هزيمة مدوية لأنصار حميد شباط وتيار ولد الرشيد يحصد مقاعد حزب الاستقلال
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

خديجة الزومي وزينب قيوح على رأس نتائج لائحة النساء لحزب "الميزان"

هزيمة مدوية لأنصار حميد شباط وتيار ولد الرشيد يحصد مقاعد حزب "الاستقلال"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هزيمة مدوية لأنصار حميد شباط وتيار ولد الرشيد يحصد مقاعد حزب

النقابية خديجة الزومي وزينب قيوح
الرباط-رشيدة لملاحي

حصل " المغرب اليوم" على النتائج الرسمية الخاصة بأسماء أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب "الاستقلال"، بعد ساعات من عملية فرز الأصوات، حيث حصد تيار حمدي ولد الرشيد 17 عضوا في اللجنة التنفيذية عن اللائحة العامة من أصل 18. واحتل حمدي ولد الرشيد عن جهة الصحراء المرتبة الأولى بأكثر من 710 صوتا عن اللائحة العامة في انتخابات أعضاء اللجنة التنفيذية، متبوعا بنور الدين مضيان ب 664 صوتا، ومحمد سعود 572 صوتا، وعبد الواحد الأنصاري ب 537 صوتا، وعبد الصمد قيوح ب519 صوتا، فيما حصل عمر احجيرة على 510 من الأصوات، وفوزي بنعلال 522 صوتا، وحسن السنتيسي 492 صوتا، وكريم غلاب 499 صوتا. كما حصل عبد الإله البوزيدي على 437 صوتا، وشيبة ماء العينين على 433 صوتا، وعبد السلام اللبار على 490 صوتا، وفؤاد القادري على 504 أصوات، والنعم ميارة على 498 صوتا، وعزيز الهلالي 407 أصوات، ورحال المكاوي 490 صوتا، وعبد الجبار الرشيدي على 391 صوتا.

ولم يستطع المحسوبون على الأمين العام السابق حميد شباط، التمكن من الحفاظ على عضوية اللجنة التنفيذية للحزب، حيث أصبح كل من عادل بنحمزة، وعبد القادر الكيحل، إضافة إلى عبد الله البقالي، مدير نشر "جريدة العلم"، خارج الأجهزة التدبيرية لقيادة حزب"الميزان".

وتزعمت القيادية والنقابية خديجة الزومي لائحة النساء ب574 صوتا متبوعة بزينب قيوح ب556، فيما حصلت وزيرة الصحة السابقة ياسمينة بادو على 499 صوتًا، وسعيدة ايت بوعلي 546 صوتًا ومريم ماء العينين 512 صوتًا ونعيمة الرباع 322 صوتًا .

بالمقابل حصلت لائحة الشباب التي قادها سيدي محمد ولد الرشيد على 4 مقاعد في اللجنة التنفيذية من أصل 4 مقاعد متبارى عليها من المقاعد المخصصة للشباب، حيث حصل محمد حمدي ولد الرشيد 538 صوتًا متبوعا يوسف ابطوي 442 صوتًا و عمر عباسي454 و منصور لمباركي446 صوتًا.

يشار إلى أنه بعد حسم انتخاب الأمين العام الجديد للحزب نزار بركة، سادت حالة فوضى واحتجاجات داخل قاعة مجمع "الأمير مولاي عبد الله" في الرباط، التي شهدت تواصل أشغال المؤتمر السابع عشر لحزب "الميزان"، منذ أول أمس السبت إلى صباح اليوم الاثنين.

وكان الأمين العام الجديد نزار بركة أعضاء المجلس الوطني قد دعا إلى الهدوء، وإخلاء منصة التصويت عقب احتجاج بعض الأنصار على لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية. وهدد نزار بركة بعد شهد الجلسة حالة فوضى وارتباك بتأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية، حيث توقفت الأشغال لأكثر من ساعة ونصف، قبل أن يمنح بركة مدة ٣٠ دقيقة لترتيب انطلاق عملية التصويت.

واستمر انتخاب اللجنة التنفيذية متوقفًا، وسط أجواء مشحونة بين أنصار حمدي ولد رشيد ومجموعة عبد القادر الكيحل المحسوب على حميد شباط. وأعلن أول أمس السبت عن اسم الأمين العام الجديد للحزب الاستقلال، حيث فاز رسميا نزار بركة على منافسه حميد شباط ب 924 صوتا، مقابل 234 صوتا لحميد شباط.

وحسب نتائج التصويت على الأمين العام لحزب الاستقلال، فإن1238 مصوت من أعضاء المجلس الوطني من أصل 1284، شاركوا في عملية انتخاب الأمين العام الجديد لحزب"الميزان"، بنسبة 496.2 في المائة. وحسب المعطيات الرسمية فإن تفوق نزار بركة على حميد شباط تم بفارق 690 صوتا. وتابع "المغرب الْيَوْمَ" احتفالات أنصار نزار بركة بترديد شعارات النصر ، حيث تحلق عدد من مناضلي الحزب بالأمين العام الجديد في أجواء احتفالية بالفوز.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هزيمة مدوية لأنصار حميد شباط وتيار ولد الرشيد يحصد مقاعد حزب الاستقلال هزيمة مدوية لأنصار حميد شباط وتيار ولد الرشيد يحصد مقاعد حزب الاستقلال



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib