احتفالات في غزة مع بدء سريان وقف إطلاق النار وواشنطن تشيد بالدور المصري
آخر تحديث GMT 03:04:21
المغرب اليوم -

احتفالات في غزة مع بدء سريان وقف إطلاق النار وواشنطن تشيد بالدور المصري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - احتفالات في غزة مع بدء سريان وقف إطلاق النار وواشنطن تشيد بالدور المصري

من القصف الجوي الإسرائيلي الذي إستهدف قطاع غزة
غزة ـ كمال اليازجي

رحب البيت الأبيض، اليوم، بإعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، مشيداً بالحكومة المصرية لتوسطها في الاتفاق.وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في بيان، إن "المسؤولين الأميركيين عملوا عن كثب مع الشركاء الإقليميين للتوصل إلى هذا الحل للأعمال القتالية من أجل منع سقوط المزيد من الخسائر في الأرواح وإعادة الهدوء إلى الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء».

وقال مسؤول أمني مصري في وقت سابق، إنه «تم التوصل لاتفاق ينص على أنه بناء على موافقة الطرفين تعلن مصر عن وقف اطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم».وأضاف: «بناء على ذلك يتم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي يشمل وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل وأيضاً استهداف الأفراد وذلك فور البدء في تنفيذ الاتفاق، وتحث مصر الطرفين على تطبيقه وتعمل على متابعة ذلك بالتواصل معهما».

ونزل فلسطينيون إلى شوارع قطاع غزة الليلة الماضية، ابتهاجاً ببدء سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تم التوصل إليه برعاية مصرية. وبدأ سريان وقف إطلاق النار في الساعة العاشرة مساء أمس (السبت)، بعد أن استجابت حركة «الجهاد الإسلامي» وإسرائيل إلى الوساطة المصرية عقب مواجهات استمرت 5 أيام في قطاع غزة.

لكن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تبادلت القصف بعد سريان الهدنة على فترات، وتم قصف أراضٍ ونقاط ميدانية رداً على إطلاق صواريخ على بلدات إسرائيلية محاذية للقطاع.
وعقب سريان الاتفاق، انطلقت التكبيرات من مساجد غزة، وخرج آلاف الفلسطينيين إلى الشوارع احتفالاً بنهاية التصعيد وعودة الهدوء إلى القطاع.
وجاء في الاتفاق «يتم الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي يشمل وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل، وأيضاً استهداف الأفراد، وذلك فور البدء في تنفيذ وقف إطلاق النار».
وذكرت مصادر في الغرفة المشتركة لوكالة أنباء العالم العربي، أنه تم استبدال التزام إسرائيل بوقف قصف الأبراج، بشرط وقف الاغتيالات.

وقال الأمين العام لحركة «الجهاد الإسلامي» زياد النخالة: «نعلن اليوم انتهاء جولة أخرى في الصراع مع المشروع الصهيوني فقدنا فيها أعز أبنائنا من القادة الشهداء».
وأضاف: «أتقدم بالشكر لكل الذين وقفوا بجانبنا، وعلى رأسهم إيران وحزب الله وقطر ومصر التي بذلت جهوداً كبيرة في كبح العدوان».
ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، بانتهاء التصعيد في قطاع غزة وشكر مصر والوسطاء المشاركين.
غير أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، قال: «يجب أن تكون العملية العسكرية التالية في الضفة، مطلبنا المقبل هو الاغتيالات في الضفة الغربية».

وكانت المواجهات بين حركة «الجهاد» وإسرائيل قد اندلعت فجر الثلاثاء الماضي، عقب اغتيال 3 من قادة «الجهاد الإسلامي».وسبق ذلك توتر وتصعيد محدود عقب وفاة القيادي في «الجهاد» خضر عدنان، خلال احتجازه بأحد السجون الإسرائيلية. وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة أمس (السبت)، عن مقتل 33 فلسطينياً، بينهم 6 أطفال و3 نساء، وإصابة 174 بجروح مختلفة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اتفاق الفصائل الفلسطينية وإسرائيل على وقف إطلاق النار في غزة بوساطة مصرية

إسرائيل تبحث مقترحاً مصرياً جديداً لوقف إطلاق النار في غزة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالات في غزة مع بدء سريان وقف إطلاق النار وواشنطن تشيد بالدور المصري احتفالات في غزة مع بدء سريان وقف إطلاق النار وواشنطن تشيد بالدور المصري



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 15:25 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

مبابي استفز لاعبي برشلونة بعد المباراة

GMT 15:44 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

اقتحام مقر وكالة الأنباء الليبية في طرابلس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib