حجز أكثر من 778 قطعة من المفرقعات واعتقال قاصرين في عدة مُدن مغربية
آخر تحديث GMT 19:49:11
المغرب اليوم -

حملة استباقية أمنية ضد "حرب الأحياء" التي يشنّها مراهقون في عاشوراء

حجز أكثر من 778 قطعة من المفرقعات واعتقال قاصرين في عدة مُدن مغربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حجز أكثر من 778 قطعة من المفرقعات واعتقال قاصرين في عدة مُدن مغربية

حجز أكثر من 778 قطعة من المفرقعات
الدار البيضاء - جميلة عمر

شهدت الأحياء الشعبية في المدن المغربية وخاصة الكبرى مثل فاس والدار البيضاء، حملة استباقية أقدمت عليها العناصر الأمنية ، ضد بعض الأعمال التخربية، التي كان يزمع مجموعة من المراهقين إحداثها احتفالا بمناسبة عاشوراء.

ففي مدينة الدار البيضاء ،اعتقلت عناصر الأمن نحو 64 قاصرًا، بالإضافة إلى ثلاثة بالغيين، كان بحوزتهم أكثر من 3000 من المفرقعات المختلفة الأنواع والأحجام والخطورة، كانوا في صدد بيعها لاستعمالها في "حرب الأحياء"، كما تم حجز مجموعة من عجلات السيارات القديمة، كان القاصرون بصدد إحراقها.

كما تمكّنت عناصر أمن المدينة القديمة ودرب عمر في الدرالبيضاء، من إيقاف شخصين وحجز كميات مهمة من المفرقعات، وذلك بعد توفرها على معطيات مكنتها من إيقافهما متلبسين بحيازة المفرقعات وبيعها ، وحسب مصدر أمني، فقد تم إيقاف المتهم الأول البالغ من العمر 19 سنة بدرب الإنجليز في حالة تلبس بحيازة وترويج كمية من المفرقعات والشهب الإصطناعية داخل علبة كرتونية وأخرى خشبية، والتي جرى حجزها لفائدة التحقيق، واعترف المتهم أثناء استجوابه بحصوله على تلك الكمية من أجل ترويجها بالتقسيط من أحد الاشخاص على مستوى درب عمر.

وأضاف المصدر بأن العناصر الأمنية بعد تلك المعلومات انتقلت على الفور نحو زنقة ستراسبورغ التي تم بها أيضا إيقاف شخص ثاني يبلغ من العمر 22 سنة وبحوزته هو الآخر كمية مهمة من المفرقعات المختلفة الأشكال والأنواع وكميات من الشهب الإصطناعية.

وذكر المصدر بأن مصالح أمن الفداء مرس السلطان أوقفت هي الأخرى ثلاثة أشخاص أحدهم مطلوب أمنيًا من أجل الاتجار في المفرقعات، وحجز كمية مهمة من هذه المفرقعات، وفي مدينة فاس أيضًا حجزت عناصر الأمن بمنطقة عين قادوس بندباب في فاس، أمس الأحد  مجموعة من السلع المعروضة للبيع من طرف تاجر بحي واد فاس، من شأنها إلحاق أضرار جسمانية بسلامة المواطنين. وكانت السلع المحجوزة عبارة عن مفرقعات قابلة للاشتعال، حيث تم حجز ما مجموعه 778 قطعة من المفرقعات مكوّنة من 470 وحدة من النوع الصغير، و285 وحدة متوسطة الحجم، و19 من نوع "كاشير " و4 صواريخ، وذكر المصدر أن العناصر الأمنية مستمرة في حملاتها الأمنية لمحاربة هذا النوع من السلع المعروضة للبيع بجميع أسواق المدينة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حجز أكثر من 778 قطعة من المفرقعات واعتقال قاصرين في عدة مُدن مغربية حجز أكثر من 778 قطعة من المفرقعات واعتقال قاصرين في عدة مُدن مغربية



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib