أعضاء التجمّع الوطني يطالبون بتعديل القانون التنظيمي للمالية
آخر تحديث GMT 17:37:26
المغرب اليوم -

جدّدوا البيعة والولاء للملك محمد السادس لمناسبة عيد العرش

أعضاء "التجمّع الوطني" يطالبون بتعديل القانون التنظيمي للمالية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أعضاء

حزب التجمّع الوطني للأحرار
الرباط - المغرب اليوم

عبّر أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمّع الوطني للأحرار، عن تهانيهم الصادقة ل الملك محمد السادس لمناسبة عيد العرش، "مجددين البيعة والولاء لجلالته، ومؤكدين على رباط الوفاء الصادق الوثيق بين ملك الإنسانية ورائد النهضة التنموية وقائد الرؤية الإصلاحية والشعب المغربي".

كما ناقش المكتب، في اجتماع ترأسه عزيز أخنوش، بتقنية المناظرة المرئية، مضامين مشروع قانون المالية التعديلي، متسائلا عن غياب أجوبة قوية لتطلعات الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين، "التي تروم الحفاظ على مناصب الشغل القادرة على إعادة الدينامية للحياة الاقتصادية المتعثرة، في ظل الأزمة التي تعيشها بلادنا"، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالحماية الاجتماعية للمواطنات والمواطنين كإجراء مستعجل لتخفيف وطأة الوضعية الراهنة.

وعلاقة بالقانون التعديلى للمالية، أكد المكتب، في بلاغ منبثق عن الاجتماع سالف الذكر، أن تعديل قانون المالية بمشروع وفق ما تقتضيه الظروف الاستثنائية، "يعد تمرينا ديمقراطيا مهما، إلا أن المكتب السياسي يعتقد أن استغراق 15 يوما للمناقشة والمصادقة، هدر للزمن الحكومي والبرلماني، الأمر الذي يستلزم إجراء تعديل عاجل للقانون التنظيمي للمالية، بغية تقليص آجال المصادقة عند الضرورة"، مثيرا، في الآن ذاته، انتباه الحكومة إلى مخاطر وتبعات التأخر في إطلاق البرامج والمشاريع الضرورية لإنعاش الاقتصاد الوطني، داعيا، في هذا الإطار، إلى تسريع وتيرة الإنجاز وتتبع الأوراش المفتوحة ذات الأولوية.

كما أشاد المكتب السياسي بالتدابير التي اتخذتها وزارتا الفلاحة والداخلية بغية تنظيم وتأطير عيد الأضحى، وتموين السوق بمختلف المنتوجات وبأسعار معقولة ومستقرة، على الرغم من الجفاف المسجل، والحالة الوبائية وظروف الحجر الصحي، ودعا، في هذا الصدد، جميع المواطنات والمواطنين "إلى الالتزام بالتدابير المعلنة من طرف السلطات، تفاديا لأي انفلات صحي لا قدر الله"، مجددا اعتزازه بما حققه قطاعا التجارة والصناعة خلال الأشهر الماضية للحد من التأثيرات السلبية للأزمة الاقتصادية، وإعادة إطلاق الأنشطة المرتبطة بالقطاعين وحماية مناصب الشغل.

كما دعا جميع الفاعلين الحكوميين إلى مساندة المجهودات التي تبذلها وزارة السياحة، من أجل إنقاذ القطاع من بوادر السكتة القلبية، "وهو الهدف الذي لن يتأتى إلا بالتعاون ما بين جميع المسؤولين والتواصل الوثيق والدائم مع المواطنين، وبتشجيع السياحة الداخلية، بغية تحريك عجلة الاقتصاد وإنعاش القطاعات المرتبطة بالقطاع السياحي"، حسب البلاغ.

وحول الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، أفاد البلاغ أن المكتب نوه بانتظامية عقدها في الموعد الانتخابي المحدد، مؤكدا كونها مكسبا ديمقراطيا وسياسيا مهما، ومذكرا بانخراط التجمع الوطني للأحرار منذ البداية في هذا الورش، عبر اقتراحات عملية ترمي إلى الرفع من نسبة المشاركة وتعزيز مخرجات صناديق الاقتراع، وتكريس التعددية والتمثيلية الحزبية، وتقوية شفافية الانتخابات.

وخلال هذا الاجتماع، يورد البلاغ ذاته، "قدمت رئيسة منظمة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، عرضا يضم تشخيصا لواقع ومكانة المرأة في الاستحقاقات الانتخابية، كما تضمن مجموعة من المطالب والمقترحات من أجل تقوية وتعزيز تمثيلية النساء. كما عرفت أشغال المكتب السياسي عرضا قدمه رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، حول مذكرة الشبيبة التجمعية بخصوص رؤيتها للاستحقاقات المقبلة، وكذلك المذكرة المشتركة التي أعدتها شبيبات الأحزاب الممثلة بالبرلمان حول المشاركة السياسية للشباب".

وتفاعلا مع نتائج الانتخابات الجزئية التي نظمت بكل من جماعة أيت أورير بإقليم الحوز، وجماعة رباط الخير بإقليم صفرو، وجماعة تيزغران بإقليم تيزنيت، وجماعة العاطف بإقليم تاوريرت، "نوه المكتب السياسي بالعمل الجاد الذي قامت به هياكل الحزب ومناضلوه بهاته الأقاليم، وأكد ارتياحه للنتائج المشرفة والواعدة التي تم تحقيقها، ويشكر ساكنة هذه الجماعات التي وضعت ثقتها في مرشحي الأحرار"، مشيدا بعمل المنسقين في الوقوف على حسن سير برنامج 100 يوم 100 مدينة في صيغته الرقمية، "والتي وصلت محطتها الـ84، ودعا، في الآن ذاته، إلى مواصلة الاشتغال القائم على مبادئ الإنصات وسياسة القرب من المواطنين، والتشاور وترسيخ مبادئ الديمقراطية الاجتماعية كخيار إيديولوجي للحزب".

قد يهمك أيضَا :

تنسيقية "الأحرار" تلتئم في ألمانيا خلال لقاءً تواصليًا

تعيين منسق جديد لـ"الحمامة" في تازة يثير الجدل في صفوف الحزب

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أعضاء التجمّع الوطني يطالبون بتعديل القانون التنظيمي للمالية أعضاء التجمّع الوطني يطالبون بتعديل القانون التنظيمي للمالية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
المغرب اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 11:29 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 07:35 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib