تنظيم داعش يطلق تحذيرات دموية بشأن شنّ هجمات قريبة في بلاد الغرب
آخر تحديث GMT 19:46:41
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد أيام من نشر صورة تظهر مهاجمًا يحمل سلاحًا آليًا ويصوّبه إلى برج "إيفل"

تنظيم "داعش" يطلق تحذيرات دموية بشأن شنّ هجمات قريبة في بلاد الغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنظيم

تنظيم "داعش" المتطرف
لندن - سليم كرم

أطلقت جماعة على صلة بتنظيم "داعش" تحذيرات بخصوص عزمها شن هجمات جديدة في الغرب، وذلك من خلال ملصق جديد يحتفي بمذبحة ملهى "أورلاندو"، وعبّر الملصق عن الاحتفال بحادث إطلاق النار الذي وقع في يونيو (حزيران) 2016 في مقهى "بلس" المخصص للمثليين والذي خلّف 49 قتيلًا وعشرات الجرحى، حيث يحمل الملصق صورة رجل يرتدي قناعًا ويحمل سلاحًا ويرتدي ملابس شبيهة بملابس المتطرفين، بجانب عنوان دموي يقول "قريبًا في دياركم".

جدير بالذكر أن جماعات على صلة بـ"داعش" دأبت على نشر دعايات عبر شبكة الإنترنت تهدد خلالها بهجمات ضد كل شيء، بدءًا من شارع أكسفورد في لندن، الذي يعتبر وجهة تسوق شهيرة، وصولًا إلى الاحتفالات بعيد "الهالوين" داخل الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، حملت صورة ظهرت الأسبوع الماضي بشن هجوم جديد في باريس، وظهر في الصورة طائرة دون طيار تحمل متفجرات ومهاجم يحمل سلاحًا آليًا يصوبه إلى برج "إيفل" وحملت الصورة عبارة "انتظروا مفاجآتنا".

من جهته، كان عمر متين، 29 عامًا، منفذ مذبحة أورلاندو، قد أعلن ولاءه لـ"داعش" أثناء اتصاله بخدمة طوارئ الشرطة خلال تنفيذه المذبحة، والتي كانت وقت وقوعها أكبر حادث إطلاق جماعي في تاريخ الولايات المتحدة، وقال إن الحافز الذي دفعه لارتكاب المذبحة مقتل زعيم "داعش"، أبو وهيب، الذي سقط جراء ضربة جوية أميركية في العراق قبل المذبحة بأسابيع، إلى جانب العمل العسكري الأميركي في العراق وسورية، وقد أسقط متين قتيلًا عندما اجتاح فريق من فرقة "الأسلحة والتكتيكات الخاصة" (المعروفة اختصارًا باسم "سوات") الملهى، وفي أعقاب الحادث، أفاد محققون بأن المتطرف ربما استوحى إلهامه من "داعش"، لكن ليس ثمة دليل على أنه تلقى تعليمات أو كان على اتصال بأي إرهابيين.

يذكر أن "داعش" تكبد خسائر فادحة على مدار العام الماضي مع اضطرار التنظيم تحت وطأة هجمات شديدة في العراق وسورية إلى الانسحاب من معاقله، أما في العام الماضي، فقد شجعت مواد دعائية صادرة عن التنظيم مسلحين بمهاجمة أسواق "الكريسماس" في أوروبا، بما في ذلك تلك الموجودة بالمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا.

وظهر في أحد الملصقات شخص يحمل سكينًا ملطخًا بالدماء يسير بأحد أسواق الكريسماس قرب برج إيفل في باريس، وحمل ملصق آخر صورة متطرف يرتدي قناعًا يستعد لبتر رأس "بابا نويل" فيما يبدو أنه "ريجينت ستريت" في لندن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يطلق تحذيرات دموية بشأن شنّ هجمات قريبة في بلاد الغرب تنظيم داعش يطلق تحذيرات دموية بشأن شنّ هجمات قريبة في بلاد الغرب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib