عبد الغني لخضر يُبرز الأولويات الخمسة التي اعتمدها حزب ابن كيران
آخر تحديث GMT 23:13:06
المغرب اليوم -

أكد التزام المصباح السياسي بتنفيذها بدقة في الآجال المحددة

عبد الغني لخضر يُبرز الأولويات الخمسة التي اعتمدها حزب ابن كيران

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عبد الغني لخضر يُبرز الأولويات الخمسة التي اعتمدها حزب ابن كيران

عبد الإله بنكيران
الرباط – سناء بنصالح

كشف عبد الغني لخضر، رئيس منتدى أطر حزب العدالة والتنمية، أن أهم ما سيميز البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، يتمثّل في "إبداعه في وضع مخطط التنفيذ والتنزيل، والمخطط الميكرو اقتصادي للحكومة المقبلة".

وأضاف لخضر، خلال تقديمه لمحاور البرنامج الانتخابي للحزب، الإثنين داخل المقر المركزي للحزب في الرباط، أن العدالة والتنمية وضع آليات لتحقيق هذا التنزيل، من خلال التزام سياسي بتنفيذه في الآجال المحددة، وكذا تعبئة الجهاز الإداري لتحقيق هذا الأمر، كما أبرز أن البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية اعتمد على خمسة أولويات، على رأسها توطيد الانتقال إلى مصادر جديدة للنمو واحداث مصادر ثروة جديدة وإعادة النظر في المشروع التنموي للبلد في اتجاه دعم صادراته، ودعم التنمية المستدامة، وكذلك تثمين العنصر البشري وتعزيز الخيار الديمقراطي، وإصلاح التعليم وتيسير ولوج المواطنين للخدمات الاجتماعية وتوسيعها، وتكريس العدالة الاجتماعية وتعزيز إشعاع النموذج المغربي على الصعيد الدولي،  وتجنُّب البرنامج تحديد معدل مقترح للنمو واستعاض عن ذلك بفرز ثلاث سياقات ممكنة.

واختار حزب العدالة والتنمية حسب المتحدث ذاته شعار "صوتنا فرصتنا لمواصلة الإصلاح"، وهو الشعار الذي يؤكد الاستمرار في مسلسل الإصلاحات التي دشنتها هذه الحكومة، حيث يؤكد الحزب، أن برنامجه الانتخابي يقوم على رهانات أساسية، وهي تفعيل إصلاح منظومة التربية والتكوين، وتشغيل الشباب، محاربة الفقر والفوارق الاجتماعية، تعميم الحكامة، محاربة الفساد والريع.

وذكر رئيس منتدى أطر حزب العدالة والتنمية، أن البرنامج سيشمل "تحديد آليات دقيقة حينما يتحول البرنامج الانتخابي إلى برنامج حكومي، حيث يقترح، ترجمة البرنامج إلى خارطة طريق في أفق ثلاثة أشهر، توقيع عقود برامج ما بين الوزراء المعينين ورئيس الحكومة".

وأكد رئيس منتدى أطر حزب العدالة والتنمية أن حزب المصباح يقترح أيضا إرساء أربع لجان، وهي لجنة القيادة السياسية، لجنة بين وزارية للقيادة، لجنة بين وزارية للتتبع، لجنة بين وزارية مجالية، ثم قطاع وزاري لتتبع تنفيذ البرنامج والتنسيق.

وبخصوص الإطار الميكرو اقتصادي، أبرز المتحدث ذاته أن الحزب اختار أن يقدم الإطار الماكرو اقتصادي للنمو وفق ثلاثة سيناريوهات (متفائل، ومتشائم، ووسطي)، ولم يقدّم معدلات نمو ثابتة ونهائية، وذلك مراعاة لخصوصية الوضع الاقتصادي، وللظروف الخارجية والطبيعية المتحكمة في معدل النمو، وهي عناصر يصعب التحكم فيها.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبد الغني لخضر يُبرز الأولويات الخمسة التي اعتمدها حزب ابن كيران عبد الغني لخضر يُبرز الأولويات الخمسة التي اعتمدها حزب ابن كيران



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت - المغرب اليوم

GMT 05:30 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب قبالة سواحل اليابان

GMT 21:33 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب أمين عفان يهاجم جامعة الكرة المغربية

GMT 08:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة ضابط شرطة إثر مشاجرة مع حارس أمن في وجدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib