهار الأميركي عددا لا يحصى من الوظائف في جميع أنحاء العالم، وأدت حملة التفوق والإبداع والابتكار في الولايات المتحدة إلى اكتشافات مهمة تساعد الناس في كل مكان على عيش حياة أكثر رخاء وصحة، سننفذ قوانينا التجارية ونعيد النزاهة إلى نظام التداول، وذلك فقط من خلال نظام يعمل في الولايات المتحدة وجميع الدول".

وربط ترامب الاستثمار الأميركي ببناء عالم موحد، قائلا " لتكون ناجحا، لا يكفي الاستثمار في اقتصادنا، يجب الاستثمار في شعبنا، فحين تنسى الشعب يصبح العالم مكسورا، فقط من خلال الاستماع إلى الأصوات المنسية والاستجابة لها يمكن أن نخلق مستقبلا مشرقا يتشاركه الجميع".

وفيما يتعلق بالهجرة، ابتعد ترامب عن تفاصيل العرض الجديد الذي قدمه البيت الأبيض، والذي من شأنه أت يسمح "للحالمين" بالحصول على الجنسية الأميركية بعد 12 عاما، بينما يصرف 25 مليار دولار لبناء جدار حدودي، وقال " نأمن أيضا نظام الهجرة كما نفعل مع الأمن الوطني والاقتصادي على حد السواء، اقتصاد أميركا يتطور ولكن نظام الهجرة عالق في الماضي".

وتحدث ترامب عن المواجهة مع كوريا الشمالية، حيث فرضت أميركا عقوبات جديدة عليها، وقال " تفتخر إدارتي بجهودها التاريخية في مجلس الأمن الدولي وجميع أنحاء العالم، لتوحيد جميع الدول المتحضرة في حملتنا لتخليص شبه الجزيرة الكورية من النووي، كما أننا نواصل الشراكة لمواجهة دعم إيران للإرهابيين ومنع مسارها تجاه السلاح النووي".
 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دونالد ترامب يعلن أن الولايات المتحدة تفتح أبوابها لاستقبال الاستثمارات والأعمال دونالد ترامب يعلن أن الولايات المتحدة تفتح أبوابها لاستقبال الاستثمارات والأعمال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة

GMT 06:55 2018 الإثنين ,23 تموز / يوليو

تعرف على بطلة "التسجيل السري" الجديدة لترامب

GMT 14:52 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

الملك محمد السادس ينعى وفاة الدولي السابق حميد العزاز

GMT 19:00 2015 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في المغرب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib