التفاصيل الكاملة لتشييع جثمان مبارك وموعد الجنازة ووثيقة دفنه تكشف أسباب وفاته
آخر تحديث GMT 06:01:22
المغرب اليوم -

وجَّهت سوزان رسالة مؤثرة لرئيس مصر الأسبق بعد وفاته

التفاصيل الكاملة لتشييع جثمان مبارك وموعد الجنازة ووثيقة دفنه تكشف أسباب وفاته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - التفاصيل الكاملة لتشييع جثمان مبارك وموعد الجنازة ووثيقة دفنه تكشف أسباب وفاته

الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك
القاهرة ـ المغرب اليوم

تشيع في العاصمة المصرية القاهرة، ظهر الأربعاء، جنازة الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك بحضور قيادات الدولة المصرية ووفود من دول عدة، وتبدأ مراسم الجنازة العسكرية الرسمية عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، فيما يوارى الجثمان الثرى في الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي بمقابر الأسرة في المقطم شرقي القاهرة، على أن يقام سرادق العزاء بعد صلاة المغرب (16:00 بتوقيت غرينتش) بمسجد المشير.

ورفعت سلطات مطار القاهرة درجة الاستعداد للحالة القصوى لاستقبال وفود المعزين ومعظمهم من الدول العربية، وأكد فريد الديب، محامي مبارك، أن "الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك توفى في تمام الساعة الحادية عشرة والثلث صباحا وفشلت كل محاولات بقائه على قيد الحياة وصعد إلى بارئه الأعلى"، وأضاف "حسني مبارك قائد عسكري كبير قاد معركة الكرامة والعزة وعندما كان رئيس جمهورية افتتح عهده بالإفراج عن المعتقلين السياسيين"، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

سوزان تودِّع مبارك

ودعت سوزان مبارك، سيدة مصر الأولى السابقة، الرئيس المصري الراحل حسني مبارك عن عمر ناهز 92 عاماً، بعبارة مؤثرة، حيث قالت: "إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن"، ونشرت سوزان نعيا لزوجها على صفحتها على فيسبوك عقب الإعلان عن وفاته رسميا صباح الثلاثاء. وكتبت: "الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون... يا أيتها النفس المطمئنة، ارجعي إلى ربك راضية مرضية، فادخلي في عبادي، وادخلي جنتي"، كما أضافت أن "العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون".

حداد 3 أيام

يذكر أن جثمان الرئيس الراحل سيشيع الأربعاء من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرق القاهرة، وكانت الرئاسة المصرية أعلنت الثلاثاء الحداد 3 أيام لوفاة مبارك اعتبارا من الثلاثاء، ونعت رئاسة الجمهورية في مصر، مبارك، "لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة، حيث تولى قيادة القوات الجوية أثناء الحرب التي أعادت الكرامة والعزة للأمة العربية"، كما نعت القوات المسلحة المصرية مبارك في بيان جاء فيه: "تنعى القيادة العامة للقوات المسلحة ابناً من أبنائها وقائداً من قادة حرب أكتوبر المجيدة الرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية محمد حسني مبارك الذي وافته المنية صباح اليوم، وتتقدم لأسرته ولضباط القوات المسلحة ولجنودها بخالص العزاء، وندعو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته"، ونعى مجلس النواب الرئيس المصري الراحل، واصفاً إياه كأحد قادة حرب أكتوبر، وكذلك مجلس الوزراء.ويشار إلى أن الرئيس الأسبق كان يرقد في العناية المركزة وتدهورت حالته الصحية، فجر الثلاثاء، وأبلغ الأطباء الأسرة أن حالته حرجة جدا بعد توقف أغلب أجهزة الجسم الحيوية عن العمل، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وثيقة دفن مبارك

أصدرت السلطات المصرية تصريح الدفن الخاص بالرئيس الأسبق حسني مبارك الذي وافته المنية الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاما تمهيدا لتشييع جثمانه ودفنه الأربعاء، وكشف تصريح الدفن أن الوفاة حدثت بسبب "قصور مزمن في الكلى ورفرفة أذنية في القلب"، وأنه توفي في مستشفى الجلاء العسكري.كما تبين من بيانات التصريح أن الذي أبلغ بالوفاة هو سكرتير مبارك الخاص، حسين محمد علي، إلى ذلك، بينت أنه سيتم دفنه في مقبرة الأسرة في مقابر كلية البنات بمصر الجديدة شرق القاهرة، وكان قد أعلن عن وفاة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الثلاثاء، عن عمر يناهز 92 عاماً.

توقف أجهزة الجسم الحيوية

وذكرت مصادر مقربة من أسرة الرئيس الأسبق لـ"العربية.نت" أنه سيتم تشييع الجثمان من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس شرق القاهرة، فيما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد 3 أيام لوفاة مبارك اعتبارا من الغد، وقالت المصادر إن الرئيس الأسبق كان يرقد في العناية المركزة وتدهورت حالته الصحية، فجر الثلاثاء، وأبلغ الأطباء الأسرة أن حالته حرجة جدا بعد توقف أغلب أجهزة الجسم الحيوية عن العمل، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

وقد يهمك أيضا" :

-المستشار-يحيى-عبد-المجيد-يكشف-عن-رأي-مبارك-فى-التوريث

-جنازة-عسكرية-رفيعة-المستوى-للرئيس-الأسبق-مبارك-من-مسجد-المشير

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفاصيل الكاملة لتشييع جثمان مبارك وموعد الجنازة ووثيقة دفنه تكشف أسباب وفاته التفاصيل الكاملة لتشييع جثمان مبارك وموعد الجنازة ووثيقة دفنه تكشف أسباب وفاته



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

تألُّق كيت ميدلتون بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن - المغرب اليوم

GMT 20:03 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

القوات المسلحة الملكية تشارك في معرض الفرس بالجديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib