عدم حضور عناصر الأمم المتحدة يؤجل إخراج مسلحي المعارضة من حي الوعر
آخر تحديث GMT 10:11:39
المغرب اليوم -

بعد خلافات مع القوات الحكومية حول إدخال مساعدات إلى المعضمية

عدم حضور عناصر الأمم المتحدة يؤجل إخراج مسلحي المعارضة من حي الوعر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عدم حضور عناصر الأمم المتحدة يؤجل إخراج مسلحي المعارضة من حي الوعر

حافلة تجلي مدنيي حي الوعر في مدينة حمص
دمشق – نور خوام

أعلن مصدر مسؤول عن تأجيل إخراج دفعة من مسلحي المعارضة من حي الوعر في مدينة حمص الذي كان مقررا اليوم إلى يوم غد الثلاثاء.
وقال المصدر في تصريح إلى "المغرب اليوم" إن تأجيل الاتفاق "تقرّر بعد تخلُّف عناصر الأمم المتحدة في الحضور للإشراف على إخراج المسلحين لأسباب لوجستية وإجرائية، دون أن يذكر المزيد من التفاصيل.
وكان مقررا أن يتم إخراج 250 مسلحًا من مقاتلي المعارضة برفقة أسلحتهم الخفيفة "بندقية حربية واحدة لكل مسلح" مع نحو 800 شخص من عائلاتهم باتجاه ريف سورية الشمالي وتحديدا محافظة إدلب إضافة إلى تسوية أوضاع نحو 700 مسلح آخرين وفق للقوانين النافذة في سورية.
وفي سياق متصل أكد مصدر من لجنة مصالحة حي الوعر طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح خاص إلى "العرب اليوم" أن تأجيل إجلاء المسلحين من حي الوعر تم بالفعل بسبب عدم حضور عناصر الأمم المتحدة إلى الحي كاشفًا عن أن "عدم حضورهم مرتبط بملف المعضمية في ريف دمشق حيث تمت عرقلة دخول المساعدات التي كانت مقررة أمس إلى المدينة بسبب إجراءات أمنية من قبل القوات الحكومية".
 
وأعرب عن أمله بإنجاز جميع الإجراءات الضرورية لإخراج المسلحين غدا من أجل الانتهاء من أزمة حي الوعر وفك الحصار عن الأهالي الذين يقطنون فيه.
وسبق أن توصلت القوات الحكومية والمعارضة في حي الوعر إلى اتفاق تم تنفيذ المرحلة الأولى منه ٩/١٢/٢٠٦ حيث تم خروج نحو 720 شخصا منهم 300 مسلح من الراغبين بالخروج و "100" عائلة أي بحدود " 400" امرأة وأطفال ومدنيين و" 20 " من الجرحى والحالات التي تحتاج إلى مساعدة منها مرضى ويعانون من الشلل اضافة للسماح لخروج ودخول المدنيين من وإلى الحي، بينما تضمنت المرحلة الثانية من الاتفاق تسليم سلاح متوسط وثقيل ولكن لا معلومات عن تنفيذها او عدمه لتوقف الملف وفي 11 الشهر الجاري تم إطلاق سراح ١٩٤ معتقلا من السجون الحكومية ضمن المرحلة الثالثة من الاتفاق.
 
وفي ريف دمشق قال مصدر في لجنة المصالحة بمدينة المعضمية إن تأجيل دخول قافلة المساعدات إلى المدينة تم بسبب سوء تعبئة المواد الغذائية داخل السلل الغذائية الأمر الذي أجبرهم على إعادة الشاحنات إلى المستودعات الرئيسية لليونيسف في الكسوة لإعادة التعبئة من جديد".
في هذه الأثناء قالت مصادر معارضة أن الحواجز الحكومية على مدخل المعضمية قامت بالاستيلاء على بعض المساعدات التي كانت على متن الشاحنات الأمر الذي نفته مصادر في لجنة المصالحة بالمدينة.
وذكر المصدر أنه من المقرر أن يتم في وقت لاحق اليوم تلافي الخلل في التعبئة وتوزيع 7 آلاف سلة غذائية و 7 آلاف كيس دقيق داخل مدينة المعضمية الخاضعة لسيطرة المعارضة إضافة إلى توزيع 5 آلاف سلة غذائية و 5 آلاف كيس دقيق في الأحياء المجاورة للمدينة والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدم حضور عناصر الأمم المتحدة يؤجل إخراج مسلحي المعارضة من حي الوعر عدم حضور عناصر الأمم المتحدة يؤجل إخراج مسلحي المعارضة من حي الوعر



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت - المغرب اليوم

GMT 05:30 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب قبالة سواحل اليابان

GMT 21:33 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب أمين عفان يهاجم جامعة الكرة المغربية

GMT 08:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة ضابط شرطة إثر مشاجرة مع حارس أمن في وجدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib