رقابة أمنية مشددة على كبرى المطارات الجزائرية لمنع تسلل مقاتلي داعش
آخر تحديث GMT 05:09:57
المغرب اليوم -

معلومات استخباراتية تكشف التحاق عناصر للتنظيم بـ"جند الخلافة" لتقويته

رقابة أمنية مشددة على كبرى المطارات الجزائرية لمنع تسلل مقاتلي "داعش"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رقابة أمنية مشددة على كبرى المطارات الجزائرية لمنع تسلل مقاتلي

رئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح
الجزائر - عمّـــار قـــردود

كشف مصدر أمني جزائري رفيع المستوى أن نائب وزير الدفاع الجزائري ورئيس أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح والمدير العام للأمن الجزائري اللواء عبد الغني هامل والقائد العام للدرك الجزائري اللواء مناد نوبة والمدير العام للجمارك الجزائرية الطاهر بن قدور قد أصدروا تعليمات مشددة وملزمة إلى الأجهزة الأمنية المعنية لتشديد الرقابة الأمنية عبر كبرى المطارات الجزائرية خاصة المطارات الدولية كمطار هواري بومدين في العاصمة، ومطار محمد بوضياف في قسنطينة شرق الجزائر، ومطار السانية بوهران غرب الجزائر ومطارات عنابة وباتنة وفرض إجراءات تفتيش غير مسبوقة على مستوى هذه المطارات و إخضاع جميع المسافرين بدون استثناء ومن جميع الجنسيات القادمين من الخارج والراغبين في دخول الجزائر إلى عمليات تفتيش دقيقة ومراقبة مشددة بدون الاهتمام بوظائفهم وجنسياتهم

وأوضح المصدر لـ"المغرب اليوم" أن ذلك خطوة احترازية لمنع تسلل عشرات المقاتلين من تنظيم "داعش" في العراق والشام إلى الجزائر للالتحاق بصفوف الجناح الجزائري لهذا التنظيم الإرهابي جماعة" جند الخلافة" و تدعيم صفوفه لا سيما و أنه تنظيم إرهابي لم يستطيع فرض نفسه بعد بسبب القضاء على كافة قياداته وأعضاءه وهو حاليًا متواضع العدد والعدة و هو في أمس الحاجة للمزيد من المسلحين والأسلحة التي تسمح له بتنفيذ أعماله الإرهابية بقوة. وذلك بناء على معلومات استخباراتية تلقتها المصالح الأمنية الجزائرية المعنية تفيد بقيام عدد من المقاتلين من تنظيم "داعش" بالتسلل إلى الجزائر عبر المطارات المذكورة آنفًا استنادًا إلى ذات المصدر. حوالي 100 مقاتل من تنظيم "داعش "يشتبه أن يتسللوا إلى الجزائر عبر المطارات للالتحاق بجماعة "جند الخلافة"

وأفاد نفس المصدر دائمًا أن هناك معلومات مؤكدة ولا ترقى إلى الشك تفيد بقيام العشرات من المقاتلين في تنظيم "داعش" من جنسيات جزائرية وفرنسية وليبية وتونسية ومغربية بمحاولة التسلل إلى الجزائر ودخولهم عبر بعض المطارات الجزائرية بجوازات سفر مزوّرة، ولهذا السبب شددت الأجهزة الأمنية عبر عدد من المطارات الجزائرية إجراءات التفتيش بعد تقارير أمنية واستخباراتية متطابقة، تفيد برغبة عناصر من تنظيمات متطرفة في سوريا والعراق في دخول الجزائر لتدعيم صفوف جماعة "جند الخلافة" باستعمال جوازات سفر و تأشيرات مزورة، كما أشارت تحقيقات أمنية إلى حوالي 100 مقاتل على الأقل يشتبه أن يتسللوا إلى الجزائر خلال الأيام القليلة المقبلة عبر مطار المطارات الجزائرية.

وظهر تنظيم "جند الخلافة في أرض الجزائر" أواخر شهر أب/أغسطس 2015 من خلال نشر بيان أعلن فيه مبايعته لابي بكر البغدادي زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" وانشقاقه عن تنظيم "القاعدة "وفرعها في الجزائر "القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بسبب "انحراف منهجها".

ونصب هذا التنظيم الذي قال إنه يتشكل من عناصر "منطقة الوسط الجزائري" التي تضم الجزائر العاصمة ومنطقة القبائل التي حدثت فيها عملية خطف ثم اعدام الرهينة الفرنسي، المدعو "خالد أبو سليمان "اميرًا عليه. والاسم الكامل له هو عبد المالك قوري، البالغ من العمر 37 عامًا، وهو مسؤول كتيبة "الهدى" سابقًا، وينحدر من ولاية بومرداس وكان أحد المقربين من زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد المالك دروكدال قبل أن ينشق عنه و قد تمكنت قوات الجيش الجزائري من القضاء على عبد المالك قروي خلال الأشهر القليلة الماضية ما جعل تنظيم "جند الخلافة" يخفت بريقه نسبيًا خاصة و أن أبرز عمل ارهابي قام به منذ تأسيسه هو اغتيال الرعية الفرنسية "غوردال".

هذا ومثلما فرضت جماعة "جند الخلافة" الجزائرية نفسها بقوة في وسائل الإعلام الوطنية والدولية في ظرف زمني قياسي ووجيز وهي الجماعة حديثة النشأة وذلك بعد إعلانها خطف مواطن فرنسي ثم إعدامه بطريقة وحشية من خلال فصل رأسه عن جسده وإظهار ذلك بكل برودة في شريط فيديو لاقى متابعة قياسية عبر موقع اليوتيوب فقد خفت بريقها بسرعة أكبر خاصة بعد القضاء على أميرها عبد المالك قروي ومعظم القادة الذين تداولوا على إمارته. ووفقًا لمصادر غير مؤكدة فإن تعداد هذا التنظيم الإرهابي لا يتعدى 15 مسلحًا وهو رقم ضئيل جدًا ولا يرقى إلى الحقيقة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رقابة أمنية مشددة على كبرى المطارات الجزائرية لمنع تسلل مقاتلي داعش رقابة أمنية مشددة على كبرى المطارات الجزائرية لمنع تسلل مقاتلي داعش



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 15:55 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 20:25 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

فنان تشكيلي يبدع في رسم الأشكال على الأيادي بالجزائر

GMT 09:44 2014 الإثنين ,14 إبريل / نيسان

حاميها حراميها...

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:32 2024 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

بريطانيا تُحقق في اغتصاب جماعي لفتاة بعالم ميتافيرس

GMT 10:30 2023 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة فاس المغربية تجمع بين الثقافة والأصالة والحداثة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib