أنصار شباط يطوقون مقرَّ الاستقلال بشعارات تتهم جهات بالتحكم في شؤونه
آخر تحديث GMT 11:42:07
المغرب اليوم -

شباب مدينة العيون يواصلون اعتصامهم في مقر الحزب ويطالبون بالاعتذار لهم

أنصار شباط يطوقون مقرَّ "الاستقلال" بشعارات تتهم جهات بالتحكم في شؤونه

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أنصار شباط يطوقون مقرَّ

أنصار حميد شباط يحتجون امام مقر حزب الاستقلال
الرباط - رشيدة لملاحي

في تطور مثير للوضع المتوتر الذي يعرفه "حزب الاستقلال"، يواصل  شباب من مدينة العيون المغربية، اعتصامهم في مقر الحزب في الرباط، مطالبين الأمين العام للحزب بتقديم اعتذار لهم،عقب بلاغ وصفهم بـ"الانفصاليين" و"العصابة الإجرامية" على خلفية الأحداث العنيفة التي عرفها مقر الحزب.

وطوّق عدد من أنصار زعيم "حزب الاستقلال" مقر الحزب صباح اليوم الثلاثاء، بوقفة احتجاجية رفعت خلالها شعارات تتهم "جهات" بمحاولة التحكم في الشؤون الداخلية للحزب. ولازالت خلافات بعض أعضاء اللجنة التنفيذية  لحزب الاستقلال تطفو على السطح، خصوصا بعد خروج القيادي حمدي ولد الرشيد بتصريحات اعلامية تفيد أن مرحلة الأمين العام للحزب حميد شباط، انتهت ، متهمًا هذا الأخير باتخاذ قرار انفرادية.

يُشار إلى بعض أعضاء اللجنة التنفيذية عقدوا اجتماعا في مقر الحزب، بدون الأمين العام للحزب، واتخذوا قرارات في حق قيادات الحزب المحسوبين على أنصارحميد شباط وهم الناطق الرسمي باسم الحزب عادل بنحمزة وعبد القادر الكيحل وعبد الله البقالي.
وردّ حميد شباط زعيم "حزب الاستقلال" على هذه القرارات، بوصفه اجتماع معارضيه ب"غير قانوني وباطل"، موضحا في بلاغ له  أن إقدام عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب بعقد إجتماع داخل المركز العام للحزب، وذلك بعد سلسلة من الاجتماعات خارجه، مشيرا إلى أن اجتماعات اللجنة التنفيذية للحزب مؤطرة بالنظامين الأساسي والداخلي للحزب، وحيث أن النظام الأساسي نص بوضوح في الفصل 55 على أن "الأمين العام هو من يترأس مداولات اللجنة التنفيذية و يسهر على تنفيذ مقرراتها".

وكان حزب الاستقلال قد اصدر بينًا أوضح من خلال الأحداث العنيفة التي شهدها مقر الحزب في الربا" عقب نسف لقاء تنظيمي واستعمال الأسلحة البيضاء، والاعتداء على بعض قيادات الحزب والحاضرين، حيث أكد البيان أن"مجموعة من الأشخاص، اقتحمت قاعة الاجتماع في مركز الحزب، وعرضت نفسها على شكل عصابة إجرامية، كانت مدججة بالأسلحة البيضاء"، حسب تعبيرالبلاغ. وتابع نفسه توضيحه بالقول، إن من وصفهم بـ"العصابة الإجرامية" شنت هجوماً دمرت على إثره ممتلكات الحزب، وتسببت في إصابات بليغة في صفوف المناضلين والمناضلات، بعد نهاية اللقاء والمصادقة على البيان العام".

وشهد مقر حزب الاستقلال أحداثا عنيفة، استعملت فيها الأسلحة البيضاء ورمي الكراسي والاعتداء على عدد من الحاضرين، بعد مهاجمة بعض قيادات الحزب، خلال انعقاد لقاء وطني للقيادات الوطنية للهيئات الموازية لحزب الاستقلال وتنظيماته في الرباط.
 يذكر أن الناطق الرسمي باسم الحزب عادل بنحمزة، سبق أن اتهم شبابًا قدَّموا أنفسهم كمنتمين الى شبيبة الحزب في جهة الصحراء، بالاعتداء على قيادات الحزب وتهديد الحاضرين، مستنكرا هذا الوضع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار شباط يطوقون مقرَّ الاستقلال بشعارات تتهم جهات بالتحكم في شؤونه أنصار شباط يطوقون مقرَّ الاستقلال بشعارات تتهم جهات بالتحكم في شؤونه



إطلالات النجمة إليسا تعكس إحساسها الموسيقي

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:06 2022 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

صندوق النقد الدولي يُشيد بشفافية بنك المغرب‎‎

GMT 19:27 2022 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

حسنية أكادير يحتج على التحكيم أمام الرجاء الرياضي

GMT 17:40 2020 السبت ,16 أيار / مايو

اتيكيت طلب الطعام فى المطعم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib