روسيا تُعلن اسقاط مسيّرات أوكرانية حاولت مهاجمة موسكو ومحيطها وزيلينسكي يشيد بقوات الدفاع الجوي
آخر تحديث GMT 21:15:35
المغرب اليوم -

روسيا تُعلن اسقاط مسيّرات أوكرانية حاولت مهاجمة موسكو ومحيطها وزيلينسكي يشيد بقوات الدفاع الجوي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - روسيا تُعلن اسقاط مسيّرات أوكرانية حاولت مهاجمة موسكو ومحيطها وزيلينسكي يشيد بقوات الدفاع الجوي

القوات الروسية خلال الاشتباكات مع الجيش الأوكراني
موسكو - حسن عمارة

ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء اليوم (الثلاثاء) نقلا عن وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت أربع طائرات أوكرانية مسيّرة في محيط موسكو.وأضافت أن أجهزة الحرب الإلكترونية تصدت لمسيّرة أخرى وأنها تحطمت في منطقة موسكو.وأكدت الوزارة أن ذلك لم يسفر عن حدوث خسائر بشرية أو مادية.
وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية اليوم إن أوكرانيا حاولت استهداف بنية تحتية مدنية تشمل مطارا، مضيفة أن هذا يرقى إلى درجة «عمل إرهابي». وكتبت زاخاروفا في منشور على تطبيق «تليغرام»، «محاولة النظام في كييف مهاجمة منطقة بها بنية تحتية مدنية تشمل مطارا، يستقبل بالتبعية أيضا رحلات خارجية، هو عمل إرهابي آخر».
وهاجمت عدة طائرات مسيرة موسكو ومحيطها، ما أدى لتعطيل حركة الطيران مؤقتا في مطار فنوكوفو اليوم. وقال رئيس بلدية موسكو إن روسيا تصدت للهجوم، وأوضح إن «أوكرانيا حاولت مجددا مهاجمة العاصمة الروسية بطائرات مسيرة».

وقال مسؤول أوكراني كبير اليوم (الثلاثاء) إن الجيش «يحقق المهمة الأولى» في الهجوم المضاد على القوات الروسية، مضيفا أن الأيام القليلة الماضية كانت «مثمرة على وجه الخصوص»، وفقاً لوكالة «رويترز».
وكتب أوليكسي دانيلوف، رئيس مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، على «تويتر»، «في هذه المرحلة التي تشهد عمليات قتالية مستمرة، تحقق قوات الدفاع الأوكرانية المهمة الأولى وهي تدمير أكبر قدر من القوة البشرية والعتاد ومستودعات الوقود والمركبات العسكرية ومراكز القيادة والمدفعية والقوات الجوية التابعة للجيش الروسي».
وأضاف دانيلوف «الأيام القليلة الماضية كانت مثمرة على وجه الخصوص».

وأشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقوات الدفاع الجوي في خطاب بالفيديو في «يوم قوات الصواريخ المضادة للطائرات» بالبلاد، وهو عطلة مهنية تم الاحتفال بها لعدة سنوات بين القوات المسلحة، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».
وقال زيلينسكي في رسالته المصورة التي بثت مساء أمس (الاثنين) في كييف «بادئ ذي بدء، أهنئ محاربينا (المسؤولين عن القوات) المضادة للطائرات ..محاربي قوات الصواريخ المضادة للطائرات التابعة للقوات الجوية الأوكرانية، الذين يحتفلون بعطلتهم اليوم».
وأضاف زيلينسكي أنه منذ بداية الحرب، تم إسقاط أكثر من 180 طائرة روسية وأكثر من 130 طائرة مروحية وأكثر من ألف صاروخ كروز، بالإضافة إلى أكثر من 1600 طائرة مسيرة من أنواع مختلفة.
وأوضح للقوات التي تدير الدفاعات الجوية للبلاد «كل هذا يعني الآلاف والآلاف من الأرواح التي أنقذتموها، ومئات من مرافق البنية التحتية الحيوية التي قمتم بحمايتها».
وتابع زيلينسكي أيضا أنه شكر المستشار الألماني أولاف شولتس في مكالمة هاتفية يوم الاثنين، على مساعدته في الدفاع الجوي الأوكراني «بطريقة قوية للغاية». وقال «أثبتت أنظمة (أيريس-تي) الألمانية الرائعة أنها فعالة للغاية في حماية سمائنا».

قد يهمك أيضا

الخارجية الروسية تكشف أن موسكو غير راضية عن سير تنفيذ اتفاق الحبوب

 

فلاديمير بوتين يُشيد بدور وزارة الخارجية الروسية

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تُعلن اسقاط مسيّرات أوكرانية حاولت مهاجمة موسكو ومحيطها وزيلينسكي يشيد بقوات الدفاع الجوي روسيا تُعلن اسقاط مسيّرات أوكرانية حاولت مهاجمة موسكو ومحيطها وزيلينسكي يشيد بقوات الدفاع الجوي



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 01:22 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib