مقتل 10 أشخاص بينهم 4 أطفال في قصف جوي على حلب بالبراميل المُتفجِّرة
آخر تحديث GMT 12:41:30
المغرب اليوم -

قتلى وجرحى في اشتباكات مع قوات النِّظام في دمشق وريفها

مقتل 10 أشخاص بينهم 4 أطفال في قصف جوي على حلب بالبراميل المُتفجِّرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 10 أشخاص بينهم 4 أطفال في قصف جوي على حلب بالبراميل المُتفجِّرة

قصف جوي على حلب بالبراميل المُتفجِّرة
دمشق ـ جورج الشامي 

دمشق ـ جورج الشامي  أكَّد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان له، الإثنين، على "مقُتل عشرة أشخاص، بينهم 4 أطفال، في قصف بالبراميل المتفجرة من الطيران الحربي، على حي الإنذارات، في مدينة حلب، في شمال سورية، غداة مقتل 76 شخصًا في أحياء أخرى من المدينة، يسيطر عليها مقاتلو المعارضة بالطريقة ذاتها".وأضاف المرصد، أن "الطيران أغار في وقت سابق على مدينة الباب، شرق حلب، ما تسبب في مقتل شخصين، كما قتل قائد عسكري في لواء مقاتل، جراء قصف للقوات النظامية على مقر اللواء في منطقة ضهرة عواد في ريف حلب".
وأوضح المرصد، أن "الأحد شهد مقتل 76 شخصًا، بينهم 28 طفلًا في قصف بالبراميل المتفجرة، نفَّذته القوات النظامية السورية على 6 أحياء في حلب على الأقل، في حصيلة هي من الأكثر دموية، منذ لجوء النظام إلى سلاح الطيران، في مواجهته مع المقاتلين المعارضين، قبل 18 شهرًا".وأشار مدير المرصد السوري، رامي عبدالرحمن، لـ"وكالة فرانس برس" أن "النظام غالبًا ما يلجأ إلى البراميل المتفجرة، في حملات القصف الجوي، التي يقوم بها في مناطق مختلفة من سورية"، موضحًا أن "البراميل المتفجرة مصنوعة من الحديد، وتوضع في داخلها طبقة من الأسمنت المسلح، وتُحشى بمادة "تي إن تي"، وقضبان من الحديد؛ لتؤدي إلى قدرة قتل وتدمير أكبر".
وتابع، "ويتم إلقاء البراميل من الطائرات الحربية والمروحية، من دون أي نظام توجيه، ما يتسبب في قتل الكثيرين، ويجعل القصف بواسطتها غير دقيق تمامًا في إصابة أهدافه، لكن بحسب خبراء عسكريين، يعتبر أقل كلفة بكثير من الصواريخ أو القنابل".
ونفى مصدر أمني سوري، في رد على سؤال لـ"فرانس برس"، أن "يكون الطيران يستخدم براميل متفجرة"، مشيرًا إلى أن "الطائرات ألقت أمس قنابل على حلب، وأن الإرهابيين يطلقون عليها اسم البراميل المتفجرة".
وأضاف المرصد، الإثنين، أن "ريف دمشق، شهد مقتل رجلًا، و4 نساء في مدينة دوما، نتيجة القصف، واشتباكات بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية، كما قتلت سيدة وطفلتها، إثر قصف للقوات النظامية في منطقة القلمون، وفي دمشق، قتل شخص في قصف من قوات النظام على مخيم اليرموك، الواقع في جنوب العاصمة".
وتابع المرصد، أن "محافظة السويداء شهدت مقتل 3 ضباط من القوات النظامية أحدهم برتبة عقيد، وأصيب عدد من الجنود بجروح في هجوم استهدفهم من مقاتلين معارضين لدى مرورهم في أتوبيس على طريق "حزم-براق"، كما شهدت مناطق سورية عدة الإثنين غارات نفذها الطيران الحربي السوري، بينها عشر غارات على مناطق في محافظة درعا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 10 أشخاص بينهم 4 أطفال في قصف جوي على حلب بالبراميل المُتفجِّرة مقتل 10 أشخاص بينهم 4 أطفال في قصف جوي على حلب بالبراميل المُتفجِّرة



يبرز عندما ترتديه في ساعات النهار للحصول على إطلالة استثنائية

الفساتين الحمراء مع الحذاء الأزرق بأسلوب الملكة رانيا

عمان - المغرب اليوم

GMT 14:45 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بريشة : أسامة حجاج

GMT 12:01 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 22:35 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

ترامب يرفع الحظر على دخول مواطني 11 دولة

GMT 12:18 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

حجازي يلتقى بول غارنييه للمصادقة على مشروع دعم مياه الشرب

GMT 08:12 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

لميس حواري تؤكّد أنّ الطبيعة أثّرت على بداياتها الفنية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib