لو دريان يؤكد أن فرنسا منحت أكثر من 400 ألف تأشيرة للمغاربة في 2018
آخر تحديث GMT 15:27:20
المغرب اليوم -

كشف عن تواجد 900 شركة توفّر الآلاف من فرص العمل في المغرب

لو دريان يؤكد أن فرنسا منحت أكثر من 400 ألف تأشيرة للمغاربة في 2018

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لو دريان يؤكد أن فرنسا منحت أكثر من 400 ألف تأشيرة للمغاربة في 2018

وزير الشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان
الدار البيضاء – رضى عبد المجيد

كشف وزير الشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أن المغرب يعتبر البلد الثاني بعد الصين من حيث منح التأشيرات الفرنسية، مشيرا إلى أنه لم يحدث في التاريخ أن منحت فرنسا عددا كبيرا من التأشيرات للمغاربة مقارنة بالسنة الماضية، حيث تم إصدار أكثر من 400 ألف تأشيرة لفائدة المغاربة من طرف مختلف القنصليات الفرنسية الموجودة في المملكة خلال سنة 2018.

وسجل لودريان أن ارتفاع هذا الرقم بنسبة 10 في المائة سنويا يظهر جاذبية العلاقات بين المغرب وفرنسا، مبرزا أنه بالنظر إلى تدفق الطلبات التي يتعين معالجتها، فإن هناك آجالا محددة للإجراءات المعمول بها في هذا الإطار.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، "إنه نبأ سار لعلاقاتنا، ولكن يجب تدبيره على أفضل وجه ممكن، كما أن الموظفين العاملين في قنصليات فرنسا بالمغرب يقومون بذلك بعزم كبير بشكل يمكن طالبي التأشيرات من الاستجابة لطلباتهم في أقرب الآجال".

أقرأ أيضا :

دريان سيجري محادثات حول دعوة جوايدو

وبخصوص العلاقات الاقتصادية الثنائية، ذكر لودريان بأن أكثر من 900 شركة فرنسية متواجدة بشكل مباشر أو غير مباشر فوق التراب المغربي محدثة بذلك آلاف فرص العمل، وأضاف أنه "لدينا إرادة للاستمرار معا في شراكة حقيقية، والتي تم تجسيدها بشكل خاص خلال تدشين القطار الفائق السرعة والتي تعززت أيضا بقرار تشغيل محطة نور لتوليد الطاقة الشمسية"، معتبرا أن كل هذا يبرز نجاح العلاقات الاقتصادية الثنائية، والتي تساهم في تنمية بلد ومنطقة بأكملها.

وتحدَّث وزير الخارجية الفرنسي عن التعليم والتكوين، وشدد على ضرورة إبراز المبادرات لفائدة الشباب، مؤكدا أن شبكة المدارس في المغرب وكذلك ما يسمى بالمؤسسات العليا الفرنسية المتواجدة بالمملكة على استعداد لإطلاق عمل مشترك مع السلطات المغربية لتوفير فرص التعليم والعمل للشباب المغاربة.

وأكد وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة أن هذه الزيارة تندرج ضمن التشاور الدائم بين البلدين في إطار علاقة مبنية على حوار بناء ومنتظم وشراكة متينة ومتعددة الأبعاد.

وتابع،"لقد استعرضنا الأجندة الثنائية التي ستشهد خلال الأشهر المقبلة عقد لقاءات جد هامة، وخاصة الدورة الرابعة عشرة للاجتماع الرفيع المستوى، المقرر عقده في نهاية السنة بفرنسا"، مضيفا أنه تم خلال هذا الاجتماع تدارس نتائج مختلف بنيات الشراكة الثنائية، خاصة في المجالات الاقتصادية والدينية والثقافية والتعليمية والتنقل والهجرة والأمن.

وأشار بوريطة إلى أن المناقشات تمحورت أيضا حول سبل تقوية هذه الشراكة للعمل على مستوى متعدد الأطراف وإقليمي، مضيفا أن الطرفين اتفقا على عقد اجتماع بالمغرب حول عمليات حفظ السلم في الدول الفرنكفونية، الذي سيترأسه المغرب بشكل مشترك بمشاركة واسعة لبلدان ومنظمات إقليمية ودولية، على غرار الأمم المتحدة.

قد يهمك أيضا :  

وزير الخارجية الفرنسي يزور المغرب لبحث أزمة الهجرة والأوضاع الليبيبة

فرنسا تنفي اطلاعها على تسجيلات تتعلق بمقتل خاشقجي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لو دريان يؤكد أن فرنسا منحت أكثر من 400 ألف تأشيرة للمغاربة في 2018 لو دريان يؤكد أن فرنسا منحت أكثر من 400 ألف تأشيرة للمغاربة في 2018



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 13:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
المغرب اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 08:33 2024 السبت ,04 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib