إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يمجدون داعش وينشرون صور بن لادن
آخر تحديث GMT 11:32:28
المغرب اليوم -

انتشار الخلايا النائمة داخل الأحياء الشعبية والجبال والمدن في تونس

إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يمجدون "داعش" وينشرون صور بن لادن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يمجدون

أعوان منطقة الأمن المغربي في مدينة قصر هلال
تونس - حياة الغانمي

تمكن أعوان منطقة الأمن المغربي في مدينة قصر هلال، من تفكيك خلية متطرفة، تتكون من أربعة شباب، تتراوح أعمارهم بين 23 و 25 عامًا. ووفق المعلومات المتوفرة فإن الشباب الأربعة اثنان منهما من مدينة قصر هلال وواحد من سيدي بوزيد، وأخر من سليانة كانوا قد تعرفوا على بعضهم بحكم الدراسة في مدينة القيروان، وانخرطوا من خلال حساباتهم على صفحات التواصل الاجتماعي على تمجيد تنظيم "داعش" الإرهابي، ونشر صور لبن لادن فضلا عن تداول صورهم الشخصية، وهم يحملون السلاح، على الرغم من عدم سفرهم إلى الخارج.

وأعوان الأمن أوقفوا الشبان الأربعة وهم بصدد التحقيق معهم قبل إحالتهم إلى أنظار حاكم التحقيق لمزيد التحري فيما نسب إليهم، وقبل إحالتهم إلى أنظار القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بتونس العاصمة. وفي السياق نفسه أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها أن فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني، احتفظت بعنصر متطرف، قاطن في منطقة سجنان ولاية بنزرت، وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي"، وذلك إثر تعمّده التظاهر بالمساعدة في إطفاء الحرائق، ومحاولته إستدراج أعوان الحماية المدنيّة للقيام بإطفاء النيران بمنطقة كاب سيرات بدعوى انتشار حريق بداخلها.

ويعتبر بروز الارهاب في اماكن مختلفة مثل سوسة وسيدي بوزيد وغيرها من الأماكن بعيدا عن الشعانبي هو امر متوقع، وأن الخلايا النائمة تتوزع في تونس على كل مكان وفي كامل انحاء الجمهورية وولاياتها. والجماعات التابعة لأنصار الشريعة تعمل وتتحرك دون وعي كاف، وتجدر الإشارة إلى أن هناك حوالي 620 عنصرا عادوا من سورية، لكن العدد الأكبر عادوا بصورة غير شرعية. وقام عدد منهم بتدعيم صفوف الشعانبي وجبل ورغة وسمامة وغيرها وكل يعمل من جهته لاضعاف وارباك وتشتيت مجهود الأمن. 

ولعل الأشكال هو خطورة الوضع خاصة مع اكتشاف معلومات من الخلايا، التي وقع تفكيكها في الساحل وسيدي بوزيد، والتي تتحدث عن وجود برامج لتفجيرات بالمحطات وتلغيم سيارات وانهم كانوا في انتظار التعليمات. ويمكن اعتبار توسع الارهاب مرتبط بالتهريب وبتواصل عمل باروناته.

وتتوزع الخلايا النائمة في كل مكان من تونس ومنها خلايا في الأحياء الشعبية. ويذكر أن أكبر عدد من الذين تمّ تجنيدهم للحرب في سورية، هم من ولاية مدنين في مرتبة اولى ثم من الشمال الغربي. ويستغل التكفيريون لزرع جذورهم وتوسيع رقعتهم الفقر والبطالة ونقص التنمية، كما يتواجد عدد كبير من الخلايا النائمة في القيروان. 

وقال خبراء امنيون إن سيناريو وخارطة الارهابيين في الوقت الحالي هو تتبع خطوات سيناريو العشرية السوداء في الجزائر، من حواجز وتفخيخ واغتيالات واستهداف لاماكن عامة وتلغيم السيارات. وأكد الخبراء أن الإرهاب قد تحول إلى صناعة وهو يرتبط بمنطقة كاملة ومشروع اجنبي. وقالوا إن توسع خارطة الارهاب في تونس مرتبطة بتوسع وانتشار التهريب في كامل تراب الجمهورية. ولاحظوا أن للارهاب عناصر منعزلة يمكن ان تعمل في كل مكان وطالبوا المواطن بالتمتع بالوعي والحس الأمني وحب الوطن، للتبليغ عن كل مساهم في الارهاب والتبليغ عن كل عنصر يتم الشك فيه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يمجدون داعش وينشرون صور بن لادن إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يمجدون داعش وينشرون صور بن لادن



الأميرة رجوة تتألق بفستان أحمر في أول صورة رسمية لحملها

عمان - المغرب اليوم

GMT 15:32 2022 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

لافروف يؤكد أن أي مواجهة عسكرية مع روسيا ستكون خطيرة

GMT 15:25 2022 الأربعاء ,23 آذار/ مارس

أبل تستعيد خدماتها بعد يومين من الانقطاع

GMT 19:04 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 03:30 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

أسماء أبو اليزيد تعرب عن سعادتها بمسلسل" الآنسة فرح"

GMT 19:14 2019 الجمعة ,27 أيلول / سبتمبر

ريم مصطفى تتألق في أحدث ظهور لها عبر إنستجرام

GMT 02:17 2015 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة "سانت كيتس" الموسيقية أجمل هدايا منطقة الكاريبي

GMT 07:43 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن مجموعة جديدة من ماكياج "Les Saisons"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib